افتتح أمس الجمعة رئيس الجمهورية الفرنسية إيمانويل ماكرون دورة الألعاب الأولمبية الثالثة والثلاثين على ضفاف نهر السين بالعاصمة الفرنسية باريس، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، وصاحب السمو الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب رئيس اللجنة الأولمبية، ورئيس اللجنة الأولمبية الدولية الدكتور توماس باخ، والعديد من رؤساء دول العالم، وأكثر من 300 ألف متفرج.

وشهد حفل الافتتاح، الذي أقيم خارج ميادين الملاعب للمرة الأولى على مستوى التاريخ إقامة طابور عرض الدول المشاركة التي بلغ عددها 206 دول، على متن 100 قارب، قطعت حوالي 6 كيلومترات على ماء نهر السين، بالإضافة للعديد من الفقرات الموسيقية وعروض الألعاب النارية، والفقرات المحاكية لتاريخ وثقافة فرنسا.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

إحراز أول ميدالية ذهبية للأردن في بارالمبياد باريس 2024

حقق الأردن أول ميدالية ذهبية في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024، بفوز لاعب المنتخب الوطني الأردني عمر قرادة إ في منافسات رفع الأثقال وزن 49 كغ.

وجاء هذا الإنجاز بعد نجاح البطل الأردني في المنافسات و رفع المحاولات الثلاث بنجاح حيث تمكن من تسجيل وزن 176 كغ ليتصدر بذلك التصنيف العالمي.

هذا وهنأ الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد البطل البارلمبي، ونشر عبر حسابه الرسمي على “إنستغرام” صورة له وكتب: “مبارك للنشمي عمر ومبارك للأردن هذا المنجز العظيم”.

وحقق قرادة ميداليته الرابعة في البارالمبياد بعد ذهبية طوكيو 2020 وفضية ريو دي جانيرو 2016 وفضية بكين 2012 وتأهله إلى بارالمبياد باريس جاء بعد تتويجه بالميدالية الذهبية في بطولة كأس العالم التي أقيمت في العاصمة الجورجية تبليسي.

وقفز الأردن بفضل ذهبية قرادة للمركز 52 مع السعودية ونامبيبا وبيرو وسلوفينيا وكوستاريكا وبلغاريا، في جدول ميداليات البطولة الذي تتصدره الصين بـ135 ميدالية.

يذكر أنه من المقرر أن تنتهي دورة الألعاب البارالمبية 2024 في 8 سبتمبر الجاري.

مقالات مشابهة

  • الميدالية السادسة.. صفاء حسن تحصد برونزية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • صفاء حسن تتوج ببرونزية دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • الألعاب البارالمبية “باريس 2024”: العداء النخلي يتأهل لنهائيات سباق 200م
  • الإمارات تختتم المشاركة في «بارالمبية باريس» بـ «3 رياضات»
  • اللجنة البارالمبية: نجاح البعثة المصرية في باريس ليس وليد الصدفة
  • القرشي يُتوج بذهبية سباق الـ 100م في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • المنياوي ورحاب يقصان شريط ميداليات مصر بذهبيتين في بارالمبياد باريس 2024
  • إحراز أول ميدالية ذهبية للأردن في بارالمبياد باريس 2024
  • الجماهير ترفع شعار “السكوت يجلب الذهب” في مدرجات بارالمبية “باريس 2024”
  • أول ميدالية ذهبية للأردن في بارالمبياد باريس 2024