أعلنت سلطات جمهورية دونيتسك الشعبية عن عدد الأطفال الذين استهدفهم القصف الأوكراني منذ عام 2014.

رئيس بوليفيا: لاتزال هناك تهديدات للديمقراطية في البلاد وزير الخارجية الروسي يشارك في اجتماع قمة شرق آسيا

وقالت مستشارة رئيس جمهورية دونيتسك لشؤون حقوق الطفل إليونورا فيدورينكو إن عدد الأطفال الذين قتلهم القصف الأوكراني في دونيتسك بلغ 282 طفلا، وأصيب 758 طفلا آخرين.

وتابعت "أول طفل قتل في أراضي دونيتسك كان فلاديسلاف كرافشينكو، الذي توفي خلال غارة جوية بالقرب من محطة السكك الحديدية في دونيتسك".

وأضافت: "في المجموع، لدينا اليوم 282 طفلا قتيلا، خمسة منهم هذا العام، وأصيب 758 طفلا، وهو رقم رهيب".

وتستهدف القوات الأوكرانية بشكل شبه يومي، البنى التحتية والمدنيين في جمهوريتي لوغانسك ودونيتسك الشعبيتين، متبعة أساليب إرهابية، بدعم من قوات حلف "الناتو".

وردا على هجمات قوات كييف المتكررة على أهداف مدنية، تشن القوات الروسية بانتظام ضربات دقيقة  مستهدفة مواقع الأفراد والمعدات العسكرية والمرتزقة في أوكرانيا، وكذلك البنية التحتية من مرافق الطاقة ومراكز الصناعات والإدارة العسكرية والاتصالات.

يذكر أن المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، أكد في أكثر من مناسبة أن الجيش الروسي لا يهاجم المباني السكنية والمؤسسات المدنية. 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سلطات جمهورية دونيتسك دونيتسك الاطفال القصف الأوكراني القصف الأوكراني في دونيتسك

إقرأ أيضاً:

قبل انسحابها.. قوات الاحتلال دمرت البنية التحتية بمدينة جنين

وكشف انسحاب جيش الاحتلال عن حجم الدمار الذي حل بالمخيم والمعاناة التي لحقت بسكانه والاعتداءات التي طالتهم خلال الحصار.

6/9/2024مقاطع حول هذه القصة3 مرشحين لانتخابات الرئاسة بالجزائر.. تعرف عليهمplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 07 seconds 03:07الفيضانات دمرت حقولا زراعية بسهل تهامة الذي يعتبر سلة غذاء اليمنplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 42 seconds 03:42الرئيس الفرنسي يكلف ميشال بارنييه بتشكيل الحكومة الفرنسيةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 59 seconds 02:59شاهد.. كيف دمر الاحتلال البنية التحتية لجنين ومخيمها؟play-arrowمدة الفيديو 01 minutes 50 seconds 01:50ملامح مقترح تعتزم إدارة بايدن طرحه لوقف حرب غزةplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 02 seconds 04:023 شهداء بقصف إسرائيلي طال تجمعا شمالي قطاع غزةplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 11 seconds 01:11شاهد.. الاحتلال يعاود اقتحام مخيم طولكرم ويدفع بتعزيزات عسكريةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 10 seconds 02:10من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • المخابرات الأمريكية: التحرك العسكري الأوكراني في كورسك دمر معنويات الجيش الروسي
  • الدفاع الروسية: تحرير بلدة جديدة في دونيتسك وإصابة مواقع إنتاج صواريخ
  • بشير جبر: إسرائيل تواصل ضرباتها على غزة.. والآليات تتمركز في حي الزيتون
  • إسرائيل تواصل ضرباتها على غزة.. والآليات العسكرية تتمركز بحي الزيتون (شاهد)
  • قبل انسحابها.. قوات الاحتلال دمرت البنية التحتية بمدينة جنين
  • في مقابلة نادرة.. قائد الجيش الأوكراني يوضح أهداف الهجوم على روسيا
  • كاشفا استراتيجية التوغل في كورسك داخل روسيا.. قائد الجيش الأوكراني الجديد يتحدث لـCNN بأول مقابلة تلفزيونية
  • سرايا القدس: قواتنا تخوض معارك ضارية في حي الهدف بجنين
  • الاحتلال يعتقل طفلا من سلوان وشابين من مخيم شعفاط بالقدس المحتلة
  • القوات الروسية تحرر بلدة جديدة في دونيتسك