في ظل قرار لجنة تسعير المواد البترولية بتحريك سعر الوقود والمحروقات يوم الخميس الفائت، يترقب المواطنون تحديثات أسعار تذاكر مترو الأنفاق اليوم السبت 27 يوليو 2024. مع تزايد الاهتمام بتأثيرات هذا القرار على تكلفة المواصلات العامة والخدمات المقدمة، تتجه الأنظار نحو مترو الأنفاق كأحد أهم وسائل النقل الجماعي في مصر.

يبحث الجميع عن أي تغييرات محتملة في أسعار التذاكر أو تأثيرات على جودة الخدمة، في ظل التحديات الاقتصادية والجهود المستمرة لتحسين وتطوير قطاع النقل العام

حقيقة زيادة سعر تذاكر المترو

وأوضحت مصادر مطلعة بهيئة مترو الانفاق، أنه لن يتم تطبيق اي زيادة على اسعار تذاكر مترو الانفاق، بسبب قرار رفع سعر البنزين والسولار، واشارت المصادر إلى أن مترو الانفاق لا يعمل إلا بالكهرباء، وعلى هذا الاساس لا يوجد اي علاقة بين مترو الانفاق والمواد البترولية على الإطلاق.

وفي سياق متصل، تم تداول أنباء تزعم أنه سيتم تطبيق زيادة على أسعار تذاكر قطارات السكك الحديد، ولكن كشفت مصادر بوزارة النقل أنه لم يتم إصدار أي قرار رسمي يخص هذا الشأن حتى الان، وهذا يعني أن تلك الانباء لا صحة لها.

بيان رسمي آخر 

كانت نفت الهيئة القومية للأنفاق، ما تم نشره عبر أحد المواقع الإلكترونية بخصوص تخفيف الأحمال الكهربائية بخطوط المترو الثلاثة من خلال سحب جميع القطارات المكيفة وتخفيض الإنارة وتوقف تشغيل جميع السلالم المتحركة والمصاعد الكهربائية بمحطات المترو بالخطوط الثلاثة وذلك بغرض تخفيف الأحمال الكهربائية أو إرتفاع درجات الحرارة.

وكانت الشركة المصرية لمترو الأنفاق سعت إلى تحسين تجربة المسافرين وتقديم خدمة أفضل عبر تقليل فترات الانتظار خلال ساعات الذروة على مسارها الرئيسي، ما يجعل القراران يشيران بدورهما نحو  عدم وجود نية لزيادة الأسعار، وتوفير أفضل خدمة.

أسعار تذاكر مترو الأنفاق 

فيما يلي جدول يوضح أسعار التذاكر لخطوط مترو الأنفاق الثلاثة بعد تحديثها اليوم السبت 27 يوليو 2024، مع الأخذ في الاعتبار تأثير قرار لجنة تسعير المواد البترولية بتحريك سعر الوقود والمحروقات يوم الخميس الفائت:

أسعار تذاكر مترو الأنفاق المسافة والفئةالجمهورذوي الاحتياجات الخاصة
9 محطات6 جنيه50 قرش
16 محطة8 جنيه50 قرش
23 محطة12 جنيه50 قرش
أسعار تذاكر قطار تالجو على خط القاهرة-أسوان 

فيما يلي جدول يوضح أسعار تذاكر قطار تالجو على خط القاهرة-أسوان، بنفس الأسعار المتعارف عليها:

قطار تالجوالمحطةالدرجة الأولىالدرجة الثانية
المنيا350 جنيه250 جنيه
أسيوط350 جنيه250 جنيه
سوهاج500 جنيه300 جنيه
قنا550 جنيه350 جنيه
الأقصر600 جنيه400 جنيه
إدفو700 جنيه550 جنيه
أسوان700 جنيه550 جنيه

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسعار تذاكر مترو الانفاق أسعار تذاكر المترو أسعار تذاكر مترو الأنفاق اليوم أسعار تذاكر قطارات سكك حديد مصر أسعار تذاكر القطارات اليوم أسعار تذاکر مترو الأنفاق مترو الانفاق

إقرأ أيضاً:

مترو الأنفاق يعلن لائحة الغرامات.. بينها الانتظار ساعتين داخل المحطة

أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو لائحة الغرامات بالشركة، التي نُشرت باللغتين العربية والإنجليزية لتعريف الركاب بالتعليمات عند استخدامهم خطوط المترو، ومنها غرامة الانتظار داخل المحطات وقدرها 50 جنيهًا فقط، وتُطبق عند انتظار الراكب داخل المحطات ابتداءً من عبور التذكرة من الماكينات وعدم الخروج بها لمدة أقصاها ساعتين فقط، وهذه الغرامة تطبق لعدم الانتظار داخل المحطات بعد المرور بالتذكرة من البوابات.

وأضافت الشركة في بيان لها، أن تذكرة المترو التي لم تستخدم في الدخول، ليس لها وقت محدد عند الاستخدام، ولا يُطبق عليها غرامة عند استخدامها في أي وقت لاحق.

لائحة الغرامات كاملة 

وأوضحت الشركة أنّ هناك العديد من الغرامات التي تُطبق على الراكب عند عدم الالتزام بتعليمات الشركة، وأنه توجد داخل جميع المحطات لوحات إرشادية توضح الغرامات وقيمتها المقررة، ويمكن لجميع مستخدمي خطوط المترو الاطلاع عليها.

 

مقالات مشابهة

  • تصرف خاطئ يمنعك من دخول مترو الأنفاق.. احذره
  • بعضها يتخطى الـ1000 جنيه.. تعرف على غرامة المخالفات في مترو الأنفاق
  • 300 جنيه في الدقيقة.. تعرف على أغلى وأرخص غرامات مترو الأنفاق
  • تفاصيل غرامات مترو الأنفاق 2024.. 50 جنيها حال التأخير داخل المحطة
  • مترو الأنفاق يعلن لائحة الغرامات.. بينها الانتظار ساعتين داخل المحطة
  • مترو الانفاق: التذكرة غير المستخدمة في الدخول ليس لها مدة صلاحية للانتهاء
  • مدة صلاحية تذكرة مترو الأنفاق: كل ما تحتاج معرفته
  • إجراءات منع ازدحام الركاب بمترو الأنفاق.. التفاصيل الكاملة
  • وظائف مترو الأنفاق.. الأوراق المطلوبة وكيفية التقديم
  • قبل اجتماع المركزي المرتقب.. تحديثات أسعار الدولار اليوم