تواصل السلطات المغربية عمليات إخماد حريق اندلع بغابة شرشارة شرق البلاد، وذلك لليوم الثالث على التوالي.

والأربعاء، اندلع حريق في هذه الغابة الواقعة قرب مدينة تازة، بالتزامن مع موجة حارة تشهدها البلاد والعالم.

وقال المدير الإقليمي للوكالة المغربية للمياه والغابات في تازة، مراد الصعفدي: إن الحريق اجتاح 40 هكتارا (الهكتار يعادل 10 آلاف متر مربع) من غابة شرشارة حتى الساعة 12:00 (بتوقيت غرينتش) من يوم الجمعة.



وأضاف الصعفدي أن "الحريق لم يخلف أي خسائر في الأرواح حتى الآن بعد إجلاء سكان المناطق القريبة من الغابة"، بحسب وكالة "الأناضول".

والأحد، حذرت مديرية الأرصاد الجوية في المغرب من موجة طقس حارة تصل إلى 46 درجة مئوية، في عدد من مناطق المملكة، متوقعة أن تستمر عدة أيام.

وفي أيار/ مايو الماضي، توقعت الوكالة المغربية للمياه والغابات تزايد خطر نشوب حرائق في الغابات أثناء صيف العام الجاري؛ نظرا لظاهرة الجفاف التي تضرب البلاد للعام السادس على التوالي، واستمرار موجات الحرارة المرتفعة بعموم المملكة.


وفي 2023، شهدت دول حوض البحر الأبيض المتوسط موجة من حرائق الغابات جراء ارتفاعات قياسية في درجة الحرارة بشكل غير مسبوق في العالم، وتضررت منها عربيا، تونس والجزائر.

وخليجيا، يتوقع أن تتجاوز درجات الحرارة الـ40 مئوية في مناطق عدة من الكويت وقطر والإمارات والسعودية، وتتجاوز الـ45 مئوية في بعض المناطق كمدينة العين في الإمارات ومكة المكرمة والمدينة المنورة في السعودية، وذلك بسبب تأثر دول الخليج العربي بالمرتفع الجوي المداري والذي يعمل على تجدد اندفاع كتل هوائية حارة تعمل على استمرار الطقس الحار في مختلف المناطق.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية المغربية حريق تازة المغرب حريق تازة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مصرع 17 تلميذا في حريق سكن مدرسة داخلية بكينيا

لقي 17 تلميذا حتفهم عندما اندلع حريق في سكن مدرسة ابتدائية في وسط كينيا، حسبما أفادت السلطات اليوم الجمعة.
وأوضحت السلطات أن الحريق الذي اندلع في سكن التلاميذ في مقاطعة نيري منتصف الليلة الماضية، أسفر كذلك عن إصابة ما لا يقل عن 14 تلميذا تم نقلهم إلى المستشفى للعلاج من جروحهم.

اعترافات صادمة للقاتل.. القبض على "سفاح نساء" #كينيا واعترافه بقتل 42 سيدة #اليوم pic.twitter.com/rqItU3w3G4— صحيفة اليوم (@alyaum) July 16, 2024
أخبار متعلقة الصين تجلي أكثر من 400 ألف شخص مع اقتراب إعصار "ياجي"مصرع 15 شخصًا جراء أمطار غزيرة في تشادولم يتكشف بعد سبب الحريق الذي يقع في المدرسة الداخلية.حريق سكن مدرسة كينيةوأشارت التقارير إلى أن عدد الضحايا قد يكون أكبر من الرقم المعلن من بين تلاميذ المدرسة البالغ عددهم 156 تلميذا؛ لأنه لم يتم التاكد من عدد الذين كانوا في المبنى وقت الحريق، كما أنه يفترض أن العديد منهم فر من الموقع بعد أن إصابتهم حالة من الذعر.
يشار إلى أن العديد من الأطفال الكينيين يلتحقون بالمدارس الداخلية، وبشكل خاص في المناطق الريفية، لأن أقرب مدرسة غالبا ما تكون بعيدة جدا عن منازلهم بحيث لا يمكنهم الوصول إليها والعودة منها في يوم واحد.

مقالات مشابهة

  • بوليفيا تعلن حالة الطوارئ الوطنية بسبب حرائق الغابات
  • إخماد حريق اندلع بشقة سكنية في إمبابة.. دون إصابات
  • دون إصابات.. إخماد حريق اندلع بشقة سكنية في العمرانية
  • انسحاب طواقم الإطفاء في كولومبيا البريطانية مع اشتداد الحرائق
  • المركز الوطني للأرصاد الجوية يحذر من أمطار متوقعة على مناطق غرب البلاد
  • سقوط أمطار على عدد من المناطق خلال ساعات.. هل تصل إلى القاهرة الكبرى؟
  • مصرع 17 تلميذا في حريق سكن مدرسة داخلية بكينيا
  • إندلاع عدة حرائق عبر الوطن
  • البرازيل: حرائق يشتبه أنها متعمدة تلتهم 20% من الغابات الوطنية في برازيليا
  • تسجيل انخفاض ملحوظ في عدد حرائق الغابات والمساحات المتضررة بالمغرب خلال 2024