دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— أشعلت قبعة حملها رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، وهو يقف إلى جانب الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، تفاعلا واسعا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي الذين ابرزا ما كُتب على مقدمتها وعبارة "النصر الكامل"، وهو ما سبق وتعهد به نتنياهو في الحرب ضد حركة حماس.

الصورة المتداولة نشرها نتنياهو على صفحته الرسمية بمنصة أكس (تويتر سابقا) بتعليق قال فيه: "شابات شالوم" مع العلمين الأمريكي والإسرائيلي.

واستقبل ترامب نتنياهو وزوجته، سارة، في منتجع مارالاغو، بولاية فلوريدا، الجمعة، إذ قام بتقبيل سارة على خديها مرتين وصافح نتنياهو مصافحة حارة، وخلال اللقاء، قال ترامب إن نائب الرئيس كامالا هاريس “لم تحترم إسرائيل” في تصريحاتها للصحفيين بعد اجتماعها الخاص مع نتنياهو الخميس.

وصرّح ترامب لمذيعة CNN كريستين هولمز في منتجع مارالاغو: "أعتقد أن تصريحاتها افتقرت للاحترام" ، وتابع: "لم تكن لطيفة جداً فيما يتعلق بإسرائيل في الواقع لا أعرف كيف يمكن لشخص يهودي أن يصوت لها، لكن هذا يعود لهم".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو دونالد ترامب بنيامين نتنياهو تغريدات دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

اللواء الدويري: حكومة نتنياهو لا تريد الهدنة وتسعى لاستمرار الحرب حتى عودة ترامب

قال اللواء محمد إبراهيم الدويري، نائب مدير المركز المصري للدراسات، إن حكومة بنيامين نتنياهو ليست جادة بشأن الهدنة، لا سيما وأن نتنياهو يعلم بأن أي اتفاق لا يرضي اليمين الإسرائيلي سيفضي إلى سقوط حكومته، وهو ما يعني أن نتنياهو قد لا يعود مرة أخرى إلى الحكم.

نتنياهو يريد عودة الجمهوريين لحكم أمريكا

وأضاف «الدويري»، خلال لقاء خاص ببرنامج «عن قرب»، مع الإعلامية أمل الحناوي، المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي حريص على استمرار حالة الحرب في غزة حتى يعود الجمهوريين لمقاليد الحكم في الولايات المتحدة الأمريكية من جديد من خلال فوز ترامب في الانتخابات. 

وأوضح، نائب مدير المركز المصري للدراسات، أنه على الرغم من أن الإدارة الأمريكية الديمقراطية الحالية أعطت نتنياهو ما لم يكن يحلم له سياسيا وعسكرياً، لا سيما وأن إدارة بايدن منحت إسرائيل إمدادات عسكرية بكميات غير مسبوقة، فإن نتنياهو يرغب في عودة ترامب لنواحي لا تتعلق فقط بالدعم السياسي والعسكري، ولكن لأن ترامب قدم لنتنياهو الضفة الغربية على طبق من فضة لالتهامها في إطار ما يسمى بصفقة القرن.

مقالات مشابهة

  • ترامب يصف الرئيس الروسي ب "لاعب شطرنج"
  • اللواء الدويري: حكومة نتنياهو لا تريد الهدنة وتسعى لاستمرار الحرب حتى عودة ترامب
  • نائب الرئيس الأمريكي الأسبق يعلن دعم كامالا هاريس ضد ترامب
  • مروحيات تُجلي مئات السياح العالقين في منتجع سويسري إثر انهيار طيني
  • عاجل - نائب الرئيس الامريكي الأسبق: صوتي لـ "هاريس" في الإنتخابات المقبلة
  • خبراء: سحب حاملات الطائرات الأمريكية محاولة لـهز العصا في وجه نتنياهو
  • خبراء: سحب حاملات الطائرات الأميركية محاولة لـهز العصا في وجه نتنياهو
  • اتهامات وتهرب ضريبي.. سبب وقوف نجل الرئيس الأمريكي أمام القضاء
  • الحية: "حماس" متمسكة بالمقترح الأمريكي رغم مراوغات نتنياهو
  • نشرة التوك شو.. زيارة الرئيس لتركيا وتصريحات نتنياهو المستفزة