في اليوم 295 للحرب على المتواصلة على غزة، شنت طائرات الاحتلال غارات فجر اليوم السبت، على عدة مواقع في القطاع موقعة شهداء وجرحى.

واستشهد، خمسة وإصابة آخرين في غارة إسرائيلية استهدفت منزلا بمنطقة مصبح شمالي مدينة رفح.

كما هاجمت مروحيات الاحتلال الإسرائيلي  شمال شرق مفترق الشهداء شمال المنطقة الوسطى.

واستهدف قصف مدفعي للاحتلال منزلا وأرضا زراعية شرق مخيم المغازي وسط قطاع غزة.




ودكرت وسائل إعلام فلسطينية، أن وأوضح المركز أن قوات الاحتلال استهدفت منطقة القرارة شمال خان يونس بقصف مدفعي، ونسفت مجموعة من المباني السكنية في شمال المحافظة الوسطى.

وأُجبر القصف الكثير من العوائل التي تقطن على مقربة الحدود الشرقية، على النزوح إلى مناطق الوسط والغرب في المنطقة.

كما تحدثت وسائل إعلام عن نزوح أسر من المناطق الشرقية لمخيم البريج وتوجهت إلى مخيم النصيرات المجاور، حيث سارت  العوائل بين الأنقاض وفي شوارع مدمرة وهي تحمل أطفالها وأمتعتها متجهة إلى أماكن النزوح، فيما استقلت عائلات شاحنات وعربات في رحلة النزوح.

وأطلقت مدفعية الاحتلال السبت، نيرانها تجاه خيام النازحين ومنازل المواطنين في منطقة قيزان النجار وقيزان أبو رشوان جنوبي مدينة خانيونس، وفي المناطق الشمالية بمدينة رفح جنوب القطاع.

وأفاد مواطنون بأن دبابات الاحتلال تحاصر عائلات فلسطينية قرب مفترق مصبح شمالي مدينة رفح، وتواصل القصف بشكل عشوائي في المنطقة.

وفي مناطق جنوب خانيونس، بدأ الفلسطينيون صباح السبت عمليات نزوح واسعة باتجاه مناطق الغرب، وذلك عقب تهديدات بالإخلاء الفوري أطلقتها قوات الاحتلال.



وفي شمال قطاع غزة، شن طيران الاحتلال عند منتصف الليل، غارة جوية على منطقة قليبو شرقي أبراج الشيخ زايد شمالي قطاع غزة.

وأسفر عدوان الاحتلال عن استشهاد أكثر من 39175 مواطنا أغلبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة أزيد من 90403 آخرين، في حصيلة غير نهائية، حيث لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة الاحتلال شهداء رفح قصف خان يونس غزة قصف الاحتلال شهداء رفح المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

31 شهيدا في غزة منذ فجر اليوم

#سواليف

أفادت مصادر طبية للجزيرة باستشهاد 31 فلسطينيا في #غارات إسرائيلية على قطاع #غزة منذ فجر اليوم، 22 منهم في وسط وجنوبي القطاع.

تواصل قوات #الاحتلال الصهيوني ارتكاب #جريمة #الإبادة_الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 337 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب #مجازر ضد المدنيين، وسط #وضع_إنساني_كارثي نتيجة #الحصار ونزوح أكثر من 95% من السكان.

وارتقى 4 شهداء، هم سيدتان وطفلان، جراء قصف #طائرات_الاحتلال منزلاً لعائلة “عيد” بالقرب من مدخل النصيرات وسط قطاع غزة.

مقالات ذات صلة وول ستريت جورنال .. عائلات الأسرى قلقة من نفاد الوقت 2024/09/07

وارتقى 3 شهداء وأصيب 20 آخرون في مدرسة “عمرو بن العاص” التي تؤوي #نازحين في منطقة الشيخ رضوان شمالي مدينة غزة. وطواقمنا الآن في المكان.

واستشهد مواطن برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وآخر شمال مخيم النصيرات، فيما ارتفع عدد شهداء قصف الاحتلال على منطقة الحساينة إلى 8 شهداء بينهم ثلاثة أطفال.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال أطلقت النار على شاب قرب حاجز كرم أبو سالم جنوب شرق مدينة رفح جنوب القطاع، ما أدى لاستشهاده.

وأضافت أن الاحتلال قصف منطقة عريبة شمال مدينة رفح، ما أدى لإصابة عدد من المواطنين، بالتزامن مع قصف مدفعية الاحتلال محيط البركسات غرب المدينة ما أدى لاشتعال النيران في حمام زراعي.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال أطلقت النار على شاب في منطقة جسر وادي غزة شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ما أدى لاستشهاده، بالتزامن مع قصف استهدف منزلا شمال المخيم.

مقالات مشابهة

  • 31 شهيدا في غزة منذ فجر اليوم
  • شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي للنازحين شمال غزة
  • شهداء وجرحى في غارات اسرائيلية استهدفت مدرسة ومنازل في غزة
  • شهداء وجرحى في العدوان الصهيوني على غزة والمقاومة تعرض مشاهد استهداف العدو في حي الزيتون
  • 5 شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي استهدف منزلا وسط مدينة خان يونس
  • استشهاد فلسطينيين اثنين وإصابة 3 آخرين جراء استهداف الاحتلال منزلًا في تل الهوى
  • 6 شهداء جراء قصف الاحتلال مدينة رفح جنوب غزة
  • شهداء وجرحى في غارات للاحتلال على مناطق متفرقة من قطاع غزة
  • في اليوم ال ٣٣٥ من العدوان.. سقوط شهداء وجرحى في قطاع غزة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقصف مناطق سكنية وسط غزة وتوقع شهداء ومصابين