دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)--بـ ترنيمة الحب"، اختتمت المغنية الكندية سيلين ديون، حفل افتتاح أولمبياد باريس2024، الجمعة، في أداء مباشر اعتلت فيه منصة نُصبت أسفل برج "إيفل"، بينما كانت الشعلة الأولمبية ترتفع في سماء العاصمة الفرنسية.

وأدت ديون على نحو مؤثر نسخة محدثة من "ترنيمة الحب"، وهي إحدى روائع المغنية الفرنسية الراحلة إديث بياف، في أول أداء مباشر للمغنية الكندية منذ الإعلان عن إصابتها بـ "متلازمة الشخص المتيبس" في 2022، وهي متلازمة نادرة تؤثر على الجهاز العصبي، وتحديدا  على الدماغ والحبل الشوكي، وفقا للمعهد الوطني للاضطرابات العصبية في أمريكا.

وأعلنت ديون (56 عاما) في  ديسمبر/ كانون الأول 2022، أنها ستأخذ إجازة من التزاماتها المهنية للتركيز على صحتها بعد الكشف عن تشخيصها. وقالت وقتها إن حالتها لم تسمح لها "بالغناء بالطريقة التي اعتدت عليها".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: باريس باريس مشاهير

إقرأ أيضاً:

بأداء بطولي في الشوط الثاني.. منتخب الكويت يحقق تعادل بطعم الفوز ضد الأردن

بآداء بطولي خاصة في الشوط الثاني، خطف المنتخب الوطني الأول لكرة القدم نقطة هامة في مشوار التصفيات المؤهلة الى نهائيات كأس العالم 2026، وذلك بتعادله الذي جاء بطعم الفوز، مع مضيفه منتخب الاردن بهدف لكل منهما في المواجهة التي جمعتهما باستاد عمان الدولي ضمن الجولة الاولى بالمجموعة الثانية للدور الحاسم المؤهل للمونديال.

واعاد التعادل اجواء التفاؤل لدى جماهير المنتخب خاصة في ظل قوة المجموعة الثانية التي تضم منتخبات قوية بالاضافة الى المنتخبين بحضور كوريا الجنوبية، العراق، فلسطين وعمان.

وقدم ابطال الازرق اداءاً بطولياً امام النشامى خاصة في الشوط الثاني من المواجهة الذي نجح خلاله المنتخب في تعديل النتيجة بعد تقدم الاردن بهدف في الشوط الاول.

ونجح المدرب الأرجنتيني الجديد للازرق خوان انطونيو بيتزي في تحقيق الاداء المطلوب خلال المواجهة بعد ان تعامل مع مجريات اللقاء بواقعية كبيرة، سواء في تشكيلة البداية او مع التغييرات التي اجراها في الشوط الثاني الذي عاد فيه المنتخب بشكل افضل.

وتقدم موسى التعمري بهدف للنشامى في الدقيقة 14 من تسديدة قوية سكنت شباك الحارس الوطني سليمان عبدالغفور قبل ان يتعادل يوسف ناصر للازرق من علامة الجزاء في الدقيقة 90.

 

مقالات مشابهة

  • نجلة عماد تتغلب على نظيرتها الفرنسية وتتأهل الى نهائي بطولة باريس بكرة الطاولة
  • المملكة تُتوّج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي بجمهورية مصر
  • باريس تخسر لقب أفضل وجهة سفر رومانسية.. إليكم مدينة الحب الجديدة
  • منتخب المملكة يتوج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي
  • عمرو سلامة يشيد بأداء شاب في «كاستينج»: هايل جدا
  • الإمارات تختتم المشاركة في «بارالمبية باريس» بـ «3 رياضات»
  • المعارضة الكندية تنهي الاتفاق مع ترودو.. الانتخابات المبكرة تلوح في الأفق
  • بأداء بطولي في الشوط الثاني.. منتخب الكويت يحقق تعادل بطعم الفوز ضد الأردن
  • صديق يشيد بأداء فريق تلا في ودية التصدير
  • هجوم قرب القنصلية الإسرائيلية في ميونخ.. كل ما نعرفه عن المنفذ وشكوك ارتباط الحادثة بـعملية أولمبياد 1972