رأى عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب انطوان حبشي في حديث الى "صوت كل لبنان"، أنه "في مقابل مبادرات حسن النية رئاسيًا، هناك إرادة مسبقة وتعنت لدى طرف في البلد لتنفيذ أجندته بعيدا مما يريده اللبنانيون".

وأكد "أهمية إجراء انتخابات رئاسية فعلية وذلك بفتح جلسة انتخابية بدورات متتالية"، سائلا عن "أي حوار يتحدثون وهم لا يريدون الجلوس مع المعارضة، فالأكيد أنهم لا يريدون رئيسا للجمهورية ويربطون الاستحقاق بحرب غزة".



ورفض "الاتهامات للقوات اللبنانية بتعطيلها الاستحقاق الرئاسي"، مشيرا الى أن "الكل بات على علم بمن يعطل والقوات تلعب دورها بشكل صحيح والوقائع تثبت ذلك".

وحذر من أن "الاخطر من عدم انتخاب الرئيس هو فض الشراكة وفرض القرار بقوة السلاح، وإذا كان كذلك فما عليهم سوى التعبير عن رأيهم بشكل صريح لتتضح الصورة".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

مختار: عقد جلسة لاستكمال انتخاب أعضاء مكتب الرئاسة حسم الجدل لصالح المشري

ليبيا – قال النائب الأول لرئيس مجلس الدولة ناجي مختار،إن عقد جلسة لاستكمال انتخاب أعضاء مكتب الرئاسة حسم الجدل حول منصب الرئاسة لصالح المشري، وباقي مكتب الرئاسة الحالي، مضيفاً أن تواصُل البعثة الأممية وعدد من السفارات معهم، وممثّلين عن قوى ليبية بمثابة رسالة اعتراف بشرعيتهم.

مختار وفي تصريح لصحيفة “الشرق الأوسط”،أكد أن العمل على توحيد صف المجلس في مقدمة الأولويات التي يسعى لها المشري، وكل أعضاء مكتب رئاسة المجلس لتحقيقها.

وقال مختار موضحاً: “سنتوجه بالعمل على إقناع الأعضاء كافةً بأهمية الحفاظ على وحدة مجلسنا، ليتمكّن من إنجاز المهام المنوطة به، مع الحرص على أن يتم هذا بنهج توافُقي”.

وحذّر مختار من أن انقسام مجلسه سيؤدي لغياب دوره بصفته شريكاً سياسياً للبرلمان، وبالتالي يمكن لأي طرف التشكيك بشرعية أي إجراء قد يُتخَذ من قِبل الأخير، بهدف توحيد المؤسسات الليبية أو الذهاب للانتخابات.

كما حذَّر مختار من أن انقسام مجلسه سيؤدي أيضاً لانعدام تمثيل المنطقة الغربية بالعملية السياسية.

وأضاف:” إن المجلس الأعلى يمثّل ليبيا، لكن كثيرين يَعدُّونه الواجهة السياسية للمنطقة الغربية”.

وبحسب مختار،أما المهمة الثانية التي يضطلع بها أعضاء مكتب الرئاسة راهناً وهي الأهم فتنصبّ على المسارعة إلى تهدئة التوترات الراهنة بالمنطقة الغربية.

وانتهى مختار إلى أن المجلس سيتواصل مع البرلمان بالتنسيق مع البعثة الأممية لإيجاد خارطة طريق واضحة للانتخابات، وحسم ملف تسمية شاغلي المناصب السيادية، وبالطبع سيكون محافظ المصرف المركزي بمقدمتها.

مقالات مشابهة

  • هيئة الانتخابات في الجزائر: نسبة المشاركة في الاستحقاق الرئاسي بالداخل بلغت 48.03%
  • المجلس الشرعي الإسلامي: لانتخاب رئيس جامع
  • برّي: قد نصبح امام مشكلتيْ الرئاسة والانتخابات النيابية
  • الرئيس السيسي يصدر قرارا بترقية عدد من مستشاري هيئة قضايا الدولة
  • إذا انتهت الحرب.. هل ينجح لودريان في حثّ اللبنانيين على انتخاب رئيسٍ؟
  • البرهان في الصين: هدفت الميليشيا بتمردها الاستيلاء على السلطة بقوة السلاح وخدمة لأطماع قوى إقليمية غير راشدة
  • التيار والقوات...فشخة لقدام عشرة لورا
  • هل يطول الشغور الرئاسي؟
  • مختار: عقد جلسة لاستكمال انتخاب أعضاء مكتب الرئاسة حسم الجدل لصالح المشري
  • الحوثيون يجبرون قاضي على التنازل عن حقوقه بعد اعتداء قيادي حوثي عليه بقوة السلاح (وثيقة)