جدد الجيش الإسرائيلي، السبت، دعواته للنازحين وسكان الأحياء الجنوبية بمنطقة خان يونس جنوبي قطاع غزة، إلى الإخلاء والانتقال مؤقتا إلى "المنطقة الإنسانية" المستحدثة في منطقة المواصي.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، عبر منصة "إكس"، إن هذا يأتي في ضوء "أنشطة إرهابية عديدة وعمليات إطلاق قذائف صاروخية نحو دولة إسرائيل من داخل الأحياء الغربية لخان يونس، حيث أصبح التواجد في تلك المنطقة خطيرا".

وكان الجيش الإسرائيلي قد أصدر، الإثنين، أوامر بإخلاء أجزاء من المدينة الجنوبية، معلنا أن قواته "ستعمل بقوة" هناك، بما في ذلك في منطقة أُعلنت في السابق أنها "آمنة".

#عاجل ‼️ في ضوء أنشطة إرهابية عديدة وعمليات إطلاق قذائف صاروخية نحو دولة إسرائيل من داخل الأحياء الغربية لخانيونس أصبح التواجد في تلك المنطقة خطيرًا. لذلك، ستتم في هذه المرحلة ملاءمة المنطقة وذلك بناء على معلومات استخبارية دقيقة تفيد بقيام حماس بوضع بنى تحتية إرهاببة داخل المنطقة… pic.twitter.com/lYCnp9F4gs

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) July 27, 2024

وذكر أدرعي أن "بلوكات 65، 66، 86، 87، أصبحت الآن خارج المنطقة الإنسانية، بعد استغلالها لأعمال إرهابية وإطلاق صواريخ متواصل نحو دولة إسرائيل".

وقال: "نخبر كافة السكان والنازحين الذين ما زالوا متواجدين في أحياء المنارة، السلام، الحشاش، مصبح، قيزان النجار، قيزان أبو رشوان وجورت اللوت في بلوكات 21، 22، 30، 32، 33، 34، 35، 65، 66، 70، 73، 77، 78، 79، 80، 81، 82، 83، 84، 85، 86، 87، 2371، 2372، 2373، 2374، 2375 بأن الجيش الإسرائيلي سيعمل بقوة ضد المنظمات الإرهابية".

#عاجل تحذير خطير!

على خلفية استغلال المنطقة الإنسانية لأعمال إرهابية واطلاق صواريخ متواصل نحو دولة اسرائيل من بلوكات 65, 66, 86، 87 التواجد في هذه البلوكات أصبح خطيرًا، ولذلك تصبح هذه البلوكات من الآن خارج المنطقة الإنسانية.

كما نخبر كافة السكان والنازحين الذين ما زالوا… pic.twitter.com/a6fYS23Ne2

— افيخاي ادرعي (@AvichayAdraee) July 27, 2024

وأضاف: "لذلك، ستتم في هذه المرحلة ملاءمة المنطقة، وذلك بناء على معلومات استخبارية دقيقة تفيد بقيام حماس بوضع بنى تحتية إرهابية داخل المنطقة التي تم تصنيفها منطقة إنسانية".

من جانبها، تنفي حماس استخدامها مقرات مدنية أو مدنيين في أي أغراض عسكرية.

وذكر أدرعي أن عمليات الإخلاء تتم من خلال رسائل نصية ورسائل صوتية مسجلة واتصالات هاتفية ومواد إعلامية باللغة العربية ومناشير، مشيرا إلى أنه تم "توجيه تحذيرات مسبقة لتجنب إلحاق الأذى بالمدنيين وإبعادهم عن منطقة القتال".

والجمعة، قالت الأمم المتحدة، إن أكثر من 180 ألف فلسطيني اضطروا للنزوح خلال 4 أيام من القتال العنيف حول مدينة خان يونس بجنوب قطاع غزة، في ظل عملية عسكرية إسرائيلية لاستعادة جثث رهائن من المنطقة.

الجيش الإسرائيلي يعلن استعادة جثامين 5 رهائن من خان يونس أعلن الجيش الإسرائيلي، الخميس، عن استعادة جثامين 5 رهائن من خان يونس جنوب قطاع غزة.

وذكر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أن "الأعمال العدائية المكثفة" الأخيرة في منطقة خان يونس، عقب أكثر من 9 أشهر على بدء الحرب بين إسرائيل وحماس، أسفرت عن "موجات جديدة من النزوح الداخلي في جميع أنحاء غزة"، حسب وكالة فرانس برس.

وأضاف المكتب أن "نحو 182 ألف شخص" نزحوا من وسط خان يونس وشرقها بين يومي الإثنين والخميس، في حين "لا يزال مئات آخرون عالقين في شرق خان يونس".

وسبق أن حذر مسؤولون أمميون من أنه "لا توجد أماكن آمنة" في قطاع غزة، نظرا للغارات الإسرائيلية المكثفة وعملياتها العسكرية البرية، والقتال ضد مسلحي حماس. 

ومنذ بدء المعارك الأخيرة في خان يونس الأسبوع الماضي، قال الجيش الإسرائيلي إن قواته "قضت تقريبا على 100 إرهابي" في المدينة، كما تم استعادة جثامين 5 رهائن.

واندلعت الحرب في قطاع غزة، إثر هجوم حماس (المصنفة إرهابية في الولايات المتحدة ودول أخرى) غير المسبوق على إسرائيل في السابع من أكتوبر، مما أسفر عن مقتل نحو 1200 شخص، معظمهم مدنيون، وبينهم نساء وأطفال، وفق السلطات الإسرائيلية.

وردا على الهجوم، تعهدت إسرائيل بـ"القضاء على حماس"، وتنفذ منذ ذلك الحين حملة قصف أُتبعت بعمليات برية منذ 27 أكتوبر، أسفرت عن مقتل ما يزيد عن 39 ألف فلسطيني، معظمهم نساء وأطفال، وفق ما أعلنته السلطات الصحية بالقطاع.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: المنطقة الإنسانیة الجیش الإسرائیلی خان یونس قطاع غزة نحو دولة

إقرأ أيضاً:

الكيان الصهيوني يجدد القصف الجوي والمدفعي على جنوب لبنان

الثورة نت/..
جدد جيش العدو الصهيوني قصفه الجوي والمدفعي على قرى وبلدات جنوب لبنان.

وأفادت مصادر لبنانية اليوم الجمعة بأن الطيران المسير الصهيوني استهدف المنطقة الحرجية بين عيترون ومارون_الراس كما استهدف منزلا في بلدة الضهيرة بالقطاع الغربي في جنوب لبنان.

كما تعرضت المنطقة الواقعة بين تل نحاس والحمامص، لقصف مدفعي بالقذائف الفوسفورية، مما تسبب باندلاع النيران.

في غضون ذلك، استمر تحليق الطيران الاستطلاعي والمسير طوال الليل وحتى صباح اليوم، فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط، وصولا إلى مشارف مدينة صور جنوبي لبنان.

وكان الطيران الصهيوني قد شن الليلة الماضية غارات جوية استهدفت بلدات بليدا وعيتا الشعب ومروحين.

ولا يزال الكيان الصهيوني يواصل تصعيده على بلدات وقرى جنوب لبنان، بالتزامن مع عدوانه على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يقصف مدرسة شمال غزة ويزعم وجود مسلحين من حماس فيها
  • يديعوت: إسرائيل تُناقش الخميس مسألة توزيع الجيش للمساعدات بغزة
  • مسؤول أمني إسرائيلي يكشف سر تمسك نتنياهو بفيلادلفيا .. “كان”: الجيش الإسرائيلي يُغيّر طبيعة القتال في أنفاق غزة
  • كان: الجيش الإسرائيلي يُغيّر طبيعة القتال في أنفاق غزة
  • بعد مقتل رهائن وتعليمات حماس.. الجيش الإسرائيلي يغيّر طبيعة القتال بأنفاق غزة
  • بعد مقتل رهائن وتعليمات حماس الجديدة.. الجيش الإسرائيلي يغيّر طبيعة القتال بأنفاق غزة
  • 27 شهيدا في غارات للاحتلال الإسرائيلي على مناطق متفرقة بقطاع غزة
  • الكيان الصهيوني يجدد القصف الجوي والمدفعي على جنوب لبنان
  • أعداد كبيرة من الآليات والشاحنات ترافق الجيش الإسرائيلي في محور فيلادلفيا
  • الجيش الإسرائيلي: قواتنا تجرف محاور زرعت فيها عبوات ناسفة بمخيم الفارعة