سواليف:
2024-09-08@02:18:22 GMT

كيف نتعامل مع لسعات قناديل البحر؟

تاريخ النشر: 27th, July 2024 GMT

#سواليف

يتعرض بعض الناس للسعات القناديل عند السباحة في البحر، وتسبب هذه #اللسعات آلاما مبرحة أحيانا، فما هي الإسعافات الأولية الضرورية عند التعرض لهذه الإصابات؟.

حول الموضوع قال الجراح وطبيب الأطفال الروسي، فيكتور شين:”توجد في البحر الأسود #قناديل_بحر_سامة يمكن أن تسبب لسعاتها حروقا جلدية، أول شيء يجب فعله عند التعرض للسعة القنديل هو إزالة الخلايا اللاذعة من على الجلد، يمكن كشط هذه الخلايا بأدوات معدنية أو بلاستيكية غير حادة، ولا يجب على المسعف إزالتها بيديه العاريتين فقد يتعرض للإصابة أيضا، وبعدها يجب شطف المنطقة المصابة بالماء، ويفضل أن يكون ماء البحر، ومن ثم توضع كمادات باردة على المنطقة المتضررة من الجلد، ومن المفيد تناول مضادات الهيستامين التي تقلل من أعراض #التحسس”.

وأضاف:”إذا كان الحرق الناجم عن اللسعة كبيرا ومؤلما للغاية يمكن استخدام رذاذ البانثينول، ويوصى برش المنطقة المصابة بمحلول الميراميستين لمنع العدوى”.

مقالات ذات صلة 4 نصائح للحد من هدر الطعام 2024/07/26

وحذّر الطبيب من فرك الجلد المصاب باليدين أو خدشه أو وضع ضمادات تحوي مراهما عليه أو تعقيمه باليود، كما شدد على ضرورة غسل اليدين بشكل جيد وعدم لمس العينين عند ملامسة قناديل البحر.

ومن جهتها قالت الطبيبة الروسية، أولغا مينينا:”عندما تكون غير قادر على تفادي قناديل البحر يجب الخروج من الماء بسرعة، فسموم هذه الكائنات تتوزع عبر الجهاز العصبي بسرعة كبيرة، وعند التعرض للسع يجب شرب كميات كبيرة من الماء لتخفيف تركيز هذه السموم في الجسم والتسريع من عملية طرحها، وينصح بوضع كمادات من المياه المالحة أو مياه البحر على منطقة الإصابة عند التعرض للسعات القناديل”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف التحسس عند التعرض

إقرأ أيضاً:

مشروبات سحرية لبشرة مشرقة في الصباح

مشروبات طبيعية  .. تسعى معظم النساء لإتباع أنماط الحياة الصحية للحصول على بشرة صافية ووجه نضر خالي من الشوائب، ولعل أبرز أنظم الحياة الصحية تعتمد على تناول المشروبات الطبيعية التي تعزز الصحة العامة وتمد الجسم بالفيتامينات والمعادن اللازمة.

استشاري أمراض القلب: مشروبات الطاقة تسبب انسدادًا للشرايين 4 مشروبات بالزنجبيل لصحة جيدة ووزن مثالي

ولاتساهم تلك المشروبات في تعزيز الصحة العقلية والجسدية فقط، بل تساهم أيضًا في تحسين مظهر البشرة، إليكم 5 مشروبات سحرية تساعد في تحقيق ذلك:

 

1. الشاي الأخضر

 

 

يُعرف الشاي الأخضر بخصائصه المضادة للأكسدة، بفضل مادة غالات إبيجالوكيتشين EGCG التي تحتويها. 

 

فهذه المادة توفر فوائد مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات، مما يساعد في علاج حب الشباب والبشرة الدهنية، وتناول كوب من الشاي الأخضر في الصباح يمكن أن يكون له تأثير إيجابي ملحوظ على توهج البشرة.

 

 

2. ماء الزنجبيل والكركم

 

ماء الزنجبيل والكركم يُعتبران من المشروبات الممتازة للبشرة، بفضل خصائصهما المضادة للأكسدة وللبكتيريا، حيث يساعد هذا الخليط في تقليل التهابات الجلد، مما يقلل من ظهور التجاعيد والبقع الداكنة، ويحفز نمو خلايا الجلد، وتناوله بانتظام يمكن أن يساهم في الحصول على بشرة صحية ومشرقة.

 

 

3. ماء الليمون بالعسل

 

شرب ماء الليمون الدافئ مع العسل في الصباح له فوائد متعددة للبشرة، حيث يحتوي هذا المشروب على فيتامين C، الذي يمتاز بخصائصه المضادة للالتهابات وللبكتيريا، ويعزز نمو خلايا الجلد.

 

 

كما أنه يساعد في تقليل تراكم الزيوت الزائدة، وهو سبب شائع لانسداد المسام وحب الشباب.

 

 

4. عصير البرتقال

 

عصير البرتقال هو مصدر غني بفيتامين C، الذي يلعب دورًا مهمًا في تفتيح البشرة وتوحيد لونها، ويعمل فيتامين C على تثبيط إنتاج الميلانين وهي الصبغة المسؤولة عن لون البشرة، مما يقلل من البقع الداكنة ويمنح البشرة مظهرًا أكثر تجانسًا وإشراقًا.

 

 

5. ماء جوز الهند

 

يشتهر ماء جوز الهند بتأثيره المنعش وقدرته على ترطيب البشرة، فهو غني بالكالسيوم والبوتاسيوم، اللذين يعززان مرونة الجلد ويمنعان الجفاف.

 

كما تساعد المركبات الموجودة في ماء جوز الهند في مكافحة الجذور الحرة والسموم، مما يحافظ على نضارة البشرة ويساعد في إنتاج الكولاجين الضروري للبشرة.

مقالات مشابهة

  • بلومبيرغ: أميركا تخسر معركة البحر الأحمر.. هل يمكن الاعتراف بهزيمة قوة عظمى منهكة على طول الطريق؟ (ترجمة خاصة)
  • مشروبات سحرية لبشرة مشرقة في الصباح
  • الأكل العاطفي.. ما هو وكيف نتعامل معه ومتى يصبح مشكلة؟
  • أمريكا تعلن تسجيل أول إصابة بإنفلونزا الطيور دون التعرض لحيوان مريض
  • إصابة أول حالة بإنفلونزا الطيور دون التعرض لحيوانات مصابة في أمريكا
  • احذر.. الإضاءة الليلية الشديدة تزيد خطر الإصابة بالزهايمر
  • أمريكا تعلن تسجيل أول إصابة لشخص بإنفلونزا الطيور دون التعرض لحيوان مريض
  • برج الميزان.. حظك اليوم السبت 7 سبتمبر: تجنب التعرض لضغوط
  • مختص يوضح تأثير المعطرات المنزلية والعود والبخور على مرض الانسداد الرئوي.. فيديو
  • الهواتف المحمولة بريئة من سرطان الدماغ