أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه من المقرر إتاحة الاستعلام على نتيجة الثانوية العامة 2024 برقم الجلوس.
ووفقا للوزارة، فإنه فور الاستعلام عن رقم الجلوس تظهر للطالب بياناته الكاملة وهي كالآتي: "الاسم، ورقم الجلوس، والمجموع الكلي، ودرجاته في المواد الدراسية المختلفة".

وبحسب الوزارة، فإن كنترول الثانوية العامة المركزي في السادس من أكتوبر يعمل على تقدير الدرجات بشكل مستمر، لإعلان النتيجة عقب انتهاء أعمال التصحيح ورصد الدرجات وتجميعها.

ومن المقرر أن يكون الموعد المحدد لإعلان النتيجة بحد أقصى الأسبوع الأول من أغسطس 2024، خاصة أن أعمال التصحيح ورصد الدرجات تنتهى خلال الأيام القليلة القادمة.

كما أنه من المقرر أن يتم الإعلان عن أسماء أوائل الثانوية العامة 2024، الأربعاء المقبل بحد أقصى بعد تجميع الدرجات الخاصة بالطلاب الأوائل.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، مؤشرات نسب النجاح في امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة لمادتي اللغة الأجنبية الأولى والتاريخ.

 نسبة النجاح في امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى 

وقد بلغت نسبة النجاح في امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى ٩٦.٢٥٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥٪؜ فأكثر من الدرجة الكلية ٥١٩٤٣ طالبًا وطالبة بنسبة ٧.٥٧٪؜ من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ٦٨٦٦١٦ طالبًا وطالبة.

وأوضحت الوزارة، أن نسبة النجاح فى امتحان مادة التاريخ بلغت ٩٦.٤٣٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥٪؜ فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان ٢٦١٨ طالبًا وطالبة بنسبة ١.٣٩٪؜ من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ١٨٨٨٥١ طالبًا وطالبة.

المنح والتخفيضات المقدمة من جامعة الجلالة للطلاب الجدد أو القدامى رسميا نتيجة الثانوية العامة 2024.. (بالاسم ورقم الجلوس) منحة من جامعة الجلالة.. قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 رسميا من هنا.. رابط الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024


توجد منح التفوق للطلاب المقبولين بالجامعة خلال العام الأول للدراسة كأول ٣٠٠ طالب من أوائل كل شعبة من شعب الثانوية العامة المصرية يحصلون على منحة كاملة.

-بالنسبة للشعبة علمى علوم هناك تخفيض ٥٠٪ للطالب الحاصل على أعلى من ٩٢٪.

- شعبة علمى رياضيات للطالب الحاصل على أعلى من ٩٠٪.

-أما شعبة أدبى فيصل التخفيض لـ٥٠٪ للطالب الحاصل على أعلى من ٨٥٪.

كما يوجد منح تفوق للطلاب أثناء دراستهم بالجامعة تطبق في العام التالى لأوائل الطلاب وتتراوح الخصومات بين ٢٥٪ و٥٠ ٪ و١٠٠٪، بالاضافة إلى منح التفوق الرياضى في العام التالى للطلاب الحاصلين على ميداليات في المسابقات الدولية: للميدالية الذهبية خصم ١٠٠٪ والفضية خصم ٥٠٪ والبرونزية ٢٥٪.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نتيجة الثانوية العامة 2024 موعد نتيجة الثانوية العامة 2024 موعد نتيجة الثانوية العامة ظهور نتيجة الثانوية العامة موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024 تنسيق الثانوية العامة 2024 تنسيق نتيجة الثانوية العامة بالاسم نتيجة الثانوية العامة نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس نتيجة الثانوية العامة نتیجة الثانویة العامة 2024 طالب ا وطالبة عدد الطلاب

إقرأ أيضاً:

رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 (emis.gov.eg)

نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 هي واحدة من أكثر المواضيع التي تشغل طلاب الثانوية العامة في مصر، حيث ينتظر الطلاب الإعلان الرسمي عن نتائج الدور الثاني للعام الدراسي 2023/2024، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2024 بعد اعتمادها من قبل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور محمد عبد اللطيف، خلال الأيام القليلة المقبلة.

كيفية الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024

وللحصول على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 فور اعتمادها، يمكن للطلاب اتباع الخطوات التالية:

قم بزيارة الموقع الرسمي لـ وزارة التربية والتعليم.اضغط على رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني.أدخل رقم الجلوس الخاص بك للحصول على نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس.أدخل اسمك لمعرفة النتيجة بالاسم.اختر الشعبة الخاصة بك سواء كانت علمية أو أدبية.اضغط على زر "عرض النتيجة" للحصول على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024  (emis.gov.eg)موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024

من الجدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2024 قد بدأت في 20 أغسطس الماضي وانتهت يوم 3 سبتمبر، ومن المتوقع اعتماد النتائج قريبًا، وسيكون بإمكان الطلاب معرفة نتائجهم عبر رابط نتيجة الثانوية العامة المخصص من الوزارة فور اعتمادها.

اقرأ أيضًا عن رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024  (emis.gov.eg):

نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024.. رابط النتيجة "فعال وسريع" كيفية الحصول على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 بخطوة واحدة نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. تفاصيل وموعد ظهور النتيجة رسميا استعلم الآن مجانا.. نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني برقم الجلوس موعد ظهور نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2024.. الرابط والخطوات للحصول على النتيجة

مقالات مشابهة

  • رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 قريبًا
  • عاجل - نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني عبر بوابة الفجر.. كيفية الحصول عليها وخطوات الاستعلام
  • رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 (emis.gov.eg)
  • نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. تفاصيل وموعد ظهور النتيجة رسميا
  • نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني
  • خبير تربوي يوجه نصائح مهمة للطلاب بعد هيكلة مقررات الثانوية العامة
  • موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة دور ثاني
  • نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2024.. رابط وخطوات الاستعلام
  • عاجل - برقم الجلوس رابط مباشر الآن.. نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2024 نسبة النجاح 67%
  • وكيل الأزهر يعتمد نتيجة الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية بنسبة نجاح ‏‏67.52%‏