صحيفة الاتحاد:
2024-10-18@06:12:37 GMT

«الأولمبية الدولية» تعتذر لكوريا عن الخطأ!

تاريخ النشر: 27th, July 2024 GMT

 
سيول (أ ف ب)

أخبار ذات صلة 10 أبطال رفعوا عَلَم الإمارات في تاريخ الأولمبياد ليدي جاجا تشكر فرنسا دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024» تابع التغطية كاملة


احتجت كوريا الجنوبية على تقديم رياضييها المشاركين، في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024، على أنهم من كوريا الشمالية، ما دفع اللجنة الأولمبية الدولية إلى الاعتذار عن هذا الخطأ.


ولدى مرور القارب الذي ينقل رياضيي الجنوب في نهر السين، تمّ تقديمهم على أنهم من «جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية» باللغتين الفرنسية والإنجليزية، وهو الاسم الرسمي لكوريا الشمالية.
وأعربت وزارة الرياضة في سيول عن «أسفها للإعلان الذي حصل في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024، وجرى من خلاله تقديم الوفد الكوري الجنوبي على أنه الفريق الكوري الشمالي».
وطلبت من وزارة الخارجية «الاحتجاج بشدّة لدى الجانب الفرنسي» المنظِّم على هذا الخطأ، بينما طلبت جانج مي-ران، نائبة وزير الرياضة الكورية الجنوبية المتوجة بذهبية أولمبية في رفع الأثقال خلال دورة بكين 2008، لقاء رئيس اللجنة الدولية الألماني توماس باخ للبحث في هذه المسألة.
وأشارت الوزارة إلى أن اللجنة الأولمبية الكورية الجنوبية ستطلب اتخاذ إجراءات لتفادي تكرار هذا الخطأ من قبل اللجنة المنظّمة واللجنة الأولمبية الدولية.
وتقدمت الأخيرة باعتذار عما حصل، جاء فيه «نعتذر بشدة عن الخطأ الذي حصل عند تقديم الفريق الكوري الجنوبي خلال بثّ حفل الافتتاح»، وذلك في منشور عبر حسابها باللغة الكورية على منصة «إكس».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كوريا الجنوبية كوريا الشمالية اللجنة الأولمبية الدولية باريس أولمبياد باريس 2024

إقرأ أيضاً:

أحلام تعتذر لشيرين.. ما القصة؟

فاجأت النجمة الإماراتية أحلام الشامسي الجمهور بتقديمها اعتذاراً علنياً لصديقتها المطربة المصرية شيرين عبد الوهاب، عبر حسابها على منصة إكس.

وأعادت أحلام التغريد بالتسجيل الصوتي الذي نشرته شيرين عبر حسابها، وتقدم فيه الشكر لأصدقائها النجوم الذين قدّموا لها التهاني بمناسبة عيد ميلادها.

وعلّقت أحلام كاتبةً: "كل عام وأنتي قلبي.. آسفة ما انتبهت لعيد ميلاد حبيبتنا وأختنا الغالية جداً".
وتابعت حديثها إلى شيرين: "أنا جاية مصر قريب وضروري أشوفك وارجع أقرأ عليك سورة يس.. يارب يحميك ويسعدك ونشوفك دائماً نجمة نفخر بها".

كل عام وانتي قلبي ااااسفه ما انتبهت لعيد ميلاد حبيبتنا واختنا الغاااااليه اوي اوي وانا جايه مصر قريب وضروري اشوفك وارجع اقرى عليك يسين يارب يحميك ويسعدك ونشوفك دائماً نجمه نفخر بها #شيرين_عبدالوهاب ???????????????? https://t.co/sEkAvIQGBC

— A H L A M ~ ♥️ ~ أحلام (@AhlamAlShamsi) October 17, 2024

ورغم مرور عدة أيام على احتفال الفنانة شيرين عبد الوهاب بعيد ميلادها، الذي يوافق 8 أكتوبر (تشرين الأول)، إلا أنها نشرت عبر حسابها في منصة إكس فيديو ظهر فيه عدد من زملائها الفنانين وهم يهنّئونها بعيد ميلادها.
وعلّقت على الفيديو برسالة وجّهتها إليهم، قالت فيها: "أحلى عيد ميلاد لي، شكراً لكل النجوم الذين أسعدوني بتهنئة بعيد ميلادي، شكراً لكم من القلب".
وظهر في المقطع المصوّر عدد من أصدقائها الفنانين، وهم يهنئونها بعيد ميلادها الرابع والأربعين، وقد عبّروا عن اشتياقهم لسماع صوتها، كما تمنّوا لها السعادة ومزيداً من النجاح في حياتها الخاصة والفنية.

احلي عيد ميلاد ليا بجد ????
شكرا لكل النجوم اللى فرحوني بتهنئة بعيد ميلادى شكرا
ليكم من القلب ربنا ميحرمنيش منكم يارب ????@SamiraSaid @azizelshaf3i @tamerhussein @ToomaTunes @HaidyMoussa @lameesh @KhaledSelim_ii @bahaaeldinmoha4 pic.twitter.com/DWhbUK0EDn

— Sherin Abdelwahab (@Sherinthesinger) October 14, 2024

يُشار إلى أن أحلام تستعد للسفر إلى مصر، لتسجيل أول ألبوم غنائي لها باللهجة المصرية، كما لديها جدول حافل من الحفلات خلال الفترة المقبلة، سواء في مسقط  يوم 14 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، وفي دبي، والكويت، ثم في موسم الرياض، يوم 17 يناير (كانون الثاني) 2025.

فيما تستعد شيرين للعودة إلى إحياء حفلات غنائية بعد غياب لفترة طويلة، والبداية ستكون في دبي، حيث تحيي حفلاً يوم  13 ديسمبر (أيلول)، في كوكاكولا أرينا دبي.

كشف موعد حفل شيرين عبد الوهاب في دبي - موقع 24تستعد شيرين عبد الوهاب، لإحياء حفل غنائي في دبي.

 

 

مقالات مشابهة

  • أحلام تعتذر لشيرين.. ما القصة؟
  • الإمارات رئيساً للجنة بناء القدرات الرقابية التابعة لـ"الدولية للطاقة الذرية"
  • اختيار الإمارات رئيسا للجنة المعنية ببناء القدرات الرقابية التابعة لـ”الدولية للطاقة الذرية”
  • القاضي زيدان يستقبل رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية
  • الإمارات رئيساً للجنة «بناء القدرات الرقابية بالوكالة الدولية للطاقة الذرية»
  • كوريا الشمالية تفجر السكك الحديدية والشوارع المؤدية لكوريا الجنوبية .. فيديو
  • اللجنة الوطنية المصرية تُنظم دورة تدريبية للمُعلمين في مجال الروبوتيك والذكاء الاصطناعي
  • «الوقائع» تنشر قرار اللجنة الأولمبية المصرية بتعديل لائحة اتحاد الـ«وشو كونغ فو»
  • بعد استهداف طواقم الرعاية الصحية في لبنان.. نداء من اللجنة الدولية للصليب الأحمر
  • ما سبب استقالة رئيس اللجنة الأولمبية الروسية؟