توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم السبت هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية وزخات من البرد تؤدي إلى جريان السيول على منطقتي جازان وعسير.

وأشار المركز إلى أنه تستمر فرصة هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق نجران ، الباحة، ومرتفعات مكة المكرمة، كما يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على طريق الساحل من مكة المكرمة إلى جازان، كذلك على الأجزاء الجنوبية من منطقة الرياض، و يبقى الطقس حار إلى شديد الحرارة على المنطقة الشرقية.

 وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية شرقية تتحول شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة وتصل إلى 50 كم/ساعة مع السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر على الجزء الشمالي والأوسط ومن متر إلى مترين يصل إلى ثلاثة أمتار مع السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف الموج على الجزء الشمالي والأوسط ومتوسط الموج إلى مائج على الجزء الجنوبي.

ولفت التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي تكون شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الشمالي وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-25 كم/ساعة على الجزء الجنوبي, وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: طقس السعودية أخبار السعودية أخر أخبار السعودية على الجزء الشمالی على الجزء الجنوبی شمالیة غربیة کم ساعة

إقرأ أيضاً:

تساقطات مطرية رعدية مصحوبة بحبات برد منتظرة غدا بهذه المناطق المغربية

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم غد الجمعة، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بتمركز خلايا من السحب الرعدية ستكون محملة بزخات رعدية قد تكون مهمة خلال المساء، مع تساقط حبات البرد، وذلك بالشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، ومناطق الأطلس والجنوب الشرقي، وكذا بجنوب المنطقة الشرقية.

وستكون الأجواء قليلة السحب إلى أحيانا غائمة مع نزول قطرات مطرية مصحوبة برعد متفرق بالسهول الداخلية الوسطى. وخلال الصباح و الليل، سيلاحظ تشكل سحب أخرى منخفضة ومرفوقة بضباب على السواحل الشمالية والوسطى وأيضا بالشمال- الغربي للأقاليم الجنوبية.

عدا ذلك، سيظل الطقس حارا نسبيا بكل من سهول غرب الأطلس الكبير، وداخل منطقة سوس، وواد ملوية وبأقصى الجنوب الشرقي للبلاد.

كما يرتقب تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بالمنطقة الشرقية، وداخل منطقة سوس، والجنوب الشرقي، والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية وكذا بالسواحل الوسطي.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 09 و 16 درجة بكل من مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والريف، وجنوب المنطقة الشرقية، وما بين 24 و 30 درجة بسهول غرب الأطلس، وداخل منطقة سوس، وواد ملوية، وأقصى الجنوب الشرقي للبلاد، والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 17 و 23 درجة في ما تبقى من ربوع المملكة.

وستشهد درجات الحرارة خلال النهار، بعض الارتفاع الطفيف بكل من مناطق واد ملوية والجنوب الشرقي للبلاد، وكذا بشمال الجنوبية، وستكون في انخفاض بباقي الأرجاء الأخرى.

مقالات مشابهة

  • الأحد.. توقعات بأمطار رعدية غزيرة في عدة مناطق بالسودان
  • طقس السبت: أمطار رعدية قوية بعدد من الجهات
  • طقس السبت: أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة بعدد من مناطق المملكة
  • طقس السعودية.. أمطار ورياح مثيرة للأتربة على أجزاء من عدة مناطق
  • تساقطات مطرية رعدية مصحوبة بحبات برد منتظرة غدا بهذه المناطق المغربية
  • طقس الجمعة: أمطار رعدية ورياح نشطة بعدد من مناطق المملكة
  • طقس المملكة.. استمرار الأمطار الرعدية على أجزاء من معظم المناطق
  • “الأرصاد اليمني” يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة ومتفرقة على عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • استمرار هطول أمطار رعدية على بعض مناطق المملكة