حدد د. سليمان العنقري عميد القبول والتسجيل في جامعة الإمام فئة الطلبة المؤهلين للقبول الإلحاقي.

وأضاف العنقري، بمداخلة لقناة الإخبارية، أن تلك الفئات تشمل هي تلك التي لم يتحقق لها القبول في بوابة القبول الموحد، او المقبولين عبر تلك البوابة في الدبلومات ولم يتيسر لهم القبول في مراحل البكالوريوس، لافتا إلى أن الأعداد المتاحة تفوق 3 آلاف مقعد ما بين البكالوريوس والدبلوم.

وأردف،  لجدينا تعاون مع الأسر المشمولة بالضمان الاجتماعي ولدينا ربط مع قناة التكامل الحكومية بشأن مستحقي الضمان الاجتماعي من المتقدمين لهذا العام وكذلك ذوي الإعاقة، منوها بأن معايير الاستحقاق لقبول تلك الفئة هي التأكد من خلال الربط الإلكتروني المباشر حيث نتعرف على الطالب المستحق، ونعطي هؤلاء الطلاب نسبة من المقاعد.  

فيديو | د. سليمان العنقري عميد القبول والتسجيل في جامعة الإمام يتحدث عن فئة الطلبة المؤهلين للقبول الإلحاقي#التاسعة#الإخبارية pic.twitter.com/EOL2OocVVn

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) July 26, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: جامعة الإمام

إقرأ أيضاً:

عميد طب الأزهر يتابع الدورة التدريبية لطواقم التمريض بوزارة الداخلية

قام الدكتور حسين أبو الغيط، عميد كلية الطب، والدكتور خيري عبد الحميد، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد الزيات، وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، والدكتور مصطفى أبو العينين، رئيس قسم طب الطوارئ والحالات الحرجة؛ بتفقد الدورة التدريبية التكاملية للتمريض «بمعمل المهارات» والتي تنظمها الكلية في إطار نشاطها العلمي الكبير لفريق من العاملين في مجال التمريض بقطاع الخدمات الطبية التابع لوزارة الداخلية.

عميد طب بنات الأزهر: تطويرات هائلة بمستشفى الزهراء الجامعي الفترة المقبلة وكيل الأزهر ورئيس الجامعة يضعان حجر الأساس لكلية طب البنات بالقاهرة

ورحب الدكتور حسين أبو الغيط، عميد الكلية، بالمتدربين في رحاب كلية الطب بنين بالقاهرة، مؤكدًا على أن هذه الدورات التدريبية تقام برعاية كريمة من الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة، والدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث المشرف العام علي قطاع المستشفيات الجامعية.

وقال عميد الكلية: إن هذه الدورات التدريبية التي تنظمها الكلية تعكس حرص كلية الطب وانفتاحها على التعاون مع جميع مؤسسات الدولة الوطنية بما يعود بالنفع على الوطن والمواطن.

وأوضح الدكتور حسين أبو الغيط، عميد الكلية، أن هذه الدورة التدريبية يقوم عليها الدكتور مصطفى أبو العينين، رئيس قسم طب الطوارئ والحالات الحرجة، مشيرًا إلى أن الدورة يتم خلالها إعطاء برنامج  تدريبي متكامل للتمريض؛ لتأهيلهم باعتبارهم الساعد الأيمن للأطباء عن طريق قسم الطب النفسي، وإعطائهم محاضرات حول كيفية التعامل مع المريض، سواء أكان طفلًا صغيرًا أو رجلًا مسنًّا، وكيفية إخبار المريض بالأخبار المزعجة دون أن يتسبب ذلك في أذى نفسي له، وكيفية التعامل مع أهل المريض في هذه الحالة، وكذلك كيفية التعامل مع المريض العصبي عند قدومه إلى المستشفى.

وبجانب ذلك يتم التدريب على إنعاش القلب والرئتين؛ كل ذلك عن طريق قسم طب الطوارئ والحالات الحرجة؛ حيث يقوم رئيس القسم بإعطاء محاضرات حول كيفية الاكتشاف المبكر لتدهور حاله المريض وكيفية التعامل معها، وتدريب التمريض على العلامات التحذيرية عند تسجيل العلامات الحيوية للمريض، كما تضمن البرنامج التدريب على كيفية مكافحة العدوى، وكيفية التعامل مع المخلفات الطبية، كما يتضمن البرنامج التدريب على الجودة التمريضية من خلال التعريف بكيفية تسجيل أحوال المريض وبياناته وفقًا لتعليمات الجودة.

 كما يتم تدريب الطاقم التمريضي على حقوق وواجبات التمريض والتصنيف الوظيفي للممرض، وما يهم الممرض من قانون العمل، وبعد هذا يتم عمل ورشه عمل لتدريب التمريض على رسم القلب والعلامات التحذيرية للتعريف بكيفية الاكتشاف المبكر لأمراض القلب، بحضور الأستاذة فاطمة محمود حسيب، رئيس التمريض بمستشفى سيد جلال الجامعي ووكيل نقابة التمريض.

 عميد كلية الطب يتفقد لجان امتحانات "السمر كورس"

من ناحية أخرى تفقد عميد كلية الطب لجان امتحانات "السمر كورس"، واطمأن على أبنائه الطلاب، وعلى أسئلة الامتحانات، وتابع وجود أستاذ المادة والإشراف الطبي على مدار اليوم.

جدير بالذكر أن كلية طب بنين الأزهر بالقاهرة كانت في طليعة الكليات التي حصلت على شهادة الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد التابعة لمجلس الوزراء، وأيضًا كانت سباقة في الحصول على شهادة تجديد الاعتماد.

مقالات مشابهة

  • انطلاق دوري الرسول الأعظم لكرة القدم بجامعة إب
  • قواعد تنسيق الدبلومات الفنية للقبول بالجامعات الحكومية لعام 2024
  • «التعليم العالي» تحدد قواعد تنسيق الدبلومات الفنية للقبول بالجامعات
  • عميد بلدية غدامس: لا مستجدات بشأن إعادة فتح معبر الدبداب الحدودي مع الجزائر
  • السبت المقبل.. بدء العمل بتنسيق القبول بجامعة الأزهر وتسجيل الرغبات إلكترونيا
  • عميد طب الأزهر يتابع الدورة التدريبية لطواقم التمريض بوزارة الداخلية
  • السبت القادم بدء العمل بتنسيق القبول بجامعة الأزهر وتسجيل الرغبات إلكترونيًّا
  • اختتام فعاليات الأيام التعريفية بالكلية العسكرية التقنية للطلبة الجدد
  • عميد غدامس: الوضع في البلدية مستقر ولا أمطار تذكر حتى الآن
  • تنسيق معهد فني تمريض 2024: كل ما تحتاج لمعرفته حول الحد الأدنى للقبول والمميزات