حالة من الغضب الشديد انتابت الجماهير ووسائل الإعلام الفرنسية، وذلك بعد الخطأ الكارثي الذي وقع أثناء حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد باريس 2024".

وبعد حفل مميز وتاريخي نال إعجاب الملايين حول العالم، وقع منظمي حفل "أولمبياد باريس 2024" في خطأ كارثي، وهو رفع العلم الأولمبي في ختام الحفل "معكوسًا".

ومن المعروف أن العلم الأولمبي يتكون من شعار يتضمن ثلاث حلقات فوق حلقتين، لكن العلم الذي تم رفعه خلال حفل افتتاح أولمبياد باريس كانت الثلاث حلقات في الأسفل والحلقتين في الأعلى.

لحظة رفع العلم الأولمبي في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024™️#الألعاب_الأولمبية | #باريس2024#Olympics2024 | #Paris2024 pic.twitter.com/OzeoJW3IC9

— beIN SPORTS (@beINSPORTS) July 26, 2024

وأقيم، مساء الجمعة، حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024، والتي تمتد في الفترة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس، في مشهد استثنائي فريد من نوعه جذب أنظار عشاق الرياضة حول العالم إلى مدينة النور، حيث نُظم الاحتفال على ضفاف نهر السين.

ولأول مرة في تاريخ الألعاب الأولمبية، أقيم حفل الافتتاح خارج ملعب رياضي، ليكون على ضفاف نهر السين الذي يتدفق في قلب باريس، حيث يُقام موكب للرياضيين في نهر السين وتعبر الوفود المشاركة على قوارب مجهزة بكاميرات تسمح للمشاهدين برؤيتهم عن قرب.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أولمبياد باريس 2024 افتتاح أولمبياد باريس 2024 افتتاح دورة الألعاب الأولمبية العلم الأولمبي دورة الألعاب الأولمبية الألعاب الأولمبیة أولمبیاد باریس حفل افتتاح باریس 2024

إقرأ أيضاً:

أول ميدالية ذهبية للأردن في بارالمبياد باريس 2024

فرنسا – حقق لاعب المنتخب الوطني الأردني عمر قرادة إنجازا تاريخيا بمنحه بلاده أول ميدالية ذهبية في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024 في منافسات رفع الأثقال وزن 49 كغ.

وجاء هذا الإنجاز بعد نجاح البطل الأردني في المنافسات و رفع المحاولات الثلاث بنجاح حيث تمكن من تسجيل وزن 176 كغ ليتصدر بذلك التصنيف العالمي.

هذا وهنأ الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد البطل البارلمبي، ونشر عبر حسابه الرسمي على “إنستغرام” صورة له وكتب: “مبارك للنشمي عمر ومبارك للأردن هذا المنجز العظيم”.

وحقق قرادة ميداليته الرابعة في البارالمبياد بعد ذهبية طوكيو 2020 وفضية ريو دي جانيرو 2016 وفضية بكين 2012 وتأهله إلى بارالمبياد باريس جاء بعد تتويجه بالميدالية الذهبية في بطولة كأس العالم التي أقيمت في العاصمة الجورجية تبليسي.

وقفز الأردن بفضل ذهبية قرادة للمركز 52 مع السعودية ونامبيبا وبيرو وسلوفينيا وكوستاريكا وبلغاريا، في جدول ميداليات البطولة الذي تتصدره الصين بـ135 ميدالية.

يذكر أنه من المقرر أن تنتهي دورة الألعاب البارالمبية 2024 في 8 سبتمبر الجاري.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • المغرب.. إعلان بيع مدرسة بـ “تلاميذها” يثير الغضب
  • المغرب.. إعلان بيع مدرسة بـ "تلاميذها" يثير الغضب
  • الميدالية السادسة.. صفاء حسن تحصد برونزية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • صفاء حسن تتوج ببرونزية دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • فاطمة محروس تتوج بفضية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • عاجل.. فاطمة محروس تفوز بالميدالية الفضية لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • الرابعة لـ مصر.. فاطمة محروس تتوج بفضية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • الإمارات تختتم المشاركة في «بارالمبية باريس» بـ «3 رياضات»
  • أول ميدالية ذهبية للأردن في بارالمبياد باريس 2024
  • عشيقها أشعل بها النار.. وفاة اللاعبة الأولمبية ريبيكا تشيبتيجي بعد شهر على مشاركتها في باريس