من الممشى السياحي بمدينة العلمين الجديدة مرورًا بالمنطقة الشاطئية، وصولًا إلى «نورث سكوير» و«السوق القديم»، كلها أمكان سياحية وترفيهية وتسويقية في قلب المدينة العالمية، بأسعار تناسب كل الأذواق والفئات، فالجميع هناك يجد مكانه المناسب لتفضيلاته وإمكانياته المادية أيضًا، بسبب التنوع الكبير والخدمات العديدة التي تقدمها المدينة.

الشاطئ الفيروزي في العلمين الجديدة

كانت العلمين الجديدة في الماضي صحراء احتضنت الألغام لسنوات، قبل أن تصبح بوابة مصر على إفريقيا وواحدة من أفضل مدن الجيل الرابع، التي تضم واحدًا من أهم الشواطئ العامة وأكثرها سحرًا، وهو الشاطئ الفيروزي الذي تحيطه أبراج المدينة المضيئة، يتوافد إليها آلاف الأشخاص لمشاهدة معالمها المميزة في أثناء استمتاعهم بحضور حفلات وفعاليات النسخة الثانية من مهرجان العلمين الجديدة التي تستمر 50 يومًا.  

الممشى السياحي

تتمتع مدينة العلمين الجديدة بشاطئ مجاني أهدته الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لزوار المدينة مع انطلاق المهرجان، فضلا عن ممشى سياحي يعد متنفسًا للزائرين للاستمتاع بهواء المدينة. 

يضم الممشى العديد من «الأكشاك» التي تقدم الأكلات السريعة والمشروبات بأسعار متوسطة، فضلا عن ممارسة رياضة ركوب الدراجات، والتقاط الصور التذكارية على «الكورنيش».

المدينة الشاطئية

هي إحدى المشروعات البارزة بالعلمين الجديدة التي تحتضن أبراجها الفندقية الجاذبة للانتباه، حيث بلغ ارتفاع أعلى أحد الأبراج نحو 42 طابقًا، فضلًا عن احتوائها على المنطقة الترفيهية التي تتوسط منطقة الأبراج الشاطئية وتطل على البحر مباشرة، ففي الوقت التي تضع قدميك بهذه المنطقة الساحرة، تجد نفسك وسط مدينة ألعاب ضخمة ومختلفة، وخاصة الألعاب الرياضية، كالبادل والتنس، وكرة القدم وغيرها من رياضة البارموتر والبارشوت، إضافة إلى وجود مجمع لتقديم الأطعمة والمشروبات والسناكس المختلفة على البحر، بمختلف الأسعار التي تناسب الجميع، إذ تبدأ المشروبات من 60 جنيهًا وحتى 120 جنيهًا، بجانب الأكلات السريعة التي تبدأ من 80 جنيهًا وحتى 200 جنيه.

نورث سكوير

وفي الشارع الرئيسي للمدينة، تقع منطقة «نورث سكوير»، وهي أكبر تجمع للعلامات التجارية العالمية والماركات الشهيرة، وتتميز بواجهة فريدة تطل على ساحل البحر المتوسط، وإطلالة على كورنيش العلمين الجديدة، الذي يعد واجهة العديد من الزائرين الباحثين عن أرقى الماركات العالمية للملابس، والأكسسوارات، حتى ماركات المطاعم والكافيهات الشهيرة والدخول إليه مجانًا.

كما أن المنطقة تحتوي على «اسكوتر» صديق للبيئة، يقوده العاملون بالمكان من أجل مساعدة الزوار.

السوق القديم

وتعد السوق القديمة الاختيار الأبرز للزوار، إذ يشبه أسواق مطروح والإسكندرية، ويحتوي على المطاعم التقليدية والمحلات الاستهلاكية، والمقاهي الشعبية أيضًا. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان العلمين العالم عالمين مدينة العلمين الجديدة العلمین الجدیدة نورث سکویر

إقرأ أيضاً:

“ألف العقارية” تعلن عن افتتاح متاجر تجزئة عالمية جديدة في أسواق الممشى

أعلنت مجموعة ألف، شركة التطوير العقاري الرائدة في الشارقة، عن افتتاح العديد من متاجر التجزئة العالمية الفريدة التي تركز على المجتمع في أسواق الممشى.
وتعكس هذه المجموعة الجديدة من المتاجر التزام مجموعة ألف بإثراء عروض نمط الحياة المجتمعية في الشارقة، وتزويد المقيمين والزوار بخيارات متنوعة وعالية الجودة، من الخدمات، والمأكولات والمشروبات التي تعد تجربة حسية ممتعة لهم.
ومن بين أحدث مطاعم المأكولات والمشروبات، يوفر ALL Café، التايلاندي الأصل، أجواء رائعة، بحيث يمكن للعملاء الاستمتاع بقائمة متنوعة من القهوة، والوجبات السريعة، والسندويشات، والكعك.
وتقدم كلوي كوفي، التي بدأت في براغ، مشروباتها الغنية والمصنوعة بعناية إلى الشارقة، مما يضمن أن كل فنجان هو تجربة لا تنسى. كما يقدم كاترينا للحلويات، وهو مخبز شهير من دبي، مجموعة واسعة من الكعك والمعجنات عالية الجودة والقابلة للتخصيص، والتي تضيف لمسة من الحلاوة والجمال إلى كل مناسبة.
وعلاوة على ذلك يوفر Caf Café تجربة قهوة متخصصة، ويقدم نكهات فريدة وأجواء مريحة لمحبي القهوة.

وبالإضافة إلى المأكولات الشهية، ترحب أسواق الممشى أيضا بعيادة Walkway Wellness Dentistry لطب الأسنان، وهي عيادة تعزز عملية تعريف العناية بالأسنان مع التركيز على العافية والصحة الشاملة. وتوفر هذه العيادة للمقيمين خدمات طب أسنان استثنائية، مع التركيز على الرفاهية العامة.
وبالنسبة للعائلات، يقدم مركز سيلفان التعليمي الأمريكي دروسا خصوصية مثبتة ودعما تعليميا رائدا مصمما خصيصا للطلاب من جميع الأعمار، مما يساعدهم على التفوق أكاديميا. كما يلبي Pet Corner احتياجات أصحاب الألفة، ويقدم مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المصممة لتعزيز الروابط بين الناس ورفاقهم ذوي الفراء.
وبهذه المناسبة قالت مجموعة ألف العقارية: “نحن متحمسون للترحيب بهذه المتاجر الجديدة في أسواق الممشى. وقد تم اختيار كل متجر من متاجر التجزئة بعناية لتلبية احتياجات مجتمعنا، ونحن على ثقة من أن هذه الإضافات ستحظى بتقدير كبير من قبل سكاننا وزوارنا على حد سواء”.
وتفخر مجموعة ألف بتقديم تجار التجزئة الجدد إلى أسواق الممشى، مما يعزز مكانتها كوجهة رائدة لنمط الحياة في إمارة الشارقة. ولا تعزز هذه الإضافات تجربة البيع بالتجزئة فحسب، بل تساهم أيضا في الرفاهية العامة وتمتع المجتمع بتجربة فريدة ومتميزة.
وتعد المتاجر الجديدة مفتوحة الآن للجمهور، وتقدم تجارب استثنائية للبيع بالتجزئة والخدمات، وذلك في إطار استمرار أسواق الممشى في التطور ، مع إطلاق المزيد من العلامات التجارية الجذابة والرائدة في المستقبل القريب.


مقالات مشابهة

  • مخرج عريس البحر يكشف لـ "الوفد" كواليس مشاركة العرض في مهرجان العلمين
  • أردوغان: المرحلة الجديدة التي أطلقناها مع مصر ستكون لصالح غزة
  • ‏مدير الاستخبارات البريطاني: إيران تدعم الميليشيات في المنطقة وتساعد الحوثيين في هجمات البحر الأحمر
  • رئيس بلدية جنين: أتوقع استمرار استهدافنا.. والاحتلال قد يقتحم المدينة مرة أخرى
  • مصايف الإسكندرية: إقبال متوسط على الشواطئ اليوم
  • رصد تسرب نفطي بالقرب من مؤخرة السفينة "سونيون" التي هاجمها الحويثون في البحر الأحمر
  • “ألف العقارية” تعلن عن افتتاح متاجر تجزئة عالمية جديدة في أسواق الممشى
  • البحر الأحمر سرّة العالم وصرّته.. قراءة في كتاب
  • "أكتوبر الجديدة": تنفيذ 25 مبنى خدمياً غرب المطار بتكلفة ٦٠٠ مليون جنيه
  • وهبي يتوعد الفنادق التي ترفض استقبال النساء المقيمات بنفس المدينة: العقوبة في الطريق!