احتفت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" بطلبة الوفود المشاركة في أولمبياد الكيمياء الدولي.
وتضمنت الفعالية العديد من الفقرات التراثية والشعبية والوطنية، التي جسدت تفاصيل الموروث الثقافي للمملكة الغنية بتنوع وثراء ثقافي أصيل ولا محدود.طلاب أولمبياد الكيمياء الدوليواُستقبلت الوفود بالعرضة السعودية، وفي إطار أوسع كانت الجمال المسرجة بهوادجها تنتظر المتسابقين، في إشارة إلى الرحلة التي قطعوها خلال مشاركتهم في أولمبياد الكيمياء الدولي حتى وصلوهم إلى هذه المرحلة.


أخبار متعلقة هطول أمطار متفرقة على الباحةوفد سعودي بـ "الفاو" يستعرض جهود المملكة في إصلاح النظم الإيكولوجية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "موهبة" تحتفي بطلبة 90 دولة بأولمبياد الكيمياء - واس
وبدأ 333 طالبًا وطالبة يشرف عليهم 260 متخصصًا عالميًا في مجال الكيمياء من 90 دولة شاركت في هذا الحدث العالمي، منجذبين نحو الزوايا التي جسدت الموروث السعودي، في خيام وأكشاك حوى كل منها جزئية أصيلة وفريدة من التراث السعودي.
وتنوعت فعاليات الخيمة الكبرى التي تضمنت عرض للصقور وتقديم القهوة السعودية، فيما توزعت الحرف اليدوية على القاعة، حيث قدمن الحرفيات السعوديات نماذج من صناعة الخوص واستخدامتها المتعددة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "موهبة" تحتفي بطلبة 90 دولة بأولمبياد الكيمياء - واس "موهبة" تحتفي بطلبة 90 دولة بأولمبياد الكيمياء - واس var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });تاريخ السعودية العريقوكما نصبت مربعات وخيام عديدة خصصت لعرض تاريخ المملكة العريق عبر مجموعة من المعروضات، كالسيوف وأدوات الاستخدام اليومي من قرون مختلفة وحتى اليوم.
هذا بالإضافة إلى الألعاب الفردية والعصرية، التي منحت الطلاب فرصة للاستمتاع بعد 5 أيام قضوها للتحضير وإجراء الامتحانات العلمية والنظرية التي تمثل جزءًا أساسيًا من المنافسة.
وتأتي استضافة المملكة لأولمبياد الكيمياء الدولي في نسخته الـ56 تجسيدًا لتميز الطلاب السعوديين في الساحة الدولية، وتعزيزًا لمكانة المملكة كوجهة عالمية رائدة في مختلف المجالات العلمية.
وكانت "موهبة" نظمت الأولمبياد بشراكة استراتيجية، مع وزارة التعليم وجامعة الملك سعود، وبرعاية حصرية من الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس الرياض موهبة أولمبياد الكيمياء الدولي 2024 السعودية الرياض تاريخ السعودية الکیمیاء ا article img ratio

إقرأ أيضاً:

Street Fighter 6.. لعبة القتال الأفضل تواصل تحطيم الأرقام القياسية

في يونيو من العام الماضي كان جمهور الألعاب الإلكترونية على موعد مع إصدار لعبة القتال الأفضل Street Fighter 6 التي استطاعت أن تَحظى بإشادة كبيرة من النقاد واللاعبين على حد سواء.
وخلال وقت قصير استطاعت اللعبة تحقيق نجاح كبير، ففي خلال أقل من أسبوع على انطلاقها كانت جمعت بالفعل مليون لاعب، وبعد مرور أكثر من عام تُواصل تحقيق المزيد من الأرقام القياسية.
أخبار متعلقة مركبة الفضاء "ستارلاينر" تغادر إلى الأرض دون طاقم.. ما الجديد؟اضطراب إدمان الألعاب الإلكترونية.. الأعراض وطرق الوقايةوأعلنت شركة Capcom بأن لعبة Street Fighter 6 باعت أكثر من 4 مليون نسخة في جميع أرجاء العالم عبر الأجهزة المنزلية والحاسب الشخصي، ما يعني أنها باعت فوق 700 ألف نسخة منذ شهر مايو الماضي.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } Street Fighter 6.. لعبة القتال الأفضل تواصل تحطيم الأرقام القياسيةStreet Fighter 6لعبة Street Fighter 6 هي التطور التالي لسلسلة ألعاب Street Fighter، وتتميز بخصائص لعب جديدة مُبتكرة، بالإضافة إلى المؤثرات البصرية المُحسنة في كل جوانب اللعبة.
وفي ظل أنها مدعومة بمحرك ألعاب الفيديو RE ENGINE الخاص بشركة Capcom، تتضمن لعبة Street Fighter 6 ثلاثة أوضاع لعب مختلفة - Fighting Ground و World Tour و Battle Hub.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } Street Fighter 6.. لعبة القتال الأفضل تواصل تحطيم الأرقام القياسيةنظام قتالي متطورتُقدم Street Fighter 6 نظامًا قتاليًا متطورًا يعتمد على ثلاثة عناصر للتحكم - كلاسيكية وديناميكية وحديثة - وهو ما يتيح اللعب بسرعة حسب مستوى مهارت اللاعب.
بالإضافة إلى نظام Drive الجديد الذي يفتح خيارات قتالية متعددة باستخدام نظام بار Drive فردي، وهو النظام الأكثر سهولة في لعبة Street Fighter حتى الآن.
وتُعد Street Fighter 6 أفضل لعبة قتال على الإطلاق لكل من اللاعبين الجدد والعائدين إلى اللعب لما تتميز به من خيارات تحكم جديدة وشخصيات أيقونية ووضع قصة لاعب فردي شامل.

مقالات مشابهة

  • "السديس": 5 ملايين مستفيد من برنامج إجابة السائلين في الحرمين
  • محمية الملك سلمان تحتضن 310 من أكبر أنواع النسور المسجلة بالمملكة
  • إعصار ياجي.. رئيس الصين يطالب الحكومات المحلية بحماية أرواح المواطنين
  • Street Fighter 6.. لعبة القتال الأفضل تواصل تحطيم الأرقام القياسية
  • في 4 دول.. مركز الملك سلمان يوزع مساعدات إغاثية متنوعة
  • تأهيل وتجميل وإعمار.. مشروعات مبتكرة في ملتقى "رواد الأعمال" بالشرقية
  • انتحال الشخصية والابتزاز والتشهير.. توعية طلاب القطيف بالجرائم المعلوماتية
  • برامج توعوية وفقرات ترفيهية.. تدشين مهرجان الرطب الأول في سكاكا
  • وصل لـ171 دولة.. العمل الخيري السعودي ثقافة راسخة وإرث حضاري عريق
  • "منافسون عالميًا".. لقاء يستهدف تعزيز الإبداع العلمي لـ 950 مشاركًا بتعليم مكة