قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية إن نحو 182 ألف شخص نزحوا من وسط خان يونس وشرقها خلال 4 أيام، ومئات السكان عالقون في شرق خان يونس بسبب العملية العسكرية، بحسب ما أفادت قناة القاهرة الإخبارية فى خبر عاجل لها

الأمم المتحدة: 150 ألف شخص نزحوا من خان يونس الجيش الإسرائيلي يعلن استعادة جثث 4 محتجزين من خان يونس  انتشال جثامين أربعة محتجزين إسرائيليين من خان يونس

وقال الجيش الإسرائيلي إنه انتشل جثامين أربعة محتجزين إسرائيليين من خان يونس جنوبي قطاع غزة.


والجثث الأربعة تعود إلى كل من أورين غولدين (33 عاما)، ومايا غورين (56 عاما)، والرقيب كيريل برودسكي (19 عاما)، والرقيب تومر يعقوب أحيماس (20 عاما).


وأعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق أنهم جميعا قتلوا يوم السابع من أكتوبر الماضي وأن جثثهم ظلت محتجزة في غزة حتى أمس الأربعاء، بحسب ما ذكرت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".


وكان كيبوتس نير عوز أصدر بيانا قال فيه "تبلّغنا هذا المساء أنه تمت استعادة جثة مايا غورين في عملية إنقاذ نفّذها الجيش. بعد أكثر من 9 أشهر أعيدت إلى الوطن لتدفن فيه".
وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في ديسمبر مقتل غورين التي خطفت واقتيدت إلى غزة في هجوم السابع من أكتوبر الذي شنّته حركة حماس.
لاحقا وفي بيان منفصل، أعلنت سلطات كيبوتس نير يتسحاق أن الجيش الإسرائيلي استعادة جثة الرهينة أورين غولدين.
وجاء في البيان "في هذا المساء تبلّغنا بعملية استعادة جثة أورين غولدين العنصر في جهاز طوارئ الكيبوتس والذي سقط في السابع من أكتوبر".


يشار إلى أن مسلحو حماس كانوا قد اقتادوا 251 محتجزا إلى داخل القطاع إثر الهجوم الذي استهدف مستوطنات غلاف غزة في السابع من أكتوبر الماضي، ما زال 114 منهم في غزة، بينهم 42 يقول الجيش الإسرائيلي إنهم قتلوا.
وردت إسرائيل على الهجوم بعملية عسكرية في غزة أسفرت، حتى الآن، عن سقوط نحو 40 ألف قتيل، وأكثر من 90 ألف جريح، غالبيتهم من الأطفال والنساء.
 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: خان يونس غزة فلسطين إسرائيل بوابة الوفد الجیش الإسرائیلی السابع من أکتوبر من خان یونس

إقرأ أيضاً:

بعد هجماته ضد لبنان.. بيانٌ من الجيش الإسرائيليّ

أعلن الجيش الإسرائيليّ، مساء اليوم السبت، استهداف منصة صواريخ تابعة لـ"حزب الله" في بلدة عيناتا - جنوب لبنان. وذكر جيش العدو أنّ المنصة التي هاجمها استُخدمت لإطلاق صواريخ باتجاه منطقة مفتوحة في مدينة صفد - شمال فلسطين المُحتلة. كذلك، تحدّث جيش العدو عن تنفيذ هجمات بالمدفعية طالت مناطق العديسة، الناقورة، طيرحرفا، مشيراً إلى أنه تم رصد طائرات مسيرة عبرت من الأراضي اللبنانية باتجاه المستوطنات الإسرائيلية من دون أن يُسفر ذلك عن وقوع إصابات.  

مقالات مشابهة

  • مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: مجلس الأمن فشل بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة
  • الأمم المتحدة: إسرائيل جوعت سكان غزة خلال أثناء الحرب
  • بعد هجماته ضد لبنان.. بيانٌ من الجيش الإسرائيليّ
  • بعثة لبنان بالأمم المتحدة تطالب بانسحاب الاحتلال الإسرائيلي من كامل أراضيها
  • الأمم المتحدة : أزمة جوع عالمية بغلت أشدها في غزة
  • الاستعدادات انطلقت.. الجيش الإسرائيلي: قواتنا ستتحرك لهجوم داخل لبنان
  • حوالي 12 مليون نازح سوداني حسب تقارير الامم المتحدة .. أين نزحوا؟
  • الجيش الإسرائيلي ينسحب من جنين
  • وزيرة التنمية المحلية وممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر يبحثان مجالات التعاون المشترك
  • وزيرة التنمية المحلية تستقبل الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر