جرش يستعيد روح “درويش” في أمسية فنية تألق بها الموسيقار اللبناني مارسيل خليفة الذي أشعل الاجواء وسط حضور جماهيريّ كبير، ليكن حفلا لكل محب للفن الأصيل بصوت خليفة وللشعر الجميل بقصائد الشاعر الفلسطيني محمود درويش.

وفي ثالث ليالي مهرجان جرش في نسخته الـ38 عاش جمهور مهرجان جرش على خشبة مسرح الساحة الرئيسية ليلة مع الفن الملتزم والكلمة المعبرة والتي قدمها الموسيقار مارسيل خليفة و استرجع به ذكرياته مع كلمات الشاعر محمود درويش و الشاعر سميح القاسم والشاعر علي فودة وغيرهم من شعراء المقاومة والشعراء الذين كتبوا للوطن.

وقد حضر الحفل رئيسة اللجنة العليا لمهرجان جرش وزيرة الثقافة هيفاء النجار والمدير التنفيذي لمهرجان جرش ايمن سماوي والشاعر اللبناني زاهي وهبي.

مقالات ذات صلة مصر.. حملة مقاطعة كبيرة لفيلم “الملحد” على مواقع التواصل الاجتماعي (صور) 2024/07/27

ووسط تفاعل كبير قدم خليفة نخبة من أجمل ما غنى، منها: “أيها المارون” وردد الابيات الاولى من القصيدة قبل ان يشدوها بصوته العذب، و”منتصب القامة أمشي” للشاعر الفلسطيني سميح القاسم والتي تعالت معها اصوات الجمهور ليشاركه الغناء.
واستكمل خليفة أمسيته الفنية بغناء ” إني اخترتك يا وطني ” للشاعر الفلسطيني علي فوده، و”تانغو لعيون حبيبتي” وختم أمسيته الفنية بتوجيه رسالة صمود لاخواننا في غزة بأغنية “شدو الهمة الهمة قوية”.

المصدر: سواليف

إقرأ أيضاً:

حسناء جديدة تهدد عرش أليشا ليمان على الساحة الكروية .. صور

وكالات

يبدو أن الثنائي الأشهر ارتباطا في عالم كرة القدم دوغلاس لويز وأليشيا ليمان، واللذان انضما مؤخراً لنادي يوفنتوس الإيطالي ، وجدا منافسين جديدين لهما على الساحة الكروية .

وكانت صحيفة «ذا صن» البريطانية ، ألقت الضوء مؤخراً على ثنائي جديد وهما، نجمة فريق بورنموث للسيدات، كيلسي روز باورز، والتي ترتبط بالمدافع الأرجنتيني ماركوس سينسي، الذي يلعب في خط الدفاع لفريق أندوني إرايولا .

وأعلنت كيلسي انتقالها إلى نادي بورنموث خلال مقطع فيديو ، لينال المقطع على 21 مليون مشاهدة خلال أسبوع ، وهو أمر وصفه مشجعي النادي بـ “الجنون” .

ومن جانبه قال ستيف كوس، مدرب بورنموث عن كيلسي : “إنها لاعبة يمكنها مساعدتنا وستضيف قوة كبيرة للفريق، أنا أتطلع للعمل مع كيلسي ورؤية ما يمكننا تحقيقه كفريق في الأشهر المقبلة”.

ويُذكر أن كيلسي-روز بدأت مسيرتها الكروية في نادي ساوثهامبتون في فئة الشباب، وتم استدعاؤها للانضمام إلى منتخب إنجلترا تحت 16 عامًا.

مقالات مشابهة

  • "نيللي" نجمة الدورة الأربعين لمهرجان الإسكندرية السينمائي تكريمًا لمسيرتها الفنية
  • ‎اختناقات مرورية تضرب شوارع بغداد
  • انتخابات تونس.. إخلاء الساحة للرئيس
  • تفاصيل ثالث ورش الدورة الخامسة لمهرجان المسرح العربي
  • حسناء جديدة تهدد عرش أليشا ليمان على الساحة الكروية .. صور
  • “الحب هو الأقوى”.. عرض مسرحي يدعو للتمسك بالوطن والبقاء به
  • «الهلالي» في احتفالية المولد النبوي بمسرح «سيد درويش» بالإسكندرية: الإنسان يؤجر مع الله بسلامة نيته
  • قصائد مهداة للشهداء.. كريشة يحملها هواء خفيف للشاعر موسى حوامدة
  • عصام عمر يشير للعلم الفلسطيني في مهرجان فينيسا السينمائي
  • Goat movie .. فيلم هندي يتربع على عرش الترندات بالوطن العربي