المناطق_واس

تواصل لاعبة المنتخب السعودي للسباحة مشاعل العايد تدريباتها استعداداً لمشاركتها غداً في سباق 200م حرة، ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية الـ 33، التي تستضيفها العاصمة باريس في الفترة من 26 يوليو الحالي وحتى الـ 11 من أغسطس المقبل.

وانضمت العايد لمعسكر فريق السعودية في نورماندي، منذ إعلان مشاركتها الأولمبية عن طريق “بطاقات الدعوة”، في التاسع من يوليو الحالي، قبل أن تدخل قرية الرياضيين أمس الأول.

ويترقب محبو وجمهور الدورات الأولمبية اسم الفائزين بأول الميداليات الذهبية في الأولمبياد الحالي، وتحديداً في مسابقة مختلط الرماية التي ستقام أدوراها النهائية السبت.

وسجلت لاعبة المنتخب الجورجي للرماية “نينو سالكوفادزه” اسمها كأول امرأة في التاريخ تتواجد في عشر دورات أولمبية، إذ بدأتها من أولمبياد سيئول 1988م إبان تمثيلها للمنتخب السوفييتي.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: السباحة السعودية

إقرأ أيضاً:

وزير الري: إزالة التعديات على مصرف بلاد العايد بالشرقية

كتب- عمرو صالح:

أجرى الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والري، زيارة لمحافظة الشرقية لتفقد حالة الترع بنطاق المحافظة، في إطار جولاته الميدانية بالمحافظات.

وخلال الزيارة تفقد سويلم حالة المياه بترعة الشيخ حامد بمركز أبو حماد، وترعة شرويدة بمركز الزقازيق وتفقد الأراضي الزراعية المنزرعة بالأرز المتحمل للجفاف.

ووجه وزير الري، بضرورة مراعاة الإجراءات اللازمة لتطهير الترع بدون التأثير على الجسور، مع أهمية التدريب علي أداء التطهير السليم للترع ومنع التطهير الجائر ومحاسبة من يقوم بالتطهير الجائر بعد تلقي التدريب والتوعية اللازمين، مع التأكيد علي تطهير الترع ذات عرض القاع الكبير بإستخدام الصنادل والحفارات المناسبة.

وفيما يخص تطهير أحد المساقى الخصوصية على طريق طلحة وميت ابوعلي فقد أكد سويلم على ضرورة قيام المنتفعين بالتعاون مع روابط مستخدمى المياه بالمنطقة لتطهير المسقى على أن يتم التنسيق مع أجهزة وزارة الزراعة فى هذا الشأن من خلال الروابط وتفعيل دورها المنوطة به.

كما وجه باتخاذ اللازم نحو إزالة كافة المخالفات والتعديات على مصرف بلاد العايد مع أخذ عينات من مياه المصرف لتحليلها.

وفى ضوء شكوى أحد المزارعين من ارتفاع منسوب المياه الأرضية بأرضه الزراعية فقد وجه سويلم بسرعة دراسة موقف شبكة الصرف المغطى بالمنطقة وصيانتها بشكل عاجل.

استجابة لشكوى أحد المواطنين فقد وجه سويلم بدراسة حالة كوبري ترعة النظامية ومراجعة القطاع المائي أسفل الكوبري.

كما استجاب الدكتور سويلم لرغبة أحد المزارعين بتفقد موقع الكوبري الواقع بعزبة الشيخ حامد على ترعة الشيخ حامد موجها بسرعة إتمام الإصلاحات والترميمات اللازمة.

وخلال الزيارة عقد سويلم لقاءا مع أعضاء روابط مستخدمى المياه بالمنطقة، حيث أكد على الدور المهم للروابط في تحسين عملية إدارة المياه على كل ترعة وأهمية مساهمة الروابط فى عملية الإدارة بالتنسيق مع أجهزة وزارة الموارد المائية والري، بالتزامن مع دور الوزارة فى تعريف المزارعين بخبرات التعامل مع الري بالتنقيط ، وتنظيم ندوات وحقول إرشادية يقوم خلالها المزارعين أنفسهم بعرض تجاربهم الناجحة في التحول للري الحديث على غيرهم من المزارعين، فى الوقت الذى تقوم فيه الوزارة بالتركيز علي تنفيذ عدد من المناطق التجريبية للرى الحديث لقياس تأثير الرى الحديث على ترشيد المياه و زيادة الإنتاجية المحصولية وتقليل الاسمدة واستهلاك الطاقة.

وفى ضوء ما أثاره الاهالى من رغبة البعض فى التحول للري الحديث فى زمام 40 فدان ، فقد وجه سويلم أجهزة الوزارة بدعم المزارعين الراغبين في تنفيذ هذا التحول لتشجيعهم وحث المزارعين علي تطبيق الري الحديث باراضيهم بعد توعيتهم بالعوائد الإيجابية لهذا التحول.

اقرأ أيضا:

مدبولى: توليد الطاقة الجديدة والمتجددة أولوية للحكومة المصرية حتى 2030

طقس الساعات المقبلة.. الأرصاد: حرارة وسحب منخفضة ومتوسطة بهذه المناطق

الأعلى للإعلام يعلن موعد افتتاح فعاليات دورة تدريب الصحفيين الشباب الأفارقة

مقالات مشابهة

  • ترامب يزور ولاية ويسكونسن المتأرجحة وهاريس تواصل الاستعداد للمناظرة
  • الألعاب البارالمبية “باريس 2024”: العداء النخلي يتأهل لنهائيات سباق 200م
  • وزير الري: إزالة التعديات على مصرف بلاد العايد بالشرقية
  • بارالمبياد باريس.. إقصاء العداء ديدان من الدور الأول لسباق 100 متر
  • خلال العقد الحالي.. تحذير من انخفاض حاد في إيرادات النفط السعودية
  • الأميرة لولوة الفيصل تسلَّمت شُعلة الألعاب السعودية 2024 بجامعة عفت
  • أوبك: السعودية وروسيا بين الدول التي وافقت على تمديد تخفيضات إنتاجها الطوعية الإضافية بمقدار 2.2 مليون ب/ي
  • إقلاع رحلة «صنعاء - عمَّان» التي اعادتها السلطات السعودية صباح اليوم
  • أكاديمية مهد الرياضية تفتتح أولى المدارس التعليمية التي يشهدها القطاع الرياضي ‏
  • نجلة عماد أول لاعبة عراقية تحصل على وسام بارالمبي