نصح المختص الاجتماعي د. عبد العزيز الكلثم، الآباء والأمهات بتوعية أبنائهم بأهمية التحقق من صحة الأخبار ومصادرها أو تجنبها وعدم نشرها.

وأضاف الكلثم، بمداخلة لقناة الإخبارية، إن ما يحدث الآن بشأن تلك الأخبار أصبح مشكلة مع صعوبة ممارسة الضبط من قبل الآباء والأمهات، قائلا: نحن مجتمع عاطفي لكن من الضروري التأكد من صحة الأخبار قبل تداولها؛ لأن البعض يأخذا من مصادر يظن أنها جهات رسمية.

وأردف، أن توعية الأبناء تبدأ بحثهم على العودة إلى الوالدين للتأكد من سلامة المعلومة التي يتم بثها وذلك هو دور الوالدين في تعزيز مبدأ القيمة بعدم قبول أي شيء ينتشر عبر الانترنت، ومع مرور الزمن سيوجد جيل واع يدرك كيف يتواصل مع الجهات الرسمية.

فيديو | المختص الاجتماعي د. عبد العزيز الكلثم: نحن مجتمع عاطفي ومن الضروري التأكد من صحة الأخبار قبل تداولها#التاسعة#الإخبارية pic.twitter.com/qtzyt9ZzDq

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) July 26, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية الجهات الرسمية آخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

"المربية الخارقة" تنتقد التربية الناعمة للأطفال

اتخذت نجمة أساليب التربية، المعروفة بـ "المربية الخارقة" جو فروست، موقفاً ضد الآباء الذين ينقلون أطفالهم إلى المدرسة، مشيرة إلى أن هذا نوع من التدليل المفرط، الذي لا يفيد الأطفال بأي شكل من الأشكال، وفق ما عبرت على وسائل التواصل الاجتماعي.

ومع عودة التلاميذ إلى الفصول الدراسية أخيراً، سلطت خبيرة رعاية الأطفال، المعروفة بمساعدتها للأسر المضطربة والأطفال الذين يصعب التعامل معهم، الضوء على مخاطر السلوك المتساهل، و"التربية الناعمة"، مؤكدة على ضرورة اتخاذ الأمهات والآباء قرارات صعبة، وفق صحيفة "مترو".

وأشارت فروست إلى أن نقل الأطفال إلى المدرسة لا يخدم الآباء، وقد يؤدي إلى عواقب سلبية على وظائفهم ويدفع التلاميذ إلى النوم أكثر من اللازم.
وقالت فروست: "الحب القاسي ليس أسلوبًا في التربية، بل هو لحظة يمكن تعليمها، يتخذ معظم الآباء هذا القرار في مرحلة ما من حياتهم، ويصور العديد من المتخصصين في وسائل التواصل الاجتماعي الآباء الذين فعلوا ذلك، وأعتقد أن هذا ليس مقبولًا".


وحذرت فروست من أن هذا قد يعزز الموقف اللامبالي لدى المراهقين، موضحة: "فكر في الأمر، لقد عرضت اصطحاب ابنك أو ابنتك إلى المدرسة هذا الفصل الدراسي لأنه أسرع من الحافلة، في طريقك إلى العمل، يستيقظون متأخرين، كل يوم، الآن يتأخرون، كل يوم، تقول لهم من فضلكم حافظوا على الوقت وإلا سيتعين عليك ركوب الحافلة في المرة القادمة لأن ذلك يكلفني عملي، هم لا يهتمون ويستيقظون متأخرين مرة أخرى، لذا في اليوم التالي تقول لا، لا أستطيع فعل ذلك يا صديقي، فيبدأون في الشكوى من الحافلة، هذا هو الحب القاسي".
ثم تابعت قائلة: "يمكنني أن أعطي الكثير من الأمثلة، لكنني متأكدة من أن لديك أمثلة يمكنك مشاركتها معي، عن قرارات الحب القاسي الخاصة بك".
وأشار أحد المتابعين إلى إن النصيحة لاقت صدى، حيث قال: "العواقب الطبيعية لقراراتهم، هذا ما سيواجهون في العالم الحقيقي ومهمتنا هي إعدادهم للعالم الحقيقي، واحترام الآخرين هو الأهم،  تحذر المربية الخارقة جو فروست الآباء حيال ترتيب أولوياتهم".
وأضافت أم أخرى: "لم أكن أعتقد أن أسلوبي في تربية الأبناء كان قاسيًا على الإطلاق، حيث أنني لطيفة للغاية مع ابنتي في كثير من الأحيان، ولكن عندما يتعلق الأمر بأشياء مثل هذا المثال، كنت لأفعل الشيء نفسه تمامًا، حسنًا، ربما كنت لأمنحها يومًا إضافيًا، لذا فأنا أكثر صرامة مما كنت أعتقد، أجد ذلك مثيرًا للاهتمام حقًا".

مقالات مشابهة

  • توفير الطعام للأطفال وحده لا يكفي..استشاري: الأهم تناول الطعام بمكوناته الصحية
  • قراءة في فوز تبون المحتمل وتأثيره على علاقاته مع واشنطن
  • "المربية الخارقة" تنتقد التربية الناعمة للأطفال
  • ضبط 6 طن أسمدة زراعية محظور تداولها خارج الجمعيات الزراعية بالشرقية
  • مختص يكشف عن بعض الخطط للإدخار المالي من الراتب
  • ضبط 6 أطنان أسمدة مدعمة قبل بيعها بالسوق السوداء خلال حملات بالشرقية
  • أستاذ طب نفسي: المشاكل الأسرية تدفع الأبناء إلى السلوك العدواني
  • واعظ بـ«الأزهر العالمي»: للأمهات الدور الأكبر في تنشئة جيل سوي دينيًا ونفسيًا
  • مجتمع النفايات الفكرية «١»
  • التسامح في سيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم