الحرة:
2024-09-08@00:12:08 GMT

رياضيو الجيل الضائع من روسيا في أولمبياد فرنسا

تاريخ النشر: 27th, July 2024 GMT

رياضيو الجيل الضائع من روسيا في أولمبياد فرنسا

لسنوات شهد الرياضيون الروس عوائق جمّة أمام المشاركة في الألعاب الأولمبية، فبعد فضيحة المنشطات بإشراف الدولة التي أدت إلى حظر مشاركتهم في عام 2019، لتأتي حرب الكرملين على أوكرانيا وتطغى على مستقبلهم كرياضيين، وسط حظر أولمبي آخر، وفق ما نقلته صحيفة "وول ستريت جورنال".  

وكما كان الحال عليه في قرارات الحظر السابقة منذ عام 2014، أتاحت اللجنة الأولمبية الدولية، في ديسمبر الماضي، للرياضيين الروس، وفي هذا العام لمواطني بيلاروسيا، المنافسة لكن دون استخدام علم دولتهم أو ألوانها.

 

وتوجب على كافة الرياضيين الروس تقديم طلبات تحت مسمى "رياضيين فرديين حياديين" (Individual Neutral Athletes) وإثبات أنهم لا يدعمون حرب الكرملين على أوكرانيا وأنهم لا يمتون بصلة بالجيش الروسي.

لكن الصحيفة تشير إلى أن العديد منهم لم يجتز الاختبار، ومع انطلاق الألعاب الأولمبية، يوم الجمعة، شارك 15 روسيا فقط في الألعاب كرياضيين حياديين.

وتعود الصحيفة للتنويه إلى أن هذا الرقم "يعد مجرد وهم"، مشيرة إلى أن العشرات من المولودين في روسيا سيشاركون في الألعاب الأولمبية تحت أعلام دول أخرى، إذ تمكن هؤلاء من الحصول على جنسيات أخرى للحفاظ على مسيرتهم الرياضية في وقت سبق قرار اللجنة الأولمبية توفير خيار التقدم تحت مسمى الرياضيين الحياديين بكثير.  

المعلّقون الرياضيون الروس ووسائل الإعلام في البلاد يصفون هؤلاء الأفراد الذين غيّروا جنسياتهم بـ "الجيل الضائع". ورغم أنهم يحظون ببعض التشجيع في بلدهم يصفهم البعض الآخر بـ "الخونة". 

كما ذكرت "وول ستريت جورنال" أن من تمت الموافقة على طلباتهم كـ "رياضيين حياديين" يتعرضون لضغوط من المسؤولين الروس، مثل رئيس اللجنة الأولمبية في روسيا، ستانيسلاف بودنياكوف، الذي وصف اللاعب الذي يحظى بالمرتبة الخامسة عالميا، دانيل مدفيديف، المشارك في ألعاب باريس وغيره من الرياضيين بأنهم "فريق من عملاء أجانب".

وطرحت الصحيفة مثالا آخر بالمصارع، غيورغي أوكوركوف، الذي كان من بين من وضعوا جذورهم في دول أخرى، الذي يحظى بتشجيع واسع في روسيا والذي سيلعب تحت علم أستراليا. 
 

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

هجوم قرب القنصلية الإسرائيلية في ميونخ.. كل ما نعرفه عن المنفذ وشكوك ارتباط الحادثة بـعملية أولمبياد 1972

(CNN) -- قال متحدث باسم شرطة ميونخ إن المشتبه به في حادثة إطلاق النار في ميونخ بالقرب من القنصلية الإسرائيلية قُتل جراء تبادل إطلاق النار مع الشرطة الخميس وكشفت جنسيته وسنه، في حين بقيت الدوافع مجهولة وسط "سكوك" بارتباط الحادثة بـ"عملية ميونخ عام 1972". 

وقال أندرياس فرانكن المتحدث باسم شرطة ميونخ لرويترز إن المشتبه به ذكر يبلغ من العمر 18 عاما ويحمل الجنسية النمساوية ويعيش في النمسا. 

مقالات مشابهة

  • فرنسا.. ابنة الرجل الذي دعا غرباء لاغتصاب زوجته على مدار سنوات تتحدث عن الجحيم
  • فرنسا.. ابنة الرجل الذي دعا غرباء لاغتصاب زوجته تتحدث عن الجحيم
  • سيدات فرنسا.. «حفل الاستعراض» بـ 11 هدفاً
  • المملكة تُتوّج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي بجمهورية مصر
  • حمار ”بلاد الروس” يشعل أزمة بين قبائل صنعاء و إب (صور)
  • منتخب المملكة يتوج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي
  • اكتشاف صادم حول صحة الجيل Z
  • هجوم قرب القنصلية الإسرائيلية في ميونخ.. كل ما نعرفه عن المنفذ وشكوك ارتباط الحادثة بـعملية أولمبياد 1972
  • مجلة أمريكية: حكومة الدبيبة تعيش في الوقت الضائع
  • عشيقها أشعل بها النار.. وفاة اللاعبة الأولمبية ريبيكا تشيبتيجي بعد شهر على مشاركتها في باريس