أكدت دول مجموعة العشرين أنها ستعمل على فرض ضرائب على أثرى الأثرياء، لكن دون أن تتوصّل لاتفاق حول نظام ضريبي عالمي، وذلك وفقا لإعلان صدر في ختام اجتماع وزراء مالية دول المجموعة في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية.

وقال الإعلان الصادر عن البرازيل التي تتولى الرئاسة الدورية للمجموعة إنّه "مع الاحترام الكامل للسيادة الضريبية، سنسعى إلى المشاركة متعاونين لضمان فرض ضرائب فعالة على صافي الثروات العالية للأفراد"، بحسب وكالة "فرانس برس".



وأكد الإعلان أنّ "عدم المساواة في الثروة والدخل يقوّض النمو الاقتصادي والتماسك الاجتماعي ويؤدي إلى تفاقم نقاط الضعف الاجتماعية"، داعيا إلى "سياسات ضريبية فعّالة وعادلة وتصاعدية".


وقال وزير المالية البرازيلي فرناندو حداد إنّه "من المهمّ، من وجهة نظر أخلاقية، أن ترى أغنى عشرين دولة أنّ لدينا مشكلة تتمثّل في فرض ضرائب تصاعدية على الفقراء وليس على الأثرياء".

ورحّبت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستالينا غورغييفا الجمعة بالإعلان الصادر عن مجموعة العشرين والمؤيّد "للعدالة المالية"، معتبرةً أنّه "جاء في الوقت المناسب ومرحّب به".

وقالت غورغييفا في بيان إنّ "الرؤية المشتركة لوزراء مجموعة العشرين بشأن الضرائب التصاعدية تأتي في الوقت المناسب وهي موضع ترحيب، لأنّ الحاجة إلى تجديد الاحتياطيات المالية مع تلبية الاحتياجات الاجتماعية والتنموية تنطوي على قرارات صعبة في العديد من البلدان".

وأضافت أنّ "تعزيز العدالة الضريبية يساهم في القبول الاجتماعي لهذه القرارات".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي اقتصاد اقتصاد دولي اقتصاد عربي اقتصاد دولي مجموعة العشرين البرازيلية الضرائب البرازيل الضرائب مجموعة العشرين النظام المالي فرض الضرائب المزيد في اقتصاد اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي سياسة سياسة اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة مجموعة العشرین فرض ضرائب

إقرأ أيضاً:

قرية إيطالية تساعد «عمدتها» على إنقاص وزنه

روما «د.ب.أ»: تحظى الأطعمة الإيطالية بشهرة عالمية بأنها شهية للغاية، ابتداء من فطائر كورونتو التي يتم تناولها في الإفطار، ويدخل في مكوناتها البيض والزبد والسكر إلى البيتزا في وجبة العشاء، ثم هناك الآيس كريم. وأكثر الناس إدراكا لهذه المعلومة لوشيانو فريجونيز عمدة قرية فالدوبيادنه الكائنة في الشمال الإيطالي، وهو يشغل منصبه منذ عشر سنوات، وخلال هذه الفترة زاد وزنه بمقدار 50 كيلوجراما، والسبب في ذلك عدم قدرته على مقاومة هذه الأطعمة اللذيذة.

ومع تراكم الدهون في جسمه وزيادة وزنه باستمرار، قرر العمدة أنه قد حان الوقت للتغيير، واتجه للاستعانة بسكان قريته في مسعاه للتخلص من بعض الأرطال من وزنه. وأرجع فريجونيز السبب في وصوله إلى هذه الحالة من البدانة، إلى «التزاماته الاجتماعية» كعمدة مسؤول عن تصريف شؤون قريته، حيث يكرس معظم وقته لمقابلة مجموعات من السكان من الصباح حتى حلول الليل. وقال العمدة لوكالة الأنباء الألمانية، إن كل هذه اللقاءات مع السكان لا تترك له وقتا لممارسة الرياضة، كما يعترف بأنه يستمتع بتناول الأطعمة.

ومما ساعد على تفاقم المشكلة أنه لا يتناول وجباته في مواعيد منتظمة، وغالبا ما يتناول طعامه قبيل منتصف الليل، وهو الوقت الذي ينتهي فيه من ممارسة وظيفته، وفي هذه الحالة تكون الوجبة كبيرة الحجم.

ووصل وزن فريجونيز الذي يبلغ 47 عاما من العمر إلى نحو 140 كيلوجراما، وحيث أن هذا الوزن يعد كبيرا للغاية، فقد اتجه إلى ممارسة رياضة المشي السريع، حتى يتمكن من فقدان بعضا من وزنه. وفي بداية فصل الصيف الحالي دعا سكان قرية فالدوبيادنه، إلى الانضمام إليه في ممارسة رياضة المشي، وبلغ عدد السكان الذين يشاركونه حاليا في جولات المشي 200 شخص، يجوبون خلالها المناطق الطبيعية الخلابة على سفوح الجبال على مدى ساعة ونصف الساعة.

يلتقي فريجونيز مع مواطنيه كل خميس للقيام بجولة من المشي السريع، وهم يتجمعون عادة في ساحة جوجليلمو ماركوني، ثم ينعطفون مارين في شوارع فالدوبيادنه. ثم يمرون عبر بساتين الأعناب المحلية، وفي النهاية يبث العمدة الصور التي تسجل جولاتهم عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وهذه الفكرة التي أثبتت جدواها بالنسبة للسكان كبارا وصغارا، خطرت للعمدة بعد وقت قصير من إعادة انتخابه في يونيو الماضي. وكان يعاني من متاعب صحية لفترة من الوقت، حيث أدى وزنه الزائد إلى صعوبة السير كما تسبب في شعوره بآلام في الظهر والركبتين.

والآن بعد التغيير الذي طرأ عليه يريد أن يشجع الناس على ممارسة مزيد من الرياضة والاعتناء بصحتهم.

مقالات مشابهة

  • الشرطة الألمانية تبحث عن رجل طعن آخر
  • وول ستريت جورنال .. عائلات الأسرى قلقة من نفاد الوقت
  • «القاهرة الإخبارية»: عائلات المحتجزين الإسرائيليين قلقون من نفاد الوقت لبقيتهم
  • سيدات فرنسا.. «حفل الاستعراض» بـ 11 هدفاً
  • الكشف عن أول ساعة نووية في العالم!
  • قرية إيطالية تساعد «عمدتها» على إنقاص وزنه
  • في الوقت القاتل.. الكويت تحرم الأردن من فوز ثمين
  • بركة الوقت
  • في دير القمر.. إحتراق سيارة فان يتسبب بقطع الطريق
  • وزارة الصحة: تخصيص 47 مركز رعاية صحية أولية للعمل خلال عطلة المولد النبوي