توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – أن يبقى الطقس حارًا إلى شديد الحرارة بأنحاء المملكة كافة، خاصة المنطقة الشرقية، مع هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة، تحد من مدى الرؤية الأفقية وزخات من البرد، تؤدي إلى جريان السيول على منطقتي جازان وعسير، في حين تستمر فرصة هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق نجران والباحة ومرتفعات مكة المكرمة، كما يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار، التي تحد من مدى الرؤية الأفقية، على طريق الساحل من مكة المكرمة إلى جازان، كذلك على الأجزاء الجنوبية من منطقة الرياض.


وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ ساعة على الجزء الشمالي والأوسط، وجنوبية شرقية، وتتحول إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ ساعة، وتصل إلى 50 كم/ ساعة مع السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر على الجزء الشمالي والأوسط، ومن متر إلى مترين ويصل إلى ثلاثة أمتار مع السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف الموج على الجزء الشمالي والأوسط، ومتوسط الموج إلى مائج على الجزء الجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 15-35 كم/ ساعة على الجزء الشمالي، وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-25 كم/ ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف المتر، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية على الجزء الشمالی على الجزء الجنوبی شمالیة غربیة إلى شمالیة

إقرأ أيضاً:

طقس الخميس: أمطار رعدية بالمرتفعات والشرق مع أجواء حارة نسبيا بأغلب الجهات

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، الخميس، نزول زخات رعدية مرفوقة ببرد وبهبات رياح بكل من مرتفعات الأطلس والسفوح الغربية المجاورة، والجنوب الشرقي للبلاد وكذا جنوب المنطقة الشرقية.

كما يرتقب أن تكون الأجواء غائمة أحيانا بالشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، مع احتمال سقوط قطرات مطرية جد خفيفة فوق سواحل المحيط الأطلسي الشمالية والجنوبية. وستتشكل كتل ضبابية، خلال الصباح والليل، فوق سهول المحيط الأطلسي والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية.

وسيكون الطقس حارا نسبيا بالسهول الداخلية الشمالية والوسطى، ووادي ملوية والجنوب الشرقي، وكذا بداخل الأقاليم الجنوبية، فضلا عن تناثر غبار محلي بكل من جنوب وجنوب شرق المملكة. وسيلاحظ أيضا تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما فوق جنوب المنطقة الشرقية، ومرتفعات الأطلس، والجنوب الشرقي للبلاد، إضافة إلى السواحل الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 12 و19 درجة بكل من مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والريف، وما بين و 24 و30 درجة بأقصى الجنوب الشرقي للبلاد والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 17 و 23 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة. وستكون درجات الحرارة خلال النهار في ارتفاع بكل من السهول الشمالية والوسطى وشمال المنطقة الشرقية.

أما البحر فسيكون هادئا إلى قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان بين كاب بدوزة وطرفاية وقليل الهيجان إلى هائج في باقي السواحل.

مقالات مشابهة

  • أمطار ورياح وأتربة.. تفاصيل طقس اليوم الأحد على مناطق المملكة
  • طقس السبت: أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة بعدد من مناطق المملكة
  • أجواء حارة وأمطار ورياح.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • طقس السعودية.. أمطار ورياح مثيرة للأتربة على أجزاء من عدة مناطق
  • طقس الجمعة: أمطار رعدية ورياح نشطة بعدد من مناطق المملكة
  • طقس المملكة.. استمرار الأمطار الرعدية على أجزاء من معظم المناطق
  • أجواء حارة وسحب على القاهرة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الجمعة
  • طقس الـ 72 ساعة القادمة.. الأرصاد: أمطار وحرارة ورياح بهذه المناطق
  • استمرار هطول أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة
  • طقس الخميس: أمطار رعدية بالمرتفعات والشرق مع أجواء حارة نسبيا بأغلب الجهات