كتب- محمد أبو بكر:

قال أيمن عبداللطيف، عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، إن تحقيقات وزارة السياحة بشأن ما حدث في موسم الحج 2024 لم تنتهي وهناك نتائج أخرى سيتم الإعلان عنها خلال الأيام القادمة.

وأضاف "عبداللطيف"، أن بعض شركات السياحة التي تم سحب الترخيص منها بسبب أزمة الحج 2024 في طريقها إلى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للحصول على حقها كاملًا، قائلًا :"هناك بعض الشركات لم يكن لها علاقة بموسم الحج أو لها تعاقد مع وكيل سعودي ولم تصدر باركود".

وبشأن إصدار شركات السياحة الباركود، علق عضو غرفة شركات السياحة، أن الشركات ترى أن الباركود غير "مُجرم" وهناك إمكانية لإصداره من خلال بوابة العمرة، قائلًا :"هل يتم كتابة أنا رايح أحج أو لا في الباركود؟".

وأشار عبد اللطيف، إلى أن غرفة شركات السياحة بصدد إصدار بيان جديد قريبًا يؤكد أن شركات السياحة ليس لها علاقة بالاستخدام الخاطئ للباركود.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: زيادة البنزين والسولار انحسار مياه الشواطئ نتيجة الثانوية العامة الطقس أسعار الذهب إسرائيل واليمن انسحاب بايدن أحمد شوبير أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان الاتحاد المصري للغرف السياحية حج الزيارة أزمة الحج 2024 شرکات السیاحة

إقرأ أيضاً:

بسبب علاقة غرامية.. استقالة وزير الثقافة الإيطالي جينارو سانجوليانو

في تطور مثير، قدم وزير الثقافة الإيطالي جينارو سانجوليانو استقالته من منصبه، الجمعة، على خلفية فضيحة تتعلق بعلاقة غرامية مع مؤثرة شهيرة على وسائل التواصل الاجتماعي.

حيث تأتي هذه الاستقالة في وقت حرج حيث تستعد إيطاليا لاستضافة اجتماع وزراء الثقافة لدول مجموعة السبع، والذي سيعقد من 19 إلى 21 سبتمبر الجاري، وتترأسه إيطاليا هذا العام.

وفي رسالة مكتوبة بعث بها إلى رئيسة الوزراء جورجيا ميلوني، أوضح سانجوليانو قراره بالاستقالة بعد "تفكير عميق وجاد" في الأيام الأخيرة، مشيرًا إلى الضغوطات الكبيرة التي يمر بها.

وأعرب عن امتنانه لرئيسة الوزراء على دعمها خلال فترة توليه المنصب، وشدد على أهمية العمل الذي قام به في تعزيز وإحياء التراث الثقافي الإيطالي.

وسانجوليانو هو أول وزير يتنحى عن منصبه في حكومة ميلوني، وقد أعلن أيضًا عن عزمه تقديم شكوى إلى مكتب المدعي العام للدفاع عن "شرفه" وتأكيد "الشفافية المطلقة" في تصرفاته.

ورغم تأكيده أنه لم يستخدم أموال الدولة في تمويل نفقاته الشخصية، فقد أقر بأنه دفع بنفسه جميع تكاليف الرحلات المتعلقة بعلاقته.

بدأت الأزمة عندما ظهرت تفاصيل العلاقة بين سانجوليانو والمُؤثرة ماريا روزاريا بوتشا، التي نشرت شهادات وصورًا عبر وسائل التواصل الاجتماعي تكشف عن طبيعة علاقتهما.

وأثارت هذه الصور والرسائل الإلكترونية الكثير من الجدل، حيث أظهرت بوتشا الوزير في مناسبات عامة دون خاتم الزواج، مما زاد من تعقيد الأزمة وأضعف موقفه.

وفي محاولة لإصلاح الأمور، قدم سانجوليانو تفسيرًا مفصلًا للأحداث، موضحًا أنه قد وضع حدًا للعلاقة العاطفية مع بوتشا بين نهاية يوليو وبداية أغسطس.

ورغم محاولاته، فإن الأدلة التي قدمتها بوتشا، بما في ذلك صور ومراسلات، قد أثرت سلبًا على مصداقيته.

في نهاية المطاف، اعتذر سانجوليانو لزوجته ولرئيسة الوزراء جورجيا ميلوني، معربًا عن أسفه للإحراج الذي تسببت فيه هذه القضية للحكومة ولعائلته.

وبهذا القرار، يتضح أن الفضيحة قد ألقت بظلالها على سمعة الوزير وأثرت بشكل كبير على الحكومة الإيطالية.

مقالات مشابهة

  • أمير عيد يتصدر التريند بسبب المقاومة الفلسطينية.. ما علاقة أبو عبيدة؟
  • بسبب علاقة غرامية.. استقالة وزير الثقافة الإيطالي جينارو سانجوليانو
  • استقالة وزير الثقافة الإيطالي بسبب علاقة غرامية مع مؤثرة
  • هذه القائمة الأولية للوكالات السياحة المعنية بتنظيم حج 2025
  • سؤال برلماني بسبب تراجع تأسيس الشركات داخل الهيئة العامة للاستثمار
  • لماذا تسبب خطاب الضمان في أزمة بين شركات السياحة الدينية؟
  • بسبب «جدري القرود».. عضو «شركات السياحة» يكشف تفاصيل وثيقة التأمين الصحي لـ المعتمرين
  • غرفة شركات السياحة تكشف عن التكلفة المتوقعة لرحلة العمرة هذا الموسم
  • مصدر: محمد أبو بكر باحث بالأوقاف ولا علاقة له بصعود المنابر - خاص
  • نيوزيلندا تضاعف ضريبة السياحة ثلاث مرات..ما موقف شركات السياحة؟