مع بدء فعاليات افتتاح دورة الألعاب الأولمبية «أولمبياد باريس 2024»، اليوم الجمعة، أصبحت سماء العاصمة الفرنسية باريس خالية من الطائرات، إذ أظهرت صور الأقمار الصناعية عدم وجود أي طائرات تحلق أثناء فعاليات الافتتاح.

ونشر موقع «Flight radar» المتخصص في تعقب الرحلات الجوية، عبر منصة «إكس»، صورة من سماء باريس عبر الأقمار الصناعية، وعلق قائلًا: «يمكن أن تطير الليلة في أي مكان من العالم ما عدا باريس».

You can fly anywhere but Paris tonight. pic.twitter.com/aq4QNrsA2o

— Flightradar24 (@flightradar24) July 26, 2024 طائرتان فقط في سماء باريس

ويوم الجمعة الماضية، كانت سماء العاصمة الفرنسية بها أكثر من 3028 رحلة طيران، مقارنة باليوم الجمعة، 2187 رحلة، وما عدا انطلاق فعاليات الافتتاح، لم يكن هناك ولا طائرة في سماء عاصمة النور.

وبحسب وسائل الإعلام الفرنسية، جرى منع الطيران فوق سماء باريس خلال حفل افتتاح الأولمبياد لدواعي أمنية، باستثناء طائرتين من طراز «A330MRTT» تابعتين للقوات الجوية الفرنسية، اللتين كانت تحلقان في الجو لتزويد المقاتلات بالوقود، وهما طائرتان غير قابلتين للتتبع.    

افتتاح أولمبياد باريس 2024

وافتتحت اليوم بطولة دورة الألعاب الأولمبية في العاصمة باريس، وسط حضور هائل من الجماهير وفعاليات غنائية واستعراضية بحفل مختلف في بحر السين، بينما كانت الأمطار الضيف المفاجئ خلال الحفل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أولمبياد باريس 2024 باريس سماء باريس الأقمار الصناعية سماء باریس

إقرأ أيضاً:

افتتاح مسجدين بعد إحلالهما وتجديدهما في كفر الشيخ

شهدت محافظة كفر الشيخ، اليوم الجمعة، افتتاح مسجدين بعد إحلالهما وتجديدهما بمركزي مطوبس، والحامول، في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بالمساجد، والحرص المستمر على عمارة بيوت الله وتشييدها ومواكبة الجمهورية الجديدة، برعاية الدكتور أسامة السيد الأزهري، وزير الأوقاف، واللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ.

افتتاح مسجدين بعد إحلالهما وتجديدهما في كفر الشيخ

وتضمن افتتاح المساجد مسجد عز الدين بقرية برمبال بمركز مطوبس، ومسجد قرية 63 الجدية بمركز الحامول، بحضور الشيخ عطا بسيوني، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، والشيخ ياسر الغول، مدير شؤون الإدارات، والشيخ سعد مطاوع، مدير إدارة مطوبس بحري، والشيخ صبحي أبو زامل، مدير إدارة الحامول غرب، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية.

وأدى خطبة الجمعة بمسجد عز الدين بقرية برمبال بمركز مطوبس، الدكتور على الله شحاته الجمال، إمام وخطيب مسجد السيدة نفيسة بالقاهرة.

وعُقدت مقرأة للأئمة في مسجدي الافتتاح، وعقب صلاة الجمعة مباشرةً عُقدت مقرأة أخرى للجمهور في المسجدين، كما عُقد مجلس الصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم، ولقاء الجمعة للأطفال.

التزام مساجد كفر الشيخ بخطبة الجمعة

وأكد الشيخ عطا بسيوني، وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، أنّ جميع المساجد التزمت بالخطبة الموحدة، والتي جاءت تحت عنوان «وَأَخَذْنَ مِنكُم مِّيثَاقًا غَلِيظًا»، كما تم الالتزام بالوقت المُحدد على مستوى المحافظة، ولم يتم رصد أي مخالفات.

مقالات مشابهة

  • أمانة العاصمة تشهد فعاليات احتفالية ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • نجلة عماد تتغلب على نظيرتها الفرنسية وتتأهل الى نهائي بطولة باريس بكرة الطاولة
  • اليوم السبت.. البعثة المصرية تستأنف منافساتها في بارالمبياد باريس 2024
  • اليوم.. بعثة مصر تستأنف منافساتها في بارالمبياد باريس 2024
  • افتتاح مسجدين بعد إحلالهما وتجديدهما في كفر الشيخ
  • نص خطبة الجمعة اليوم 6 سبتمبر 2024
  • افتتاح أكبر مسار تزلج في العالم بالصين
  • الأعلى للإعلام يعلن موعد افتتاح فعاليات دورة تدريب الصحفيين الشباب الأفارقة
  • ما السبب وراء تأجيل افتتاح قلعة قايتباى بالإسكندرية؟
  • سلطان بن أحمد القاسمي يشهد فعاليات اليوم الثاني من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2024