يعقد حزب حماة الوطن مؤتمره الأول، اليوم، حول وظائف ومهارات المستقبل، تحت عنوان «مستقبل الوظائف والمهارات في عصر الذكاء الاصطناعي»، بمشاركة نخبة من الخبراء والقيادات الحزبية.

تعليم الجيل الرابع

وتُعقد الجلسة الأولى بعنوان تعليم الجيل الرابع - الفرص والتحديات، ويدير الجلسة الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي السابق، وسيشارك فيها الدكتورة ريهام بهجت، رئيس جامعة مصر للمعلوماتية، والدكتور عصام خميس، مستشار أمين عام اتحاد الجامعات العربية، والنائبة الدكتورة راندا مصطفى، وكيل لجنة التعليم بمجلس الشيوخ.

الوظائف في عصر الذكاء الاصطناعي 

وتُعقد الجلسة الثانية بعنوان «مستقبل الوظائف والمهارات في عصر الذكاء الاصطناعي»، ويدير الجلسة الدكتورة غادة أحمد البدوي، أمين الأمانة المركزية للتدريب والتثقيف بحزب حماة الوطن، ويشارك فيها المهندس محمد عزام، عضو مجلس إدارة الجمعية الدولية لإدارة التكنولوجيا والنائبة مرفت محروس، وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، والمهندس وليد الدنجاوي، المدير التنفيذي لنظام التعليم الجديد بمصر، والدكتور خالد الدسوقي، الأمين المركزي لنقابة الأعمال الحرجة والخبير في التعليم والنقل البحري، واللواء أروان البنا، رئيس لجنة الطرق بحزب مصر.

قوة مصر البشرية من المحلية إلى العالمية 

كما ستبدأ الجلسة الثالثة والتي تأتي بعنوان «قوة مصر البشرية من المحلية إلى العالمية»، ويدير الجلسة الدكتورة نهى السباعي، الخبير الاقتصادي وخبير استشراف المستقبل، وسيشارك فيها:

- الدكتورة ميرال جلال الهريدي، عضو مجلس النواب وأمين أمانة التعليم.

- الدكتور عمرو صدقي، أمين الأمانة المركزية للتنشيط السياحي.

- المهندس هيثم حسين، رئيس مجلس إدارة مجموعة عمال مصر.

- الدكتور حسن الصادي، أستاذ الاقتصاديات التمويلية بجامعة القاهرة.

تعزيز قدرات الشباب المصري لقيادة المستقبل

وفي سياق متصل، قالت الدكتورة غادة أحمد البدوي، أمين الأمانة المركزية للتدريب والتثقيف بحزب حماة الوطن في حديثها لـ«الوطن»، إن الجلسات ستكون مهمة للغاية لأنها تهدف للتاكيد على أهمية تبني استراتيجيات حديثة لتطوير المهارات والوظائف، بما يتماشى مع التطورات التكنولوجية العالمية، وتعزيز قدرات الشباب المصري لقيادة المستقبل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حماة الوطن حزب حماة الوطن حماة الوطن اليوم مؤتمر حزب حماة الوطن حماة الوطن

إقرأ أيضاً:

مجلس أمناء جامعة الملك سلمان الدولية يعقد جلسته الدورية بمقر وكالة الفضاء المصرية

عقد مجلس أمناء جامعة الملك سلمان الدولية اجتماعه الدوري بمقر وكالة الفضاء المصرية، لمناقشة آخر المستجدات والخطط المستقبلية للجامعة، برئاسة الدكتور محمد عبد الحميد شعيرة رئيس المجلس، وحضور الدكتور أشرف سعد حسين رئيس الجامعة، وكافة أعضاء المجلس.

واستهل شعيرة، الجلسة بالترحيب بأعضاء المجلس، معبرًا عن سعادته لتواجده وسط كوكبة علمية من الحضور، كما رحب باللواء خالد مبارك محافظ جنوب سيناء، وتوجيه التهنئة له على ثقة القيادة السياسية وتعيينه محافظًا لمحافظة جنوب سيناء.

وتم عرض تقرير عن أبرز أعمال وإنجازات مجلس أمناء جامعة الملك سلمان الدولية، خلال الفترة من 2020 حتى 2024، كما تم استعراض تقريرا عن مجمل الأعمال التي قامت بها إدارة الجامعة مع تسليط الضوء على أبرز الإنجازات والنجاحات التي حققتها الجامعة خلال تلك الفترة في ضوء الخطة الاستراتيجية الموضوعة والتي تدعم رؤية الدولة للتنمية المستدامة 2030، وتستهدف دعم الرؤية الوطنية للارتقاء بالعملية التعليمية والعمل على تحديث المناهج الدراسية بما يتماشى مع متطلبات سوق العمل الحديث.

وأشاد رئيس المجلس، في تقريره، بمجهودات إدارة الجامعة في تحسين البنية التحتية وتطوير الحرم الجامعي بافتتاح مبانٍي جديدة وتحديث المرافق التعليمية والخدمات الإلكترونية على أحدث مستوى، مما ساعد على توفير بيئة تعليمية متكاملة ومتميزة، لافتًا إلى ما بذلته الجامعة من مساعي لتنمية مهارات الطلاب وتأهيلهم لسوق العمل مع الاهتمام بربط العملية الاكاديمية بالصناعة.

وعلى هامش الجلسة، تم تكريم الدكتور محمد عبد الحميد شعيرة رئيس مجلس الأمناء تقديرًا لجهوده الكبيرة وإسهاماته المتميزة في دعم الجامعة وتعزيز مسيرتها نحو التميز الأكاديمي والإداري، كما قامت إدارة الجامعة بتكريم أعضاء مجلس الأمناء لدورهم الفعّال في تحقيق رؤية الجامعة وأهدافها الاستراتيجية.

على جانب آخر، أعرب جميع أعضاء مجلس الأمناء، عن تقديرهم للجهود الكبيرة التي بذلتها إدارة الجامعة بمختلف المجالات، في ظل قيادة حكيمة تعمل بتفاني، وبالتعاون مع جميع الكوادر بجد، لتحقيق العديد من النجاحات والارتقاء بمستوى الجامعة.

كما توجه مجلس الأمناء، بالشكر الجزيل لإدارة الجامعة وكافة الفرق الأكاديمية والإدارية على جهودهم المستمرة في تحسين تجربة الطلاب وتطوير البيئة التعليمية بالجامعة، وأثنى المجلس على الأداء المتميز للإدارة في تجاوز التحديات وتحقيق النجاحات المتتالية.

من جهته، أشاد الدكتور أشرف سعد حسين رئيس الجامعة، خلال كلمته، بمساهمة أعضاء المجلس على تطوير الخطط الأكاديمية، وتحسين جودة التعليم والبحث العلمي داخل أروقة الجامعة، فضلًا عن دورهم البارز في دعم الجامعة في مختلف الأنشطة، وتوفير المتطلبات اللازمة لاستمرار العملية التعليمية، مشيرًا إلى أن العمل الجماعي وروح التعاون ساهما في تحقيق العديد من الإنجازات المهمة خلال الأربع سنوات الماضية.

مقالات مشابهة

  • «حماة الوطن» يوفر فرصة عمل ومساعدة مالية لشاب من ذوي الهمم
  • وزير التعليم يعقد لقاءً مع مديري المدارس لمناقشة آليات الاستعداد للعام الدراسى الجديد ٢٠٢٤ / ٢٠٢٥
  • الدكتور سعيد العيسائي يدشن صالونه الثقافي الأول بالقاهرة
  • مجلس أمناء جامعة الملك سلمان الدولية يعقد جلسته الدورية بمقر وكالة الفضاء المصرية
  • حزب حماة الوطن ينظم صالونا ثقافيا بمعرض العاصمة الأول للكتاب
  • بعد حركة التغييرات.. وزير الصحة يعقد الاجتماع الأول مع وكلاء الوزارة بالمحافظات
  • «حماة الوطن» يرفض محاولات نتنياهو بتجاوز الخطوط الحمراء في حق مصر
  • رئيس جامعة المنوفية يعقد إجتماع مجلس الدراسات العليا أون لاين
  • المحجوب: من المبكر الحديث عن حسم المشري لرئاسة مجلس الدولة
  • المدير التنفيذى للأكاديمية الوطنية للتدريب تستقبل رئيس مجلس إدارة هيئة تنمية الصعيد