الاقتصاد نيوز - متابعة

منح "بنك التنمية الأفريقي" قرضين للمغرب بقيمة إجمالية قدرها 260 مليون دولار ، بهدف تطوير منطقة صناعية في الميناء الشمالي الشرقي للبلاد ، ودعم الحوكمة وتعزيز القدرة على الصمود أمام الصدمات الخارجية.

سيتم توجيه القرض الأول بمبلغ 120 مليون يورو (130 مليون دولار) لتطوير منطقة نشاط اقتصادي في ميناء "الناظور غرب البحر الأبيض المتوسط" ، لإنشاء وحدات صناعية ولوجستية ومحطات تحلية مياه البحر ومعالجة مياه الصرف الصحي ، وفقا لبيان صحفي صادر عن البنك.

"الناظور غرب البحر الأبيض المتوسط" هو ميناء قيد الإنشاء بسعة مخططة تبلغ 3.5 مليون حاوية ، ومن المخطط استضافة أول محطة للغاز الطبيعي المسال في البلاد. وسيرفع القرض الجديد مساهمة البنك الأفريقي في تمويل مشاريع الموانئ إلى 530 مليون دولار.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

رئيس الأركان الإسرائيلي يكشف عن خطوات عسكرية للهجوم على دولة عربية

أعلن رئيس الأركان في الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي، الجمعة، أن قواته تستعد لاتخاذ خطوات هجومية داخل لبنان.

وقال خلال جولة تفقدية في هضبة الجولان السوري المحتل، إن "جيش الدفاع يركز على القتال في مواجهة حزب الله، ويستعد لاتخاذ خطوات هجومية داخل أراضي العدو"، في إشارة إلى لبنان، وفق بيان رسمي صدر عن الجيش.

وأضاف هاليفي: "جيش الدفاع مركز جدا على القتال في مواجهة حزب الله، وأعتقد أن عدد الهجمات التي شُنت على مدار الشهر الأخير، وعدد العناصر الذين قُتلوا (من الحزب) والقذائف الصاروخية التي دُمرت، والبنى التحتية التي دُمرت كبير للغاية".

وتابع: "نقوم بذلك من أجل تخفيف التهديدات التي يتعرض لها سكان المنطقة الشمالية، وأيضا في هضبة الجولان، أمر في غاية الأهمية. وذلك تزامنا مع الاستعداد للهجوم في مرحلة لاحقة"، دون أي تفاصيل أخرى بشأنها.

ولم يصدر تعقيب فوري رسمي من لبنان أو "حزب الله" بشأن تصريحات رئيس الأركان الإسرائيلي.

ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها "حزب الله"، مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا عبر "الخط الأزرق" الحدودي الفاصل؛ ما أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم بالجانب اللبناني.

وتطالب الفصائل بإنهاء الحرب التي تشنها إسرائيل بدعم أمريكي على غزة منذ 7 أكتوبر؛ ما خلّف أكثر من 135 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة

 

مقالات مشابهة

  • هل يشعل الصراع المصري- الإثيوبي القرن الأفريقي؟
  • للشهر الثاني.. التضخم السنوي في دولة عربية يواصل الانخفاض
  • دولة عربية تشغل محطة نووية بكامل طاقتها للمرة الأولى
  • دولة تقلق الغرب تعلن عن إطلاق 10 أقمار صناعية وتكشف مهامها
  • 7.3 مليون متر.. تفاصيل أكبر منطقة صناعية صينية في مصر
  • رئيس الأركان الإسرائيلي يكشف عن خطوات عسكرية للهجوم على دولة عربية
  • صور أقمار صناعية تكشف نهب شاحنات آثار متحف السودان القومي والفرار بها إلى دولة مجاورة.. ما القصة؟
  • البنك المركزي العراقي يبيع 266 مليون دولار في مزاد اليوم
  • لـ60%.. انخفاض حصة النفط من إجمالي إيرادات دولة عربية
  • روسيا تعرض أحدث قمر صناعي في دولة عربية لأول مرة