كشف قيادي حوثي، عن موافقة المملكة العربية السعودية، لصرف مرتبات موظفي الدولة لعام كامل، وآلية استكمال عملية تجميع الإيرادات المالية لصرف المرتبات للموظفين في القطاع الحكومي، بعد قطع الجماعة مرتبات الموظفين بمناطق سيطرتها منذ ثماني سنوات.

 

وقال القيادي "علي ناصر قرشة" المقرب من زعيم جماعة الحوثي، في تغريدة على منصة إكس: "موضوع المرتبات لا يتعارض مع دعوة اهل الخير في التعاون مع اخواننا في غزة ـ ردا على دعوة للتبرع لقطاع غزة في تغريدة سابقة ـ فنحن كما يعلم الله نطالب في مرتبات الشعب اليمني أكثر من المتملقين الذين يتخذون موضوع المرتبات قميص عثمان وهم يعلمون اين مرتبات الشعب اليمن"

 

 

وأضاف: "نحن اتفقنا على أن السعودية استعدت بتقديم مرتبات سنة حتى يتم جمع ايرادات جمارك النفط من ميناء الحديدة ويضاف عليه قيمة تصدير النفط من الحقول اليمنية ويتم ايراد الكل في حساب موحد ثم يتم صرف ذلك مرتبات مستمرة للشعب اليمني".

 

وأردف: "من كان لديه فكرة اخرى فليستعين بمن اراد من اصحابه الاقتصاديين ويطرح لنا ما عنده من افكار تخدم الصالح العام".

 

ويوم أمس، أكد القيادي الحوثي على ناصر قرشة، وجود اتفاق لتشكيل لجنة لمناقشة قضايا اقتصادية بما فيها مرتبات موظفي الدولة المتوقفة منذ ثماني سنوات.

 

وقال "قرشة"، في تغريدة على منصة إكس: "تم الاتفاق على تشكيل لجنه لمناقشة بقية المواضيع الاقتصادية المرتبات وغيرها على ضوء خارطة الطريق".

 

والثلاثاء أعلن مكتب المبعوث الأممي، هانس غروندبرغ، عن اتفاق لخفض التصعيد بين الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، وجماعة الحوثي، بخصوص إجراءات البنك المركزي اليمني، والخطوط الجوية اليمنية، والذي تضمن فتحها إلى وجهات مصر والهند.

 

ويعيش اليمنيون، أوضاعا اقتصادية غاية في التعقيد، بالتزامن مع غلاء الأسعار وقطع مرتبات موظفي الدولة وإنهيار العملة الوطنية جراء الحرب التي تشهدها البلاد منذ قرابة عشر سنوات.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: قرشة السعودية رواتب مليشيا الحوثي الحرب في اليمن

إقرأ أيضاً:

ناشط حوثي يرفع الستار: من يسيطر على خزانة الحوثي؟”

ناشط حوثي يرفع الستار: من يسيطر على خزانة الحوثي؟”

مقالات مشابهة