عبر مؤتمر حضرموت الجامع، عن رفضه لزيارة مرتقبة لرئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي إلى محافظة حضرموت شرق البلاد، في ظل تجاهل مطالبه بإشراك حضرموت في مفاوضات الحل السياسي لإنهاء الأزمة في البلاد.

 

وقال مؤتمر حضرموت الجامع في بيان له، إنه تابع الأنباء التي تفيد بزيارة مرتقبة لرئيس مجلس القيادة الرئاسي إلى حضرموت، والتي تعيش في ظروف معيشية وخدمية مزرية واحتقان مجتمعي واسع بسبب حالة البؤس والمعاناة التي يعيشها أبناء المحافظة.

 

وأضاف أن محافظة حضرموت لم تلاق من هذه الجهات ـ المجلس الرئاسي والحكومة والسلطات المحلية ـ ما تستحقه على مكانتها المستحقة.

 

وأكد البيان، أنه جرى عمدا عدم اشراك محافظة حضرموت كطرف أساسي في أي تعاملات تخص الشأن اليمني أسوة بالأطراف الأخرى، بالإضافة لحالة الإقصاء التي تعيشها في كافة المجالات بالرغم من كل التضحيات والمواقف التي قدمتها حضرموت.

 

وأشار إلى أن مؤتمر حضرموت الجامع يرفض زيارة العليمي للمحافظة، معبرا عن عدم ترحيبهم بزيارته، حتى تنفيذ المطالب واعطاء حضرموت المكانة المستحقة.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: حضرموت المكلا المجلس الرئاسي حضرموت الجامع العليمي حضرموت الجامع

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ يناقش مشكلات الدوائر مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ

عقد اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، اليوم السبت، اجتماعا مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، بمكتبه بديوان عام المحافظة، لمناقشة عدد من الملفات ومشكلات الدوائر، للتعرف عليها، ووضع الاستراتيجية المناسبة لحلها، ومناقشة تنفيذ العديد من المشروعات الخدمية والتنموية بالمحافظة، وذلك بحضور الدكتور عمرو البشبيشي، نائب محافظ كفر الشيخ.

مناقشة مشروعات التعليم

وناقش المحافظ، مشروعات التعليم، ومتابعة العملية التعليمية، والطرق، ومشروعات الرصف، والصحة، والإسكان، والزراعة، والري، والتضامن والاجتماعي، ومياه الشرب والصرف الصحي، والغاز، والبيئة، ومحو الأمية، وبحيرة البرلس، والمناطق الصناعية، وسُبل دفع التنمية الصناعية، والاستثمار، وتوفير فرص العمل، والتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة ونهر النيل، وسُبل مواجهة العشوائيات، والتصالح في بعض مخالفات البناء، وتقنين أملاك الدولة.

كما ناقش «عبد المعطي» مشروعات المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، والمشاركة المجتمعية، ومشروعات البنية التحتية، فضلا عن فحص عدد من المشكلات التي تتصل بالخدمات اليومية المقدمة لمواطني المحافظة، ووضع الحلول التنفيذية لها، لافتا إلى عقد لقاء دوري مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ وبصفة منتظمة.

وجرى خلال اللقاء، بحث آليات التعاون والتواصل المستمر بين الجهاز التنفيذي ونواب كفر الشيخ، ومتابعة كل ما يفيد المواطن من مشروعات جديدة، وخدمات في جميع المجالات، والرؤية المستقبلية للمحافظة، بالإضافة إلى التنسيق لعرض المشاكل التي تُعاني منها محافظة كفر الشيخ.

تحقيق التنمية الشاملة على أرض محافظة كفر الشيخ

وأعرب محافظ كفر الشيخ، عن أمله في المزيد من التعاون، من أجل أبناء المحافظة والصالح العام، قائلا: «إننا جميعا مشاركين في المسؤولية، وشركاء سواء الأجهزة التنفيذية والسياسية والشعبية، ونعمل بكل جهد واجتهاد من أجل هذا الشعب الأصيل، وتحقيق التنمية الشاملة على أرض محافظة كفر الشيخ».

مقالات مشابهة

  • اللافي يحذف منشوره بشأن رفضه قرار المنفي بتشكيل مجلس إدارة لـ”مفوضية الاستفتاء الوطني”
  • محافظ كفر الشيخ يناقش مشكلات الدوائر مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ
  • مسعود: مؤتمر إعمار الجنوب يبشر بالخير ونتائجه المستقبلية ستكون جيدة جدًا
  • اللافي يعلن رفضه قرار المنفي بشأن تشكيل مجلس إدارة “للمفوضية الوطنية للاستفتاء والاستعلام الوطني”
  • بسكيري: لا حل لأزمة المركزي من دون تراجع البرلمان عن موقفه من الرئاسي
  • ⭕️ عقب لقائه عضو المكتب السياسي للحزب الشيوعي الصيني – البرهان يعبر عن تقدير السودان لمواقف الصين الداعمة للسودان في المحافل الدولية والإقليمية
  • حلف قبلي في حضرموت يعلن “تصعيداً جديداً” ضد الحكومة اليمنية
  • في تصعيد جديد .. قبائل حضرموت تغلق المدخل الغربي للمكلا
  • محافظة تعز تزدان بحلة المولد النبوي الشريف
  • ورد الآن : بعد وصول تعزيزات ضخمة من مقاتلين وأطقم عسكرية .. قبائل حضرموت تبدأ في تطويق مدينة المكلا وهذا ما يحدث الآن