يمانيون – متابعات
ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية أنه على رغم إظهار زيارة رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتنياهو، الدعم القوي الذي لا تزال “إسرائيل” تتمتع به في واشنطن، فإنها سلّطت الضوء “على نفاد صبر جانبَي الممر السياسي الأميركي إزاء الحرب في غزة”.

وفي مقال لها، اليوم، أوردت الصحيفة أنّ نتنياهو “دخل الساحة السياسية الأميركية المتقلبة هذا الأسبوع، على أمل تلميع صورته وحشد الدعم من بايدن وترامب لحرب إسرائيل ضد حماس”، فوجد، إلى جانب التصفيق، “في قاعة مجلس النواب المكتظة بالحضور” رسالة واضحة من الزعماء الديمقراطيين والجمهوريين، مفادها: “أَنهِ القتال”.

والآن، بات نتنياهو يواجه، بحسب الصحيفة الأميركية، “معضلة تتعلق بالسعي للتوصل إلى اتفاق، علماً بأنّ التوقف الموقّت في القتال قد يؤدي إلى انهيار ائتلافه الحكومي الهش”، بعد أن أظهرت حماس مؤخراً “قدراً أكبر من المرونة” في المفاوضات.

ويقول مسؤولون أمنيون إسرائيليون إن الوقت ملائم للتوصل إلى اتفاق على إعادة الأسرى.

وفي السياق، أكد مسؤول إسرئيلي أنّ نتنياهو منزعج من تصريح نائبة الرئيس الأميركي والمرشحة الأبرز للحزب الديمقراطي في انتخابات الرئاسة، كامالا هاريس، والذي أدلت به بعد اللقاء الذي جمعها بنتنياهو، أمس، والمتعلق بوقف الحرب على غزة.

وبحسب ما نقله موقع “أكسيوس” الأميركي، اليوم الجمعة، أعرب المسؤول الإسرائيلي عن خشية من أن تضرّ تصريحات هاريس وموقف نتنياهو بشأنها بالمفاوضات المتعلقة بوقف إطلاق النار وصفقة الأسرى.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

البيت الأبيض يدعو بوتين إلى “التوقف عن التدخل” في الانتخابات الأميركية بعدما دعم هاريس

دعا البيت الأبيض الخميس الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى “التوقف عن التدخل” في الانتخابات الأميركية بعدما دعم المرشحة الديموقراطية كامالا هاريس بشيء من السخرية.

وقال الناطق باسم مجلس الأمن القومي جون كيربي لصحافيين “الأشخاص الوحيدون الذين يحددون هوية الرئيس المقبل للولايات المتحدة هم الشعب الأميركي ونحن سنكون ممتنين جدا لو توقف السيد بوتين عن التحدث عن انتخاباتنا والتدخل فيها”.

المصدر أ ف ب الوسومالانتخابات الرئاسية الولايات المتحدة روسيا

مقالات مشابهة

  • وول ستريت جورنال .. عائلات الأسرى قلقة من نفاد الوقت
  • ريال مدريد يتلقى أخبارًا إيجابية بشأن إصابة “غولر”
  • صحيفة: الجيش الأميركي يضع خططا بشأن ما قد يحدث إذا انهارت مفاوضات غزة
  • تشاؤم إسرائيلي بإبرام اتفاق وأنباء عن سعي واشنطن لصفقة منفردة
  • تشاؤم إسرائيلي بإبرام اتفاق الأسرى وأنباء عن سعي واشنطن لصفقة منفردة
  • مسؤول إسرائيلي: واشنطن تدرس اتفاقاً أحادياً مع حماس بشأن الرهائن الأمريكيين
  • “وول ستريت جورنال”: لماذا لا تؤثر الاحتجاجات الإسرائيلية في موقف نتنياهو؟
  • “حماس” تؤكد تمسكها بمقترح بايدن وترفض أي أوراق جديدة
  • البيت الأبيض يدعو بوتين إلى “التوقف عن التدخل” في الانتخابات الأميركية بعدما دعم هاريس
  • نتنياهو يرد على تقارير أميركية حول قرب التوصل إلى اتفاق بشأن غزة