شاركت البعثة الفلسطينية في حفل افتتاح أولمبياد باريس 2024، الذي يعد الفريد من نوعه، وقد يكون الأغرب والأطول فى تاريخ الألعاب، حيث أقيم خارج أسوار الملعب.

وظهرت بعثة فلسطين في حفل أولمبياد باريس 2024، بالوشاح الفلسطيني وعلامة النصر، بينما قال معلق قناة "بي إن سبورت" خلال دخول البعثة: "فلسطين.. الأرض المقدمة وأرض الأنبياء، تحيا فلسطين، الحق يعلو ولا يُعلى عليه".



???????? البعثة الفلسطينية المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024™️#الألعاب_الأولمبية | #باريس2024#Olympics2024 | #Paris2024 pic.twitter.com/Al8U8R0nOq — beIN SPORTS (@beINSPORTS) July 26, 2024
وتداول العديد من رواد مواقع التواصل مقطعا مصورا للحظة دخول البعثة الفلسطينية، مع عبارات من الدعم والإشادة بصمود الشعب الفلسطيني رغم حرب الإبادة التي يتعرض لها في غزة منذ أكثر من تسعة أشهر.


البعثة الفلسطينية والأوكرانية أكثر بعثتين تلقوا تحية تشجيعية وهتافات من الجماهير المتواجدة أثناء مرورهم بنهر السين ???????? pic.twitter.com/afTpTni2lb — Tasneem Madboli (@tasneeeeemmm) July 26, 2024
والخميس، وعلى وقع هتافات "تحيا تحيا فلسطين" و"من باريس إلى غزّة مقاومة مقاومة"، وصلت البعثة الفلسطينية إلى العاصمة الفرنسية للمشاركة في أولمبياد باريس الصيفي، بعد أيام من مطالبتها بإقصاء "إسرائيل" من الألعاب بسبب "خرقها الهدنة الأولمبية" جراء الحرب الدائرة في غزّة.

وفي ذات حفل الافتتاح، دخلت بعثة الاحتلال الإسرائيلي، ومع دخولها استخدمت قناة "بي إن سبورت" كاميرا أخرى غير المزودة من خدمة البث الموحدة التي تستقبلها الجهات ذات حقوق النشر، لتتجنب عرض صور الأعلام الإسرائيلية.


وتداول رواد مواقع التواصل هتافات وصيحات استهجان ضد بعثة الاحتلال في حفل افتتاح الألعاب الأولمبية في باريس، في ظل استمرار حرب الإبادة ضد قطاع غزة.

‼️????متداول : هتافات استهجان في حفل افتتاح الألعاب الأولمبية في باريس 2024 اثناء عرض تقديم البعثة الإسرائيلية pic.twitter.com/d9Nq3nCEbb — موسكو | ???????? MOSCOW NEWS (@M0SC0W0) July 26, 2024
ولأول مرة في تاريخ الدورات الأولمبية يقام حفل الافتتاح خارج ملعب حيث يقام في مراكب في نهر السين.

وأقيم في العرض 85 قاربا يزيد طولها عن 6 كيلومترات على نهر السين، وشارك فيه أكثر من 6000 رياضي و3000 راقص و300000 متفرج.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الفلسطينية بعثة فلسطين الاحتلال فلسطين فرنسا الاحتلال اولمبياد باريس بعثة فلسطين المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الألعاب الأولمبیة البعثة الفلسطینیة باریس 2024 فی حفل

إقرأ أيضاً:

بعثة الأمم المتحدة في السودان تشتبه بوقوع جرائم

اعلنت بعثة الأمم المتحدة لتقصي الحقائق في السودان، اليوم الجمعة، ان طرفي الصراع متهم بارتكاب انتهاكات على نطاق كبير قد تعد جرائم حرب أو جرائم ضد الإنسانية.

وقالت بعثة الأمم المتحدة لتقصي الحقائق في السودان: "طرفا الصراع ارتكبا مجموعة ’مروعة‘ من الانتهاكات التي قد تعد جرائم حرب".

وطالبت بعثة الأمم المتحدة بضرورة نشر "قوة محايدة" لحماية المدنيين في السودان "دون تأخير".

وأوصت البعثة بحظر الأسلحة وإرسال قوة لحفظ السلام من أجل حماية المدنيين، وفقا لرويترز.

وذكر التقرير الصادر عن البعثة والمؤلف من 19 صفحة، مستندا إلى 182 مقابلة مع ناجين وأسرهم وشهود، أن "الجيش السوداني وقوات الدعم السريع شبه العسكرية مسؤولان عن هجمات على مدنيين ونفذا عمليات تعذيب واعتقال قسري".

وقال محمد شاندي عثمان رئيس البعثة "تبرز خطورة هذه النتائج ضرورة اتخاذ إجراء فوري لحماية المدنيين".

ودعا عثمان إلى نشر قوة مستقلة ومحايدة دون تأخير

مقالات مشابهة

  • الميدالية السادسة.. صفاء حسن تحصد برونزية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • صفاء حسن تتوج ببرونزية دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • اليوم السبت.. البعثة المصرية تستأنف منافساتها في بارالمبياد باريس 2024
  • اليوم.. بعثة مصر تستأنف منافساتها في بارالمبياد باريس 2024
  • فاطمة محروس تتوج بفضية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • عاجل.. فاطمة محروس تفوز بالميدالية الفضية لدورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • اللجنة البارالمبية: نجاح البعثة المصرية في باريس ليس وليد الصدفة
  • بعثة الأمم المتحدة في السودان تشتبه بوقوع جرائم
  • وزير الرياضة يسافر إلى فرنسا لدعم بعثة مصر في بارالمبياد باريس 2024
  • عشيقها أشعل بها النار.. وفاة اللاعبة الأولمبية ريبيكا تشيبتيجي بعد شهر على مشاركتها في باريس