توفير جهاز لاب توب.. منحة ساويرس لطلاب الثانوية العامة 2024 توجد منح التفوق للطلاب المقبولين بالجامعة خلال العام الأول للدراسة كأول ٣٠٠ طالب من أوائل كل شعبة من شعب الثانوية العامة المصرية يحصلون على منحة كاملة.

-بالنسبة للشعبة علمى علوم هناك تخفيض ٥٠٪ للطالب الحاصل على أعلى من ٩٢٪.

- شعبة علمى رياضيات للطالب الحاصل على أعلى من ٩٠٪.

-أما شعبة أدبى فيصل التخفيض لـ٥٠٪ للطالب الحاصل على أعلى من ٨٥٪.

كما يوجد منح تفوق للطلاب أثناء دراستهم بالجامعة تطبق في العام التالى لأوائل الطلاب وتتراوح الخصومات بين ٢٥٪ و٥٠ ٪ و١٠٠٪، بالاضافة إلى منح التفوق الرياضى في العام التالى للطلاب الحاصلين على ميداليات في المسابقات الدولية: للميدالية الذهبية خصم ١٠٠٪ والفضية خصم ٥٠٪ والبرونزية ٢٥٪.
 

منحة ساويرس


كما أن هناك منحة ساويرس للتفوق لخريجى الثانوية العامة والطلاب ذوى الهمم وتهدف لإتاحة فرص متكافئة للطلاب المصريين المتفوقين تغطى مصروفات الدراسة والإقامة والإعاشة للطلاب المغتربين مع توفير جهاز لاب توب.

منح دراسة للطلاب النوابغ


كما توجد منح دراسة للطلاب النوابغ من صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ تقدم منحًا دراسية بالكامل لمدة أربع أو خمس سنوات بمجال العلوم الأساسية تضم برامج تكنولوجيا النانو والحيوية الجزئية ومجال هندسة الكمبيوتر مثل علوم المعلوماتية الطبية الحيوية والذكاء الاصطناعى ومجال الهندسة مثل برنامج هندسة الميكاترونكس والأتمتة الصناعية.

منح أبناء الشهداء منحة من جامعة الجلالة.. قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 رسميا من هنا.. رابط الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024


منح وتخفيضات تصل إلى ٥٠٪ لأبناء الشهداء من القوات المسلحة والشرطة والأطقم الطبية إلى جانب الأقارب من الدرجة الثانية الطلاب الإخوة بتخفيضات تصل إلى ١٠٪ كما يمنح أبناء أعضاء هيئة التدريس والعاملين تخفيضات تصل إلى ٢٠٪.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024
من المقرر الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2024 عقب الانتهاء من أعمال التصحيح والمراجعة ورصد الدرجات، ويتم الإعلان عنها رسميا خلال مؤتمر صحفي (كما حدث خلال الأعوام السابقة).

 

منح جامعة أريزونا

كما أن هناك منحًا مقدمة لطلاب الشهادات المزدوجة من جامعة أريزونا، حيث تقدم منح كاملة لأوائل الثانوية العامة والطلاب ذوى الهمم وتصل المنحة كما يلى:

- طلاب شعبة علمى علوم ٣٥٪ للحاصلين على مجموع ٩٠٪ أما الحاصلون من الشعبة على مجموع ٨٧٪ فتصل المنحة إلى ٢٥٪.

-وتصل المنحة لطلاب شعبة علمى رياضيات إلى ٣٥٪ للحاصلين على مجموع ٨٨٪ أما الحاصلون على مجموع ٨٥٪ فتصل المنحة إلى ٢٥٪ خصمًا.

-وطلاب الشعبة الأدبية ٣٥٪ للحاصلين على مجموع ٨٢٪، أما الحاصلون على مجموع ٨٠٪ فيصل الخصم ٢٥٪.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الثانوية العامة 2024 نتيجة الثانوية العامة 2024 موعد نتيجة الثانوية العامة 2024 موعد نتيجة الثانوية العامة ظهور نتيجة الثانوية العامة موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024 تنسيق الثانوية العامة 2024 تنسيق نتيجة الثانوية العامة بالاسم نتيجة الثانوية العامة نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس نتيجة الثانوية العامة ميعاد نتيجة الثانوية نتیجة الثانویة العامة 2024 شعبة علمى على مجموع

إقرأ أيضاً:

اختتام امتحانات الدور الثاني لطلاب الشهادة الثانوية

اختتمت امتحانات الدّور الثاني لطلاب شهادة إتمام مرحلة التّعليم الثانوي، بإجراء طُلاب القسم العِلمي آخر اِمتحاناتهم في الكيمياء، وطُلاب القسم الأدبي في مادة تقنية المعلومات، وطُلاب التّعليم الدّيني في مادة الحديث الشريف.

هذا “وَتقدّم لأداء اِمتحانات الدّور الثاني 59385 طالبًا وطالبة، (42944 القسم العِلمي، و15697 في القسم الأدبي، و333 التّعليم الدّيني)”.

وأعربت وزارة التّربية والتّعليم، الفرصة “عن أمْنياتها بالتوفيق والنّجاح لكل لطلاب الشهادة الثانوية الذين تقدّموا لاِمتحانات الدّور الثاني، وتجدّد شُكرها وتقديرها لمراقبي التّربية والتّعليم، والمُعلِّمين، والإداريين، والاِختصاصيين الاِجتماعيين، والنّفسيين، والمسعفين الصحيين، وأفراد الحِراسة بالمؤسسات التّعليمية في عُموم البلاد، لِما بذلوه من جُهود واضحة في سبيل اِستقرار العملية التَّعليمية”.

يُشار إلى أنّ “نتِيجة اِمتحانات الدّور الأوّل لِشهادة إتمام مرحلة التّعليم الثانوي للعام الدّراسي 2023 – 2024م تمّ اِعتمادها وإعلانها في الثامن من الشهر الجاري بنسبة نجاح عامّة بلغت 48.43%”.

مقالات مشابهة

  • تنسيق الأزهر 2024.. أماكن كليات علمي «وجه بحري» لطلاب 13 محافظة
  • تنسيق الأزهر 2024.. الكليات المتاحة لطلاب وجه قبلي «علمي» في 8 محافظات
  • الكليات المتاحة بمنطقة القاهرة في تنسيق الثانوية الأزهرية 2024 الشعبة الأدبية
  • تنسيق الأزهر 2024.. الكليات المتاحة لطلاب وجه قبلي أدبي في 8 محافظات
  • تنسيق الأزهر 2024.. أماكن الكليات في الوجه البحري لطلاب أدبي
  • خبير تربوي يوجه نصائح مهمة للطلاب بعد هيكلة مقررات الثانوية العامة
  • اختتام امتحانات الدور الثاني لطلاب الشهادة الثانوية
  • مواعيد الكشف الطبي لطلاب الثانوية العامة 2024 للجامعات بالمحافظات
  • جامعة القاهرة: تقديم 6 آلاف جلسة دعم نفسي للطلاب لتنمية مهاراتهم
  • بالرابط.. موعد إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني