تستمع بعد قليل، محكمة جنايات الإرهاب والإتجار بالبشر، برئاسة المستشار سامح عبد الحكم رئيس المحكمة وعضوية المستشار عبد الرحمن صفوت الحسيني والمستشار ياسر عكاشة المتناوي والمستشار محمد مرعي، لشهادة ضابط هيئة الرقابة الإدارية في قضية الاتجار بقاصرات من جنسية أمريكية عبر الحدود الوطنية في المواد الإباحية لجلسة وهو شاهد الإثبات في القضية التي تعتبر من قضايا الاتجار بالبشر العابرة للحدود الوطنية

وكان قد ثبت ضلوع المتهم في استغلال فتيات قاصرات من الجنسية الأمريكية في إنتاج مواد إباحية ونشرها على الإنترنت حيث قدمت السفارة الأمريكية بالقاهرة بلاغًا لإدارة التعاون الدولي بمكتب النائب العام بناءً على تحقيقات مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) في البلاغات المقدمة إليه من عدة جهات وأشخاص بشأن استغلال المتهم لفتيات قاصرات من الجنسية الأمريكية في إنتاج مواد إباحية ونشرها على الإنترنت بعد التأكد من صحة البلاغات وتحديد شخصية المتهم طلبت النيابة العامة من هيئة الرقابة الإدارية إجراء التحريات اللازمة.

وتم التوصل إلى تورط المتهم في إحدى القضايا المتداولة في ولاية نيوجيرسي بالولايات المتحدة الأمريكية استنادًا إلى تحقيقات FBI وتقديم بلاغات من عدة جهات وأشخاص.

وجرى توجيه الاتهامات للمتهم بتورطه في القضية المتداولة في ولاية نيوجيرسي بالولايات المتحدة الأمريكية حيث قام بالاستغلال الجنسي لفتيات قاصرات يحملن الجنسية الأمريكية من خلال إنتاج مواد إباحية ونشرها على الإنترنت قد قام المتهم خلال الفترة من عام 2020 حتى نهاية عام 2022 بالتواصل مع عدة فتيات قاصرات يحملن الجنسية الأمريكية عبر حسابات إلكترونية كان قد أنشأها بأسماء مستعارة بعد أن قام بإخفاء هويته الحقيقية.

كما جرى اتهامه باستدراج الفتيات القاصرات والتواصل معهن من قبل المتهم، الذي انتحل شخصية إحدى الفتيات في نفس المؤسسة التعليمية أو الرياضية للتأكد من مصداقيته والحصول على معلومات عن معارفها الأخرى وطرق التواصل معهن، وفي حالة عدم استجابة الضحايا بإرسال صورهن، قام المتهم بنشر صورهن المنشورة على حساباتهن الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي بعد تحريفها وتشويهها، كما قام بجمع صور ساقطات من مواقع إباحية تشبه صور الضحايا أو تخفي معالمهن، ثم إنشاء ملف منفصل لكل ضحية على الذاكرة السحابية يحتوي على الصور التي تم الحصول عليها من الضحايا، بالإضافة إلى الصور المحرفة وصور الساقطات التي تشبه صور الضحايا، كما قام بنشر صور بعض الضحايا على مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع إباحية مختلفة.

وقام المتهم بتنفيذ تهديداته بإرسال شكاوى من خلال إحدى عناوين البريد الإلكتروني السابق إنشائه بمعرفته إلى الجهات التعليمية وبعض المؤسسات الرياضية التي ينتمي إليها الضحايا لإبلاغ تلك الجهات والمؤسسات بما يتم نشره من صور لهن على المواقع الإباحية. ولكونه متضرر من هذا الأمر نظرًا لوجود ابنته بنفس العمر وبنفس المؤسسة التعليمية أو الرياضية، ويعبر عن قلقه تجاه ابنته من تصرفات تلك الفتيات منفذًا بذلك تهديده لهن.

وهو الأمر الذي دفع الجهات والمؤسسات التعليمية والرياضية لتقديم بلاغات رسمية لمكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) للوصول إلى هوية المتسبب في ذلك عقب إقرار المجني عليهن بتعرضهن لابتزاز عن طريق شخص مجهول عبر الانترنت.

وتم تقديم بلاغات المجني عليهن وذويهم والمؤسسات التعليمية المنتمين اليها للتحقيقات الفيدرالية (FBI) التي قامت بدورها وتوصلت لشخص المتهم وأبلغت السفارة الأمريكية بالقاهرة لاتخاذ الإجراءات القانونية وفقًا للقانون المصري.

اقرأ أيضاًضرب وإهانة.. القصة الكاملة لمشاجرة المخرج محمد سامي مع مدير مركز صيانة في الشيخ زايد

حالة المرور.. انتظام حركة السيارات بشوارع وميادين القاهرة والجيزة

عاجل| استخراج جثة و3 مصابين من تحت أنقاض عقار المحلة المنهار ونقلهم للمستشفى

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الجنسیة الأمریکیة

إقرأ أيضاً:

تأجيل النطق بالحكم على ترامب في قضيةممثلة إباحية إلى ما بعد الانتخابات

حقق دونالد ترامب انتصارًا قانونيًا كبيرًا عندما وافق القاضي على تأجيل النطق بالحكم على الرئيس السابق بتهمة تزوير سجلات تجارية للتغطية على علاقة مزعومة مع نجمة أفلام إباحية حتى بعد الانتخابات

 

وبحسب صحيفة "التلجراف" أدانت هيئة محلفين في نيويورك ترامب في جميع التهم الـ34، في مايو الماضي مما جعله أول رئيس سابق يُدان بارتكاب جريمة. 

 

أُدين ترامب بمحاولة التلاعب بسجلات تجارية لإخفاء دفع مبلغ 130 ألف دولار قبل وقت قصير من الانتخابات الرئاسية عام 2016 إلى ممثلة الأفلام الإباحية، ستورمي دانييلز، التي ادعت أن الزوجين كان لهما لقاء جنسي. 

 

وقد نفى ترامب هذه الإتهامات مرارا وتكرارا، ولم يتضح بعد ما هو التأثير السياسي الذي قد يحدثه التأخير على الانتخابات. 

من ناحية أخرى، ترك هذا ترامب يخوض الانتخابات كمجرم مدان مع المدعية العامة السابقة كامالا هاريس ، لكن في الوقت نفسه، جمع ترامب ملايين الدولارات على خلفية القضايا التي رفعها في المحكمة ونشر صورته، حيث قال أنصاره إن الملاحقات القضائية كانت بدوافع سياسية. 

 

ويواجه ترامب، البالغ من العمر 78 عاما، احتمال الحكم عليه بالسجن قبل 7 أسابيع من الانتخابات الرئاسية. 

 

وفي حكمه المكون من أربع صفحات، قرر القاضي خوان ميرشان تأجيل النطق بالحكم إلى 26 نوفمبر المقبل، وكتب القاضي "هذا ليس قرارًا تتخذه المحكمة باستخفاف، لكنه القرار الذي من وجهة نظر هذه المحكمة، يخدم مصالح العدالة على أفضل نحو". 

 

وقال إن "هذه القضية تقف بمفردها، في مكان فريد من تاريخ هذه الأمة"، كما اعترف بـ "الإطار الزمني الفريد" المحيط بالقضية. 

 

وكان فريق الدفاع عن ترامب، الذي استأنف الحكم أيضًا، قد طالب بتأجيل النطق بالحكم. ولم يبد الادعاء أي اعتراض على تأجيل النطق بالحكم.

 

 

وجاء حكم القاضي بعد ساعات من طلب الفريق القانوني للرئيس السابق من محكمة أخرى إلغاء حكم كان مسؤولاً عن الاعتداء الجنسي والتشهير بالكاتبة إي جين كارول . 

 

في مايو 2023، أيدت هيئة المحلفين ادعاء السيدة كارول، الذي نفاه ترامب، بأنه اعتدى عليها جنسيا وشوّه سمعتها، ومنحت لها تعويضا قدره 5 ملايين دولار. 

 

أثارت عاصفة التقاضي غضب ترامب، الذي تحدث إلى الصحفيين في برج ترامب وقت الغداء يوم الجمعة، حيث قام بزيارة قضاة وهيئات محلفين "منحازة" في مانهاتن، حيث قال إن الجمهوريين لا يشكلون سوى نسبة قليلة من الناخبين. 

 

ولا يزال ترامب يواجه المحاكمة في جورجيا بسبب محاولته قلب نتيجة الانتخابات في الولاية 

 

وفي الشهر الماضي، نجح المدعي الخاص جاك سميث في تأمين إعادة صياغة لائحة الاتهام بشأن الدور المزعوم لترامب في تمرد السادس من يناير، مع الأخذ في الاعتبار حكم الأغلبية في المحكمة العليا بأنه يتمتع بالحصانة القانونية عن الإجراءات التي اتخذها كرئيس. 

مقالات مشابهة

  • تأجيل النطق بالحكم على ترامب في قضيةممثلة إباحية إلى ما بعد الانتخابات
  • أسايش أربيل تعتقل المتهم الهارب من بغداد بمساعدة ضابط شرطة
  • “قادربوه” يبحث تطوير نظم عمل هيئة الرقابة الإدارية
  • هانتر بايدن يقر بالذنب في قضية الضرائب الفيدرالية
  • ما العقبات التي تعوق عودة زخم الحركة الاحتجاجية في الجامعات الأمريكية؟
  • ما العقبات التي تعوق عودة زخم حركة الاحتجاجية في الجامعات الأمريكية؟
  • النيابة العامة تذيع مرافعتها فى قضية مقتل طفل شبرا والتمثيل بجثته..فيديو
  • أكاديمية مهد الرياضية تفتتح أولى المدارس التعليمية التي يشهدها القطاع الرياضي ‏
  • بعد قليل.. محاكمة المتهم بـ هتك عرض طفل في مصر الجديدة
  • بعد قليل.. محاكمة المتهمين في قضية رشوة وزارة التموين