نفذت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إجراءات عديدة لدعم الأسر المستفيدة من معاش «تكافل وكرامة»، والأسر الأولى بالرعاية، بدأت بإضافة 73 ألف أسرة جديدة لبرنامج الدعم النقدي «تكافل وكرامة»، خاصة بعد أن أعلنت خطتها لتطوير هذا البرنامج بما يحقق الرعاية والدعم الكاملين للأولى بالرعاية.

برنامج تكافل وكرامة

وتعمل وزارة الضامن الاجتماعي، خلال الفترة القليلة المقبلة، على إضافة مزيد من الأسر الأولى بالرعاية لبرنامج تكافل وكرامة، إذ أكدت الوزارة التنسيق الكامل والمستمر مع فريق عمل البرنامج للوقوف على البيانات التفصيلية للأسر المستفيدة والأسر الأولى بالرعاية، خاصة بعد أن قررت عدم استبعاد أسر البرنامج منه حال الاستفادة من برنامج «تحويشة».

وأكد تقرير رسمي للوزارة، أن الدكتورة مايا مرسي، ستعمل خلال الفترة المقبلة بالتنسيق مع القطاعات المختصة على مراجعة قواعد البيانات لإدخال مزيد من الأسر الأولى بالرعاية في برنامج تكافل وكرامة، موضحة أن الأولوية للأسر التي توجد حالياً في قوائم الانتظار.

الفئات الأولى بالرعاية

ونوهت إلى أن السمة الغالبة في آلية العمل والتنسيق في مراجعة البيانات هي سمة الشفافية، موضحة أن الوزارة حريصة على دعم الفئات الأولى بالرعاية تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، خاصة وأن برنامج تكافل وكرامة يوفر العديد من المزايا للأسر المستفيدة سواء مزايا في التعليم أو الصحة أو التغذية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تكافل وكرامة الأسر الأولى بالرعاية وزارة التضامن التضامن الأسر الأولى بالرعایة تکافل وکرامة

إقرأ أيضاً:

وزيرة التنمية المحلية تستقبل الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر

كتب- محمد نصار:


استقبلت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر (UNDP)، أليساندرو فراكاسيتي، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.


حضر اللقاء نائب الممثل المقيم لمكتب برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بمصر، غيمار ديب، والدكتورة هبة وفا، مدير برامج التنمية المحلية والدمج الاجتماعي، وتمكين المرأة بالبرنامج وعدد من قيادات الوزارة وفريق عمل مشروع الدعم الفني للوزارة.


وفي بداية اللقاء، رحبت الدكتورة منال عوض بـ أليساندرو فراكاسيتي، خلال لقائهما الأول عقب توليها مسؤولية الوزارة، مؤكدة حرصها على استمرار التعاون بين الوزارة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي كشريك للوزارة في مجالات التنمية المختلفة تمتد لما قبل 2009.


وقدم الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر، خالص التهنئة لوزيرة التنمية المحلية لاختيارها في الحكومة الجديدة كأول سيدة تتولى منصب الوزارة.


وشهد اللقاء استعراض مجالات التعاون المشتركة بين الوزارة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وعلى رأسها مشروع الدعم الفني لوزارة التنمية المحلية في مجال اللامركزية والتنميةالمحلية المتكاملة بالتركيز على صعيد مصر والممول من الاتحاد الأوروبي والذي يتم تنفيذه في 4 محافظات هي الفيوم وبني سويف والأقصر وأسوان.


وأكدت وزيرة التنمية المحلية، أن مشروع الدعم الفني الذي ينفذه البرنامج الإنمائي مع وزارة التنمية المحلية يتسق مع رؤية الوزارة لبناء وزارة قوية وإدارة محلية ممكنة من خلال وضع إطار للسياسات التي تحكم التنمية المحلية والتطوير المؤسسي ورفع قدرات العاملين بالوزارة والإدارة المحلية من خلال برامج التدريب المتخصصة بالتعاون مع شركاء التنمية في هيئات الأمم المتحدة المختلفة وبعض الجهات والمؤسسات الدولية الأخرى.


وأكد أليساندرو فراكاسيتي، أهمية الدور المحوري الذي تقوم به وزارة التنمية المحلية من مشروعات ومبادرات على أرض في المحافظات، واهتمام البرنامج بتقديم كل الدعم اللازم فيما يخص المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتحقيق الأهداف التي وضعتها الدولة المصرية في تنفيذ هذه المبادرة المهمة.


ومن جانبها، أشارت الدكتورة هبة وفا، إلى حرص برنامج الأمم المتحدة الإنمائي على تقديم كل الدعم اللازم فيما يخص تنفيذ الأهداف التي وضعتها الوزارة في محافظات المشروع، مشيرة إلى أن المشروع يدعم الوزارة في مجال اللامركزية والتطوير المؤسسي وبناء القدرات للوزارة والإدارة المحلية وتطوير نظم عمل الإدارة المحلية بما يتوافق مع برنامج الحكومة المصرية خلال الفترة من 2024-2027.


ووجهت وزيرة التنمية المحلية، بضرورة الإسراع خلال الفترة الحالية بمعدلات تنفيذ المشروع ودفع وتيرة العمل في مجالات عمل مشروع الدعم الفني على مستوى الوزارة وفي الأربع محافظات المستهدفة ووضع جدول زمني للتنفيذ، كما أشادت الدكتورة منال عوض، بالمشروع والذي يتوافق مع برنامج عمل الوزارة ويسهم في دعم الوزارة في تنفيذ برنامج ورؤية الحكومة.


مقالات مشابهة

  • التضامن الاجتماعى بالفيوم: تنفيذ 20 عملية قلب للمرضى الأولى بالرعاية
  • الانتهاء من إجراءات ضم 50 ألف أسرة لـ«تكافل وكرامة».. الصرف يبدأ من 15 سبتمبر
  • شنط مدرسية لـ300 أسرة.. تحركات مديريات التضامن لدعم الأسر الأولى بالرعاية 
  • أردوغان مطمئن لبرنامج الإصلاح الاقتصادي لحكومته
  • وزيرة التنمية المحلية تستقبل الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر
  • "اللجنة العليا للأسر البديلة" تبحث الطلبات والتظلمات المقدمة من الأسر الراغبة في كفالة أطفال
  • اللجنة العليا للأسر البديلة الكافلة توافق على كفالة 22 طفل
  • اللجنة العليا للأسر البديلة الكافلة تبحث طلبات وتظلمات الأسر الراغبة في كفالة أطفال
  • محافظ قنا يشهد تسليم 800 شنطة مدرسية للطلاب الأولى بالرعاية
  • أسماء مرشحي برنامج تأهيل المعلمين