السومرية نيوز-امن

أعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم السبت، اعتقال متهمين اثنين يستغلان الأرصفة والطرق العامة كساحات لوقوف عجلات "باصات الأجرة" وجمع أموال منهم. وقالت القيادة في بيان ورد للسومرية نيوز، انه "استكمالاً للعمليات الأمنية التي تجريها قطعاتنا لتعزيز الأمن والأستقرار في مناطق العاصمة بهدف ملاحقة الخارجين عن القانون، تمكنت قوة من الفرقة الثانية شرطة اتحادية واثناء تجوال الدوريات واجراء ممارسات امنية، من القاء القبض على متهمين اثنين يستغلان الطرق العامة والارصفة كساحات "وقوف للعجلات" ويجمعان مبالغ مالية من المواطنين اصحاب "الباص الاجرة" بصورة غير قانونية وذلك ضمن منطقة "الطوبجي" بجانب الكرخ".



وأشارت الى انه "تمت احالة الملقى القبض عليهما الى الجهات المختصة لإكمال الاجراءات القانونية بحقهما".

وتجري القوات الأمنية منذ أسابيع حملة ضد عدة مظاهرة مستفحلة ومنتشرة في الشوارع منذ سنوات، من بينها اغلاق الملاهي الليلية، والكراجات غير الرسمية وهي عبارة عن أرصفة وشوارع وساحات متروكة يستحوذ عليها مجموعة من الأشخاص ويسمحون بوقوف العجلات مقابل أموال.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

شرطة دبي توعِّي بخدماتها الأمنية والمرورية

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «تنمية الموارد البشرية الإماراتية» يقدّم 190 فرصة وظيفية للمواطنين انطلاق مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك للقرآن الكريم

نظم مجلس الروح الإيجابية، ومركز شرطة جبل علي، بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة للعمليات، فعالية توعوية بالخدمات الشرطية، والحملات التوعوية الأمنية والمرورية إلى موظفي شركة «اس كيه سوليوشنز» لخدمات الإنشاءات، وذلك في منطقة مجمع دبي للاستثمار الأول.
وأكدت فاطمة بوحجير، رئيس مجلس الروح الإيجابية، أن الفعالية التوعوية مع شركة «اس كيه سوليوشنز» لخدمات الإنشاءات، تأتي في إطار حرص القيادة العامة لشرطة دبي الدائم على تنفيذ الفعاليات الهادفة إلى تعزيز الوعي، والارتقاء بجودة الحياة وتعزيز الانسجام الاجتماعي، إلى جانب العمل على ترسيخ عدة قيم منها التسامح والتعايش بين أفراد المجتمع واحترام الآخرين.
وقدمت شرطة دبي إلى الموظفين والعمال في الشركة، وضمن جهودها التوعوية المُستمرة، شرحاً حول آلية تقديم البلاغات على رقم 999 المُخصص للحالات الطارئة و901 المخصص للحالات غير الطارئة.
كما قدمت شرطة دبي شرحاً حول الحملات التوعوية الأمنية الخاصة بالتوعية بالظواهر السلبية في المجتمع.

مقالات مشابهة

  • شرطة دبي توعِّي بخدماتها الأمنية والمرورية
  • اعتقال أمريكي بعد قتله 81 حيوانًا في جوف الليل
  • ليلة سقوط اللصوص.. القبض على 7 متهمين بارتكاب جرائم سرقات بالقاهرة
  • حملة كبيرة في نصف بغداد.. اعتقال 52 شخصاً وضبط أموال ومعدات قمار خاصة
  • السفر الوهمي للخارج.. حبس المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بالقاهرة
  • السفر الوهمي للخارج.. القبض على «مستريح جديد» في القاهرة
  • النقض تلغي أحكام المُشدد 15 عامًا على متهمين اثنين بالإتجار في المخدرات
  • سقوط مستريح السفر الوهمي للخارج في قبضة «أمن القاهرة»
  • القبض على 3 متهمين هاربين من تنفيذ أحكام قضائية بالقاهرة وقنا
  • القبض على 3 متهمين بقتل «البيدجا»