قال اللواء رزق علي رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة، إن الهيئة جهة لا تهدف للربح، وتعمل على خدمة المواطنين من خلال تسيير قرابة 3 آلاف أتوبيس نقل عام، لتغطية كل خطوط القاهرة، موضحًا أن عدد خطوط العاصمة لقاهرة الكبرى 197 خطًا.

سعر التذكرة 

وأضاف «رزق»، في تصريحات لـ«الوطن»، أن سعر تذكرة الأتوبيس العادى 8 جنيهات، بينما المكيف 15 جنيها، وهناك اشتراكات للطلاب، وإعفاءات لكبار السن، وخصومات تصل إلى 50% حتى سن الستين، ومن هم فوق سن السبعين يحصلون على التذكرة مجانًا.

 تحسين خدمة أتوبيسات الهيئة 

وأشار إلى أن أتوبيسات الهيئة تغطي كل مناطق وأحياء القاهرة الكبرى، ويتم العمل على تحسين الخدمة من خلال دخول أتوبيسات تعمل بالغاز الطبيعي أو الكهرباء من أجل الحفاظ على البيئة، والحد من التلوث، وجار العمل على تحويل كل أتوبيسات الهيئة لتكون صديقة للبيئة خلال السنوات المقبلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أتوبيسات الهيئة أحياء القاهرة الحفاظ على البيئة الغاز الطبيعى القاهرة الكبرى النقل العام خدمة المواطنين أتوبيس نقل عام

إقرأ أيضاً:

شهرا يونيو وأغسطس الأكثر سخونة على الإطلاق

البلاد : وكالات

 ذكرت خدمة “كورنيكوس” الأوروبية لمراقبة المناخ، أن “شهري يونيو وأغسطس من العام الحالي 2024، شهدا أعلى درجات حرارة عالمية تم تسجيلها على الإطلاق”، مع تجاوز الرقم القياسي للعام الماضي، مما جعل هذا العام على الأرجح الأكثر سخونة على الأرض على الإطلاق.

 وجاءت البيانات الصادرة عن خدمة “كوبرنيكوس” لتغير المناخ في أعقاب موسم من موجات الحر في جميع أنحاء العالم، قال العلماء: إنها “اشتدت بسبب تغير المناخ الناجم عن الإنسان”.

وأوضحت أن هذه السلسلة من درجات الحرارة القياسية تزيد من احتمال أن يكون عام 2024 هو العام الأكثر سخونة على الإطلاق، حيث بلغ متوسط درجة الحرارة العالمية على سطح الأرض 16.82 درجة مئوية في أغسطس الماضي. وعلى عكس الاتجاه العالمي، شهدت مناطق مثل ألاسكا وشرق الولايات المتحدة وأجزاء من أمريكا الجنوبية وباكستان ومنطقة الساحل الصحراوية في شمال أفريقيا، درجات حرارة أقل من المتوسط في أغسطس الماضي، ولكن دولاً أخرى مثل أستراليا – حيث كان الشتاء – شهدت وأجزاء من الصين واليابان وإسبانيا، دفئًا قياسيًا ذات الشهر.

مقالات مشابهة

  • عبدالغفار: حملة 100 يوم صحة قدمت أكثر من 58.5 مليون خدمة خلال 37 يومًا
  • جامعة بنها تستضيف فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم لجامعات الدلتا وإقليم القاهرة الكبرى
  • بنك القاهرة يعلن عن حاجته لموظفي خدمة العملاء.. اعرف الشروط وطريقة التقديم
  • سقوط أمطار على عدد من المناطق خلال ساعات.. هل تصل إلى القاهرة الكبرى؟
  • 2024.. سنة الاكتتابات الكبرى في بورصة الرياض
  • شهرا يونيو وأغسطس الأكثر سخونة على الإطلاق
  • حقيقة فيديو لحافلة نقل ضخمة في مصر
  • طقس الجمعة.. الأرصاد: أجواء لطيفة وسحب منخفضة على القاهرة الكبرى
  • مرور القاهرة: تحويلات مرورية لتنفيذ أعمال تجديد خطوط مياه الشرب بشارع التسعين بالقاهرة
  • قحيم: الرياض تتلاعب بالملف الإنساني وتعرقل فتح وجهتي القاهرة والهند