من «الولا سامبو» الشرير في مسلسل «أرابيسك» إلى نجم يحتل عرش الكوميديا، حفر الفنان الراحل محمد شرف اسمًا لامعًا في ذاكرة المشاهدين ببشرته السمراء وقسمات وجهه القوية، حتى أطلق عليه محبوه لقب «رئيس جمهورية الضحك»، ورغم رحيله عن الحياة في وقت مبكر، إلا أنّه ترك رصيدًا فنيًا يحمل بصماته المتفردة من خلال أدواره التي لم يكن بينها دور بطولة.

«سامبو» أبعد الأدوار عن قلب محمد شرف

محمد شرف الذي تحل اليوم ذكرى وفاته، قدّم ما يزيد على 130 عملًا فنيًا، فكان مسلسل «أرابيسك» الذي جسّد خلاله شخصية «سامبو» في أوئل التسعينيات بداية شهرته الفنية، وظهر من خلاله شابا ضائعا يتورط في جرائم قتل وسرقة، وعلى الرغم من أنّ هذا الدور كان «وش السعد عليه» بحسب تعبيره، إلا أنّه كان أبعد أدواره عن قلبه خاصة أنّه ألغى اسمه الحقيقي فأصبح كل من يقابله في الشارع من الجمهور يناديه بـ«سامبو».

وبحسب تصريحات تليفزيونية لنجله الفنان الشاب هشام شرف، فإنّ الفنان الراحل لم يتقاضَ أجرًا عن دوره في مسلسل «أرابيسك» لأنّه لم يكن عضوًا بنقابة المهن التمثيلية: «والدي قعد فترة مضايق من سامبو، هو كان عايز محمد شرف، والناس في الشارع تقوله محمد شرف مش سامبو».

أمنية للفنان محمد شرف لم تتحقق

وبحسب لقاء نادر للفنان محمد شرف في بداية ظهوره الفني، كشف أمنيته قبل دخول عالم التمثيل، إذ كشف حبه لكرة القدم وحلمه بأن يكون لاعبًا محترفًا ويمتلك مهارة الكابتن محمود الخطيب: «أنا كان نفسي أبقى لاعب كرة لو مدخلتش التمثيل، ومش أي لاعب،  أنا كنت عايز أبقى لاعب كرة من طراز محمود الخطيب، لأنه كان بيطلع آهات غير عادية، ناس كتير بتيجب أهداف، لكن الخطيب أهدافه كان فيها حلاوة وفيها فن».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محمد شرف الفنان محمد شرف سامبو أرابيسك مسلسل أرابيسك محمد شرف

إقرأ أيضاً:

روجينا ترد على انتقادات طارق الشناوى:" أنا حرة"

ردت الفنانة “روجينا” على انتقادات الناقد الفني “طارق الشناوي” قبل فترة، حول قدرتها على تقديم أدوار البطولة المطلقة، وعملها الفنى الأخير مسلسل “سر ألهى”.

روجينا ترد على طارق الشناوى:

قالت الفنانة “روجينا” خلال حوارها مع الإعلامية فاطمة مصطفى في برنامج "الراديو بيضحك" المذاع عبر الراديو 9090: "أنا ولا اتضايقت ولا طلعت اتكلمت، وأحترم الأستاذ طارق الشناوي وأي حد يقول نقد سواء في صالحي أو ضدي، وأنا شغلتي معرضة لإن حد يقول كنت هايلة أو وحشة".

وتابعت: “في أكثر من حاجة لفتت نظري في كلام طارق الشناوي، أولا قال ثالث مسلسل، ومسلسل سر إلهي هو التجربة الرابعة لي، ومعنى كده إنه متفرجش”

وأشارت روجينا إلى أنها توقعت من طارق الشناوي نقدا يركز على تفاصيل دورها قائلة: "النقد له قواعد، وانتظرت منه يقول مثلا عملت الشخصية بطريقة مش مظبوطة، أو تفاصيل الشخصية كانت بعيدة عنها، أو كانت بعيدة عن الشخصية في أحد المشاهد، أو صوتها مكانش مناسب للحدث، إنما هو قال رأي وهو حر فيه وأنا حرة آخذ برأيه أو لا آخذ به".

واختتمت روجينا قائلة: "مفيش مشكلة بيني وبين طارق الشناوي، المشكلة بينه وبين أشرف زكي وده موضوع محله القضاء".

وكان طارق الشناوي كشف في مايو الماضي عن استدعائه لقسم شرطة مصر القديمة للرد على محضر أقامه الفنان أشرف زكي زوج روجينا.

وكتب طارق الشناوي عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "فوجئت بتليفون من قسم مصر القديمة لاستدعائي للرد علي المحضر الذي اقامه الفنان اشرف زكي نقيب الممثلين ضدي، لانني قبل نحو شهر وبضعة اسابيع نشرت هذا المقال المرفق، اعتبره النقيب سبا وقذفا علني".

يذكر أن روجينا عرض لها في شهر رمضان الماضي مسلسل "سر إلهي"، بطولة روجينا، تأليف أمين جمال، وإخراج رؤوف عبد العزيز، وإنتاج كودكس، ويشارك ببطولة المسلسل الفنان محمد ثروت، الفنان أحمد مجدي، الفنانة مي سليم، الفنانة رنا رئيس، الفنانة نهى عابدين، والعمل ينتمي لنوعية المسلسلات ذات اـ15 حلقة.

مقالات مشابهة

  • سيد رجب يحصد جائزة الدير جيست عن مسلسل "رمضان كريم"
  • محمد علاء يحصد جائزة الدير جيست عن مسلسل "بين السطور"
  • تأجيل الحكم على مذيع الزمالك في سب «الخطيب» لـ 29 سبتمبر
  • أحمد حاتم يكشف عن مفاجأة في فيلم «عاشق»
  • بالصور..محمد التاجي يحتفل بحفل خطوبة نجله
  • اليوم.. أولى جلسات محاكمة مذيع قناة الزمالك بتهمة سب وقذف محمود الخطيب
  • روجينا ترد على انتقادات طارق الشناوى:" أنا حرة"
  • محمود حافظ: مسلسل السبع وصايا كان وش الخير عليّ
  • عاجل.. الخطيب يرفض ضغوط السوشيال ميديا لإقالة أمير توفيق
  • محمد الليثى: الخطيب يرفض ضغوط السوشيال ميديا لإقالة أمير توفيق