روسيا.. قال فلاديمير سالدو، القائم بأعمال حاكم مقاطعة خيرسون، اليوم الثلاثاء، إن قوات روسيا نجحت في إحباط عمليات إنزال قوات أوكرانية في منطقة «كازاتشي لاجيري».

وتابع سالدو خلال حواره الصحفي، أن القوات الأوكرانية نفذت عملياتها في منطقة «كازاتشي لاجيري» وتحديداً في نهر «دنيبر»، مشيرًا إلى أن القوات الروسية سيطرت على المنطقة بعدما أحبطت عملية «الإنزال» الأوكرانية، ولايوجد أي عدو في هذه المنطقة.

الحرب بين روسيا وأوكرانيا ليس لها ملامحالحرب الروسية الاوكرانية

وفي وقت سابق، شنت روسيا هجماتها على أوكرانيا يوم 24 فبراير 2022، وبعد أشهر من استمرار الحرب أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، انضمام أربع مناطق أوكرانية للأراضي الروسية وهم «لوهانسك، دونيتسك، خيرسون، زابوريجيا»، وكان الهدف الأخر من هذه الحرب هو إجبار كييف على الحياد العسكري، وعدم الاستماع للدول الغربية التي تريد إشعال الأزمة بين البلادين.

ومنذ وقوع الحرب الروسية الأوكرانية وحتى الآن، الجيش الروسي مستمر في تنفيذ عملياته العسكرية الخاصة في أوكرانيا، للتصدي لأي هجمات تهدد أمن موسكو، بجانب نزع كافة المعدات العسكرية التي استولت عليها كييف من قبل الدول الغربية.

اقرأ أيضاًبولندا تعتزم نشر 1000 جندي إضافي على الحدود مع بيلاروسيا

روسيا تحتج على توفير طوكيو منصة لمنظمة «غير مرغوب بها»

مناقشة التقنيات النووية بمشاركة مصرية خلال منتدى «روسيا - إفريقيا»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: ازمة روسيا واوكرانيا الجيش الروسي الحرب الروسية الاوكرانية الدول الغربية الرئيس الروسي العمليات العسكرية الروسية العمليات العسكرية في اوكرانيا الغرب القوات الاوكرانية القوات الروسية القوات العسكرية الناتو اوكرانيا اوكرانيا وروسيا بوتن بوتين حرب روسيا حرب روسيا واوكرانيا حلف شمال الاطلسي خيرسون دونيتسك رئيس روسيا روسيا روسيا ضد اوكرانيا روسيا واوكرانيا روسيا واوكرانيا اليوم زابوريجيا فلاديمير بوتين كييف لوغانسك موسكو هجمات اوكرانيا

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسية: تدمير 6 مسيرات أوكرانية فوق أراضي بيلجورود خلال الليل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم /الأربعاء/، إحباط محاولة أوكرانية لمهاجمة أراضي روسيا باستخدام طائرات مسيرة.
وقالت الوزارة -في بيان نقلته وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية- إن منظومات الدفاع الجوي اعترضت وأسقطت 6 طائرات مسيرة أوكرانية فوق أراضي مقاطعة بيلجورود خلال الليل.
وفي سياق متصل.. أفاد منسق مجموعات العمل السري الموالية لروسيا في مقاطعة نيكولاييف "سيرجي ليبيديف"، بأن الجيش الروسي نفذ ضربة على مستودع للذخيرة في ضواحي خاركوف.
وقال ليبيديف لوكالة إن قنبلتين جويتين "فاب" استهدفا ضاحية ديرجاتشي في خاركوف، ما تسبب في انفجارات قوية، وبعد الانفجار اندلع حريق كبير وانقطعت الكهرباء.

 

مقالات مشابهة

  • روسيا تدمّر 113 مسيرة أوكرانية
  • الدفاع الروسية: تدمير 113 مسيرة أوكرانية فوق عد مقاطعات
  • الدفاع الروسية: إسقاط 113 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات
  • كمائن وتدمير دبابات.. (حزب الله) يعلن سلسلة عمليات نوعية ضد قوات إسرائيلية
  • الجيش الأوكراني يعلن سحب قواته من منطقة فوليدار الاستراتيجية على خط المواجهة بين روسيا وأوكرانيا
  • الدفاع الروسية: تدمير 6 مسيرات أوكرانية فوق أراضي بيلجورود خلال الليل
  • مقتل ستة أشخاص في قصف روسي استهدف سوقا شعبية في خيرسون الأوكرانية
  • الخارجية الأمريكية: كييف لا تحتاج لإذن لضرب الأراضي الروسية
  • قتلى الحرب الأوكرانية.. جمهوريات روسيا الإسلامية تدفع ثمنا باهظا
  • روسيا اشتعال الحرب مـِْن جديد وبطريقة نوعية ..طائرات مسرة استهدف كييف