دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— أثار مقطع فيديو يظهر تلقي نائب الرئيس الأمريكي، كامالا هاريس، مكالمة هاتفية من الرئيس الأمريكي الأسبق، باراك أوباما وزوجته ميشال تفاعلا واسعا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي ممن تداولوا تحليلات وتكهنات حول كواليس المكالمة وتوقيتها.

مقطع الفيديو المتداول نشرته هاريس وميشيل أوباما على صفحتيهما بمنصة أكس (تويتر سابقا) حيث تلقت هاريس دعم أوباما وزوجته لخوض الانتخابات الرئاسية الأمريكية ضد دونالد ترامب.

وقال الرئيس الأسبق لهاريس عبر اتصال هاتفي انضمت إليه زوجته: "ميشيل وأنا لا يمكن أن نكون أكثر فخرا بتأييدك وبالقيام بكل ما في وسعنا لإيصالك إلى المكتب البيضاوي عبر هذه الانتخابات"، ومن جانبها، وجهت هاريس شكرها لأوباما وزوجته على دعمهما وعبرت عن امتنانها لصداقتهما الممتدة لعقود. 

وقالت نائب الرئيس في الفيديو: "يا إلهي. ميشيل وباراك، هذا يعني الكثير بالنسبة لي. أتطلع قُدُما للقيام بذلك معكما، كلانا أنا ودوغ نتطلع لذلك. وللخروج إلى هناك وبدء الطريق"، مضيفة: "لكن الأهم من ذلك كله، أريد فقط أن أقول لكما إن كلماتكما والصداقة التي قدمتماها على مر كل هذه السنوات تعني أكثر مما أستطيع أن أعبر عنه، لذا شكرا لكما. هذا يعني لي الكثير، وسنستمتع بهذا أيضا، أليس كذلك؟"

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: نائب الرئيس الأمريكي كامالا هاريس الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما الانتخابات الأمريكية الحزب الجمهوري الحزب الديمقراطي باراك أوباما دونالد ترامب كامالا هاريس

إقرأ أيضاً:

بوتين يدعم كامالا هاريس ضد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس، إنه يدعم المرشحة الديموقراطية كامالا هاريس في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، في وجه ترامب، غداة اتهامات واشنطن لموسكو بالتدخّل في الانتخابات.

وقال بوتين خلال منتدى اقتصادي في فلاديفوستوك، إنّ الرئيس الأمريكي جو بايدن "أوصى ناخبيه بدعم هاريس، لذا سندعمها أيضا"، مشيرا إلى أن المرشح الجمهوري والرئيس السابق دونالد ترامب فرض العديد من "القيود والعقوبات" على روسيا.



في سياق متصل، قالت روسيا الخميس إن العقوبات الأمريكية الجديدة التي طالت مسؤولَين في شبكة "آر تي" التابعة للدولة هي جزء من "حملة إعلامية" قبل الانتخابات الرئاسية المقررة في تشرين الثاني/نوفمبر، مضيفة أنها تحضّر ردا على ذلك.

ووجّهت الولايات المتحدة الأربعاء اتهامات إلى مسؤولَين في محطة "آر تي" وفرضت عقوبات على كبار محرريها بعد اتهامهم بمحاولة التأثير على الانتخابات المقبلة.

ومن بين الأفراد العشرة والكيانين الذين فرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات عليهم، رئيسة تحرير القناة مارغريتا سيمونيان ونائبتها إليزافيتا برودسكايا.



وصرّحت الناطقة باسم وزارة الخارجية ماريا زاخاروفا لوكالة أنباء "ريا نوفوستي" الرسمية "إنها عملية واضحة، حملة إعلامية... تم التحضير لها منذ فترة طويلة وهي ضرورية قبل المرحلة الأخيرة من الدورة الانتخابية".

وأضافت أنه "بالتأكيد، الرد قيد الإعداد" محذّرة من أنه سيكون قاسيا.

مقالات مشابهة

  • حال فوزها.. هكذا ستتعامل كامالا هاريس مع كوريا الشمالية
  • سواريز يثير تفاعلاً برد فعله على رسالة ميسي ونيمار في ليلة اعتزاله دولياً
  • نائب الرئيس الأمريكي الأسبق يعلن دعم كامالا هاريس ضد ترامب
  • ما تقييم الاستخبارات الأمريكية لإعلان بوتين عن تفضيله ترشيح كامالا هاريس للرئاسة؟
  • هل تختلف كامالا هاريس حقا عن جو بايدن؟
  • رونالدو يثير تفاعلا بفيديو ردة فعله بعد أن أصبح الرجل الوحيد في العالم الذي سجل 900 هدف بمسيرته
  • ما رد البيت الأبيض على تصريحات بوتين عن كامالا هاريس؟
  • ترامب: إسرائيل لن تكون موجودة إذا فازت كامالا هاريس
  • بوتين يدعم كامالا هاريس ضد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية
  • كامالا هاريس تقوم بجولة في ولاية بنسلفانيا