#سواليف

قال مصدر رفيع المستوى إن اجتماعا رباعيا يجمع #المسؤولين #المصريين ونظرائهم #الأمريكيين والقطريين بحضور رئيس المخابرات الإسرائيلية، سيعقد في #روما يوم الأحد للوصول لاتفاق #هدنة في #غزة.

وأضاف المصدر أن اجتماع روما يأتي في إطار استمرار جهود الوسطاء للوصول لاتفاق هدنة بقطاع غزة.

هذا، وأكد الرئيس الأمريكي جو بايدن لرئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو الذي يزور الولايات المتحدة، على ضرورة سد الثغرات على وجه السرعة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة وضمان تدفق المساعدات الإنسانية للمدنيين.

مقالات ذات صلة أطباء أميركيون متطوعون في رسالة لبايدن وهاريس: الضحايا بغزة قد يتجاوزون 92 ألفا 2024/07/27

وشدد بايدن على ضرورة حماية المدنيين في قطاع غزة خلال العمليات العسكرية وإزالة كافة العقبات التي تمنع تدفق المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وكان مسؤولون في البيت الأبيض قد أكدوا لوكالة “أسوشيتد برس” أن مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة وصفقة الرهائن بين إسرائيل وحركة “حماس” في مراحلها النهائية “ولكن لا تزال هناك قضايا تحتاج إلى حل”.

وفي وقت سابق، أشار رئيس مجلس الأمن الدولي وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى أن الانفجار غير المسبوق للعنف في المنطقة هو نتاج للسياسات الأمريكية الفاشلة في المنطقة.

وأكد أن توقف الولايات المتحدة عن دعم إسرائيل سوف يوقف إراقة الدماء في غزة، “لكنهم (الولايات المتحدة) إما لا يريدون ذلك أو لا يستطيعون القيام بذلك”.

ومنذ السابع من أكتوبر 2023 تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة أسفرت حتى الآن عن أكثر من 129 ألف قتيل وجريح معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وتواصل إسرائيل حربها متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني بغزة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف المسؤولين المصريين الأمريكيين روما هدنة غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

إعلام إسرائيل يناقش خطة تدعو لتهجير وتجويع سكان شمال غزة

دعا محلل الشؤون العسكرية في قناة "i24″ و"يديعوت أحرونوت" يوسي يهوشوع إلى الاعتراف بحقيقة أن الحرب على قطاع غزة قد وصلت نوعا ما إلى طريق مسدود، وأن الجيش الإسرائيلي استنفد الجهود العسكرية حاليا.

وجاء كلام المحلل العسكري في نقاشات الإعلام الإسرائيلي بشأن تطورات الحرب في قطاع غزة.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2وول ستريت جورنال: رجل الدعاية الروسي الذي يحاول التأثير على عقول الأميركيينlist 2 of 25 نقاط يساء فهمها عن صفقة التبادل المقترحة بين حماس وإسرائيلend of list

وقال يهوشوع إن إسرائيل ليس لديها ما تحققه بالضغط العسكري، خاصة مع أقل عدد من اﻷلوية العسكرية في قطاع غزة منذ بداية الحرب.

أما اللواء احتياط غيورا آيلاند رئيس المجلس اﻷمني سابقا، فيدعو إلى الاستمرار في إبادة الفلسطينيين وتجويعهم خاصة شمال قطاع غزة، حيث يقول "هناك 300 ألف مدني و5 آﻻف ناشط في حركة حماس شمال القطاع، يجب إبلاغ كل السكان أن أمامهم أسبوعا للخروج من هناك، وبعده تصبح المنطقة عسكرية مما يمكننا من الهجوم عليها دون تمييز".

ويضيف في جلسة نقاش على قناة 12 "واﻷهم التوقف عن إدخال أي طعام وماء ووقود وأمام الخمسة آﻻف مخرب إما اﻻستسلام في مرحلة ما أو الموت جوعا".

ومن جانب آخر، يعارض نمرود شيفر رئيس شعبة التخطيط بالجيش (سابقا) الاستمرار في الضغط العسكري، ويعتبر في حديث للقناة 13 أن هذه الخطة تفتقر لأي نوع من المنطق "وإذا واصلنا توجيه الضغط العسكري على حماس والمزيد والمزيد كي يستسلموا أو أن يهزموا، فبالتأكيد لن يبقى أي مخطوف على قيد الحياة، وهذا هو الفشل اﻷساسي في هذه الخطة".

ومن جهته، يصف مراسل الشؤون القضائية في قناة 13 باروخ كرا خطة رئيس المجلس الأمني سابقا بأنها هراء، بحجة أن المحتجزين قد يتم قتلهم من طرف مقاتلي المقاومة في حال نفذت الخطة.

وبشأن الخريطة التي عرضها قبل أيام رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو زاعما من خلالها أن حماس تسعى لتدمير إسرائيل، أوضحت العقيد احتياط ميري إيزين مستشارة رئيس الحكومة للإعلام الغربي (سابقا) أن خطاب نتنياهو القائل "هذه إسرائيل الصغيرة في بحر العالم العربي" قد فشل منذ 45 سنة.

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي: شركات طيران عالمية تُمدد وقف رحلاتها من “إسرائيل” وإليها حتى مارس المقبل
  • ‏مدير الاستخبارات الأمريكي: على القادة من جانبي إسرائيل وحماس تقديم تنازلات للوصول لاتفاق
  • بريطانيا: على الولايات المتحدة والشركاء الأوروبيين وقف مبيعات الأسلحة إلى إسرائيل
  • إعلام إسرائيل يناقش خطة تدعو لتهجير وتجويع سكان شمال غزة
  • وسائل إعلام: الرئيس الصومالي يرفض لقاء رئيس الوزراء الإثيوبي في الصين
  • الولايات المتحدة تتهم وسائل إعلام روسية بالتورط في مخطط للتأثير على مواقع التواصل
  • الولايات المتحدة والعراق يتفقان على خطة انسحاب قوات التحالف الدولي
  • موجة حر خطيرة تضرب غرب الولايات المتحدة
  • لازاريني يدعو الإعلام الدولي للضغط على الكيان الصهيوني والدخول إلى غزة
  • الحية: العالم وصل لقناعة بشأن الطرف المعطل للوصول لاتفاق