«الأسطي حسن» «رصيف نمرة 5» «لا تبكي يا حبيب العمر» وغيرها من الأعمال الفنية، التي استطاع أن يحفر بها فريد شوقي اسمه في قلوب محبيه، عبر رحلة فنية مليئة بالعطاء، ساهم خلالها في إرثاء العديد من القيم، وأدخل البهجة والسعادة على عشاق الفن، وفي ذكرى رحيله نستعيد ذكرياتنا معه من خلال فيلم «يا رب ولد»، الذي روى أبطاله كواليس العمل مع «وحش الشاشة».

صيام رمضان

يعد فيلم «يا رب ولد» أحد أشهر الأعمال الكوميدية التي قدمها فريد شوقي، وكشفت إسعاد يونس خلال لقائها في برنامج «سهرانين»، الذي يقدمه أمير كرارة، عن بعض كواليس هذا الفيلم، كونها ضمن أبطاله، قائلة: «أنا لغاية دلوقتي بقول إني محظوظة، معقول أنا عملت فيلم مع فريد شوقي، والفيلم ده احنا كنا بنصوره في رمضان، وكنا جايبين لفريد شوقي جلد غزال يحطه في تلج ونقعد نحطه عليه». 

زواج سمير غانم ودلال عبد العزيز 

في البرنامج نفسه، روى سمير غانم ودلال عبد العزيز بعض المواقف الطريفة التي جمعتهما قبل زواجهما، من ضمنها موقف أثناء تصوير «يا رب ولد»، الذي كان أول أعمال دلال عبد العزيز السينمائية، وشهد بداية قصة الحب التي جمعتها بزوجها.

وروى سمير غانم موقف طريف جمعه مع فريد شوقي، خلال تصوير الفيلم، قائلا: «الله يرحمه فريد شوقي، كنا بنصور يا رب ولد، كان راجل جميل، جه قالي مالك مش عايز تتجوز دلال ليه، قلتله معلش يا ملك سيبني في حالي، قالي اسيبك إيه البنت حلوة زي القمر، قلتله خلاص هتجوزها عشان خاطرك أنت». 

رحيل فريد شوقي 

ورحل «وحش الشاشة» يوم 27 يوليو عام 1998، بعد صراع مع المرض، عن عمر ناهز 78 عاما. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فريد شوقي سمير غانم دلال عبد العزيز فرید شوقی

إقرأ أيضاً:

صيام بالنهار ورقص بالليل.. الراقصة دينا تكشف سبب رشاقتها وسر شبابها

دينا.. تصدّراسم الراقصة الاستعراضية دينا محرك البحث جوجل خلال الساعات الأخيرة بسبب حديثها عن أشياء قالت، إنها السر في عدم ظهور علامات التقدّم في العمر عليها.

وكان أغرب حديث لـ الراقصة دينا، هو حديثها عن الصيام المتقطع، وذلك في إطار إجابتها على سؤال يوجهه إليها متابعيها باستمرار، وهو عن سر رشاقتها رغم تقدمها في العمر. فما هو هذا الصيام المتقطع

الذي تتبعه الراقصة دينا؟

الراقصة دينا

وتوفر الأسبوع لمتابعيها كل ما يخص الراقصة الاستعراضية دينا وذلك من خلال خدمة متقدمة تتيحها لمتابعيها في جميع المجالات، ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

الراقصة الاستعراضية دينا دينا تكشف سر شبابها

وقالت دينا في برنامجها الجديد «اسمع من دينا»، الذي يذاع عبر المنصات الرقمية، : «أحيانًا يقول الناس أشياء مضحكة، كسؤالهم لي: «إنتِ كبرتي ليه ما بيبانش عليكي الكبر؟»، لافتة إلى أن ذلك يضعها في حيرة وتتساءل هل أنا كبرت فعلاً أم أن تقدّم العمر لا يظهر علي؟!

وأضافت أن ذلك لا يؤثر عليها كثيرا فهي لاتريد إحزان محبّيها، واعترفت أنها كبرت بالفعل، ولكن علامات الكبر لم تظهر عليها.

وقالت دينا، إن ذلك ربما يرجع إلى ممارستها لبعض العادات التي تتّبعها منذ أن كانت في سن الـ15 عاما، مضيفة: «ما نمتش ولا مرة ووشي عليه مكياج. دايماً بحط كريم صباحًا ومساءً، وعمري ما استحميت من غير ما استخدم كريم مرطب لجسمي. بلعب رياضة أو برقص يوميا».

دينا تصوم كي تظلّ شابّة

الراقصة دينا قالت أيضا لمتابعيها، أنها تتبع نظام الصيام المتقطع وأكل وجبة واحدة في اليوم، مشيرة إلى اقتناعها التام بأنه لا يوجد ماهو أهم من صحّتها.

واسترسلت الراقصة دينا: «قدرت أحافظ على نفسي ووصلت لسن معين وأنا محافظة على شكلي وصحتي. مش بزعل لما بيقولوا إني كبرت، لأنها الحقيقة ومش مضايقاني، ويا رب كلكم توصلوا لعمري وتكونوا زيي».

الراقصة الاستعراضية دينا برنامج «اسمع من دينا»

وتُقدم دينابرنامجها الجديد «اسمع من دينا»، الذي يذاع عبر المنصات الرقمية، وروّجت له في وقت سابق عبر حسابها على «إنستجرام» في مقطع فيديو كشفت فيه عن بعض كواليس البرنامج.

ويشمل البرنامج نقاشات حول حياتها الشخصية والعملية، ويجيب عن التساؤلات والشائعات التي طالما أحاطت بها.

السر في «دينا الرقاصة».. تفاصيل إيقاف قارئ القرآن محمد السلكاوي (فيديو)

أمينة خليل عن دور الراقصة بفيلم «شقو»: كنت عايزة أطلع من جلدي.. فيديو

دينا ترد على منتقديها: اللي قال فلوس الراقصة حرام «بيفتي» (فيديو)

مقالات مشابهة

  • أحمد الأبياري يستعيد ذكرياته مع سمير غانم
  • الأرصاد: استقرار في الأحوال الجوية والعظمى على القاهرة 33 درجة
  • فرنسا.. ابنة الرجل الذي دعا غرباء لاغتصاب زوجته على مدار سنوات تتحدث عن الجحيم
  • فرنسا.. ابنة الرجل الذي دعا غرباء لاغتصاب زوجته تتحدث عن الجحيم
  • 14 يومًا وينتهي الصيف.. الأرصاد: تحسن في الحرارة وأمطار على هذه المناطق
  • بعد نجاح فيلم "إكس مراتي"..دنيا سمير غانم توجه رسالة لصناع العمل
  • صيام بالنهار ورقص بالليل.. الراقصة دينا تكشف سبب رشاقتها وسر شبابها
  • دنيا سمير غانم تشيد بفيلم إكس مراتي: «جامد جدا»
  • الأرصاد: انخفاض طفيف في درجات الحرارة والعظمى على القاهرة 33 درجة
  • "جيه بي مورغان" يتوقع أن يبقي تحالف "أوبك+" على مستويات إنتاجه