أعلن مصطفى زمزم، عضو مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير للتنمية، إطلاق مرحلة استثنائية لتوزيع 10 آلاف كرتونة مواد غذائية في إطار حملة «إيد واحدة»، التي اطلقتها وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي والهلال الأحمر المصري.

وقال عضو مجلس أمناء التحالف، في تصريح لـ«الوطن» إن فرق عمل مؤسسات التحالف رفعت حالة الطوارئ، على المستويات كافة سواء القيادية، التخطيط، أو التنفيذ، لافتًا إلى أن الجميع يتحركون من أجل تنفيذ مستهدفات المباردة بشكل قوي، مشيرًا إلى تشكيل غرفة عمل مركزية داخل التحالف الوطني لمتابعة الانتشار وعمليات التوزيع.

وأضاف «زمزم» أن هناك غرف عمل أيضًا داخل كل مؤسسة تحشد إمكانياتها، بهدف تحديد المستهدفات والعمل على التعبئة وحشد المتطوعين، من أجل بدأ التوزيع اليوم ضمن حملة «إيد واحدة»، لافتًا إلى أن مؤسسة صناع الخير تبدأ بتوزيع 10 آلاف كرتونة مواد غذائية، في عدد من المحافظات بالتنسيق مع غرفة عمليات التحالف.

وأوضح أن عمليات التوزيع تعتمد على قاعدة البيانات التي أعدها التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بهدف تلاشي ازدواحية التوزيع مع التأكيد على الوصول لكافة المستحقين وتحقيق العدالة الاجتماعية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التحالف الوطني حياة كريمة صناع الخير التحالف الوطنی

إقرأ أيضاً:

بعد تطوير قرية الحرابي.. نائب محافظ مطروح يوزع مواد غذائية وحقائب مدرسية

أعلن اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، في بيان، افتتاح أعمال تطوير وتأهيل عدد من المنازل بقرية الحرابي بمركز ومدينة الضبعة، بعد تدخل مؤسسة صناع الخير للتنمية عضو التحالف الوطنى للعمل الأهلي التنموي بالتعاون مع روتاري قصر النيل، لإعادة إعمار المنازل المتهالكة في القرية.

وقال الدكتور إسلام السيد رجب، نائب محافظ مطروح ، خلال زيارته قرية الحرابي، اليوم نيابةً عن اللواء خالد شعيب محافظ مطروح: إنه جرى إعادة إعمار المنازل المتهالكة بالقرية بإشراف ورعاية المحافظ، والدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، وتحقيقا لأهداف التحالف الوطني في الإرتقاء بالقرى الأشد احتياجا في أنحاء الجمهورية.

أسقف وتوصيل المرافق للمنازل

وأضاف نائب محافظ مطروح، أن أعمال إعادة الإعمار تضمنت بناء الجدران للمنازل المتهالك جدرانها وعمل الأسقف والأرضيات وأعمال المحارة والأبواب والشبابيك فضلاً عن وصلات مياه الشرب والكهرباء وجميع أعمال السباكة وغيرها من الأعمال الإنشائية.

افتتاح التطوير بالقرية

وافتتح نائب محافظ مطروح، القرية بعد تطوير المنازل، وخلال تفقده للمنازل التي أعيد إعمارها وفعاليات القافلة الطبية، أكد على جهود مؤسسة صناع الخير للتنمية، وروتاري قصر النيل، في دعم الشرائح الأولى بالرعاية وبخاصة أهالي قرية الحرابي، كاشفًا عن تنفيذ إعادة إعمار للمنازل المتهالكة، وتقديم خدمات طبية متكاملة لمرضى العيون بالقرية من خلال أعمال القافلة الطبية المتخصصة التى جرى تنظيمها على هامش الاحتفالية، وتوزيع عدد 200 كرتونة مواد غذائية و100 حقيبة مدرسية.

تعاون القطاع الخاص مع الجهاز التنفيذي 

وأوضح هاني عبدالفتاح، الرئيس التنفيذي لصناع الخير، أن أعمال إعادة الإعمار بقرية الحرابي بالضبعة تأتي تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية بضرورة التعاون بين كافة الجهات المعنية التنفذية والأهلية والقطاع الخاص من خلال مسؤوليته المجتمعية بهدف تنفيذ حزمة تدخلات تنموية دعما للتمكين الاجتماعي.

مقالات مشابهة

  • انقلاب شاحنة مواد غذائية على طريق نالوت غدامس
  • البابا تواضروس يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي
  • البابا تواضروس يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني
  • بعد تطوير قرية الحرابي.. نائب محافظ مطروح يوزع مواد غذائية وحقائب مدرسية
  • برلماني: عودة المشروعات المتعثرة للعمل يحقق مكاسب كبيرة للاقتصاد الوطني
  • التحالف الوطني يختتم حملة «الضلع الثالث للتنمية» في الإسكندرية
  • إعلام الإسكندرية والتحالف الوطني يختتمان حملة الضلع الثالث للتنمية الشاملة
  • مواد غذائية مجهولة المصدر.. القبض على مدير مصنع غير مرخص بالسلام
  • «التحالف الوطني»: إعادة إعمار 50 منزلا في قرية الحبون بالفيوم
  • ضبط 5 أطنان مواد غذائية مجهولة المصدر بالقاهرة