انتقل اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، يرافقه اللواء محمد عمار مساعد وزير الداخلية لمنطقة وسط الدلتا واللواء أيمن عبد الحميد، مدير امن الغربية، والدكتور محمود عيسى نائب المحافظ، لمنطقة سكة زفتى بحي ثان المحلة الكبرى، وذلك فور وصول إشارة لمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالديوان العام، بانهيار عقار بجوار مسجد الروضة بجوار كوبري الرباط بحي ثان المحلة، وذلك للوقوف على الأضرار الناجمة من انهيار المنزل.

وفور وصول الإشارة، وجه المحافظ بانتقال قوات الحماية المدنية والإسعاف وفرق الإغاثة، لتفقد العقار المكون من 5 طوابق علي مساحة ١٢٠ متر، باجمالي ١٠ شقق بكل طابق ٢ شقه سكنيه، منها ٨ مأهولة بالسكان و٢ خالية.

كما تم الدفع بعدد من المعدات ٤ لوادر و٣ حفارات و٥ سيارات قلاب بسعات مختلفة لرفع الانقاض و١٠ سيارات اسعاف ٢ حماية مدنية لسرعة إنقاذ السكان واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، كما فرضت القوات الأمنية كردونًا أمنيًا حول المكان وذلك لتسهيل عمل المعدات الثقيلة وحفاظا على سلامة المواطنين المتواجدين في المنطقة.

كما وجه المحافظ برفع درجة الاستعداد القصوى بمستشفي المحله العام وكذلك تجهيز نزل للطواريء.

وتابع المحافظ قيام رجال الحماية المدنية بأعمال انتشال الضحايا والمصابين موجها باخلاء العقار المجاور للمنزل المنهار وتشكيل لجنة هندسية لفحص العقارات المجاورة للعقار المنهار وبيان مدى تأثرها من الانهيار.

وأشار المحافظ إلى أن الانهيار نتج عن قيام أحد ساكني العقار بعمل ترميم للعقار بدون ترخيص بإزالة جدار من جدران المنزل مما أدى لانهياره على قاطنيه، وأن المبنى لم يصدر له أي قرارات إزالة أو ترميم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ الغربية الغربية المحلة الكبرى أخبار الغربية انهيار عقار انهيار منزل إخلاء عقار

إقرأ أيضاً:

هيئة العقار” تعقد القمة العالمية للبروبتك أكتوبر المقبل

تعقد الهيئة العامة للعقار القمة العالمية للبروبتك ” The Global Proptech Summit ” بنسختها الأولى، في شهر أكتوبر المقبل في العاصمة الرياض برعاية معالي وزير البلديات والإسكان رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للعقار الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل، بشراكة إستراتيجية مع الشركة الوطنية للإسكانNHC.
وتجمع القمة شخصيات بارزة وخبراء ومتخصصين في صناعة العقار والتقنيات العقارية والصناديق الاستثمارية والجهات المالية، إلى جانب الرؤساء التنفيذيين لكبرى شركات العقار والتقنية العقارية من مختلف أنحاء العالم، ويصاحب القمة معرض تقني عقاري، بمشاركة شركات ومنصات عقارية، وتقنية محلية ودولية، يستعرضون من خلاله الابتكارات التقنية العقارية والتجارب والرؤى المستقبلية للصناعة في ظل التقدم التكنولوجي السريع بما يعزز من تحقيق التوجهات الإستراتيجية للقطاع العقاري في المملكة وريادته تماشيًا مع رؤية المملكة 2030.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يتابع رصف شارع التأمين الصحي ببسيون
  • محافظ الغربية يتابع استمرار الأعمال بمشروع إنشاء مجلس مدينة المحلة الجديد
  • محافظ الجيزة يتابع أعمال التطوير وصيانة المرافق في الأحياء
  • محافظ المنيا يتفقد مدرسة عبد العليم بك سمهان بعد رفع كفاءتها مع اقتراب العام الدراسى
  • نائب محافظ الدقهلية يتابع مستوي النظافة بمدينة جمصه
  • محافظ الجيزة يتابع حالة الإشغالات والنظافة بميدان الجيزة ومتفرعاته
  • محافظ الجيزة يتابع ميدانيا إزالة الإشغالات والنظافة بميدان الجيزة ومتفرعاته
  • هيئة العقار” تعقد القمة العالمية للبروبتك أكتوبر المقبل
  • آخر تطورات وتفاصيل عقار أرض الجولف المنهار
  • أرواح عالقة.. البحث عن الناجين من أسفل أنقاض عقار حدائق القبة المنهار