حصل فريق طلابي من كلية الذكاء الاصطناعي بفرع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بمدينة العلمين الجديدة ، على المركز الثالث في منافسات بطولة كأس الروبوتات الدولية -RoboCup International 2024- بمدينة ايندهوفن -هولندا - .

وفاز فريق الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالمركز الثالث في فرع تطبيقات بمهام وخدمات المنزل ومساعدة كبار السن.

ويقوم كل الفريق بتصميم الروبوت الخاص به وبرمجته بطرق مختلفة بالذكاء الإصطناعى للتعرف على الأفراد والأشياء المتواجدة بالمنزل والتحرك بسهولة خلال غرف المنزل وأثاثاته لتنفيذ المهام المطلوبة منه خلال فترة المسابقة.

وشهدت النسخة الحالية من بطولة كأس الروبوتات الدولية مشاركة أكثر من 3000 متسابق يمثلون 45 دولة حيث تعتبر مسابقة RoboCup من أقدم مسابقات الروبوتات بالعالم ،و تأسست في عام 1997 ، وتحتفل المسابقة هذا العام باليوبيل الفضي لها بعد توقف عامين خلال وباء كورونا (2020-2021).

وتأهلت الفرق المشاركة هذا العام بعد منافسة قوية أقيمت بين 130 فريقا من طلاب المدارس والجامعات المصرية خلال التصفيات الإقليمية والتى أقيمت فاعلياتها هذا العام خلال شهر فبراير 2024 بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى بالإسكندرية برعاية الشركة المصرية للاتصالاتWE  كراعى رسمى والجهاز القومى لتنظيم الاتصالات كشريك إستراتيجى.

من جانب اخر تستعد الأكاديمية العربية بالاسكندرية  لاستضافة الأولمبياد الدولي السادس والثلاثون للمعلوماتية بمصر خلال الفترة من 1-8 سبتمبر 2024 بفرعها الرئيسي بأبي قير  بمشاركة 97 دولة و 380 متسابق من أفضل مبرمجي العالم بلغة السي بلس بلس، ويبلغ رصيد مصر من الميداليات الأولمبية للمعلوماتية 31 ميدالية منها 6 فضيات و25 برونزية.

كانت قد أسفرت نتائج منافسات اولمبياد أوروبا الدولي للمعلوماتية ، التي أقيمت بجامعة ايندهوفن -هولندا - عن فوز الفريق المصري المشارك في البطولة بثلاث ميداليات.

وحصدت الطالبة نور وائل على المركز الثاني والميدالية الفضية ، وبفارق 5 نقاط فقط عن صاحبة المركز الأول والميدالية الذهبية.

كما حصلت  الطالبة سندس وليد ويارا رزق على ميداليتين برونزيتين خلال منافسات اابمولوعااتي أقيمت خلال الفترة من 21-27 يوليو 2024  بمشاركة 196 متسابقة تمثلن 57 دولة .

وبتلك النتيجة نجحت مصر فى رفع رصيدها من الميداليات ابىة 7 ميداليات متنوعة فى مختلف نسخ البطولة منذ انطلاقها.

ويشار إلي أن الفريق  هو  نتاج الأولمبياد المصري للمعلوماتية الذي يعد أهم مسابقة مصرية للبرمجيات لطلاب المدارس ويهدف إلى اكتشاف وتشجيع المواهب ورفع الوعي بأهمية تكنولوجيا المعلومات والبرمجة والمساهمة في بناء جيل قادر على التفكير المنهجي ومواكبة التطور التكنولوجي.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية مدينة العلمين المركز الثالث بطولة كاس الروبوتات الدولية

إقرأ أيضاً:

“جوجل” تستفيد من الذكاء الاصطناعي في التنبؤ بالعلامات المبكِّرة للمرض

المناطق_واس

مكّنت تقنيات الذكاء الاصطناعي شركة “جوجل” من تطوير أحد النماذج الأساسية الخاصة بها للتنبؤ بالعلامات المبكرة للمرض باستخدام الإشارات الصوتية.

 

أخبار قد تهمك أمانة الباحة والبلديات التابعة لها تنفذ 195 مجسماً تعكس هوية وتراث وتاريخ وطبيعة المنطقة 5 سبتمبر 2024 - 6:17 مساءً الأمير سعود بن مشعل يستقبل رئيس جمعية رعاية الأيتام بمكة المكرمة “كهاتين” وعددًا من أبناء الجمعية 5 سبتمبر 2024 - 6:08 مساءً

 

ويمكن لقسم الذكاء الاصطناعي في جوجل الاستفادة من “الصوتيات الحيوية” وهو مجال يمزج بين علم الأحياء والأصوات، يساعد الباحثين جزئيًا على اكتساب رؤىً حول كيفية تأثير وجود مسببات الأمراض على الصوت البشري.

 

 

كما يمكن أن تتدخل هذه التكنولوجيا كبديل لا يحتاج معه المستخدمون إلى شيء سوى ميكروفون هواتفهم الذكية في الأماكن التي يصعب فيها الوصول إلى الرعاية الصحية الجيدة.

 

 

ويُطلق على نموذج الذكاء الاصطناعي القائم على الصوتيات الحيوية من جوجل اسم (Heath Acoustic Representations).. وتم تطبيقه على 300 مليون عينة صوتية، مدتها ثانيتان؛ تتضمن السعال والزكام والعطس وأنماط التنفس.. حيث يستطيع نموذج الذكاء الاصطناعي اكتشاف الاختلافات الدقيقة في أنماط سعال المرضى، ما يسمح له برصد العلامات المبكرة لتحسّن المرض أو تدهوره.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 5 سبتمبر 2024 - 6:24 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد5 سبتمبر 2024 - 5:45 مساءًجامعة الأميرة نورة تُشارك في فعاليات معرض الكتاب الدولي بالمدينة المنورة أبرز المواد5 سبتمبر 2024 - 5:43 مساءًالأمير فيصل بن فهد بن مقرن يستقبل رئيس جامعة حائل المكلف أبرز المواد5 سبتمبر 2024 - 5:42 مساءًفوز صعب للبحرين على أستراليا في تصفيات المونديال أبرز المواد5 سبتمبر 2024 - 5:34 مساءً“هيئة الطيران المدني” تنظم ورشة عمل لتعزيز الأمن السيبراني في منظومة القطاع أبرز المواد5 سبتمبر 2024 - 5:24 مساءًحرس الحدود بمنطقة المدينة المنورة ينقذ مواطنًا من الغرق أثناء ممارسة السباحة بمحافظة ينبع5 سبتمبر 2024 - 5:45 مساءًجامعة الأميرة نورة تُشارك في فعاليات معرض الكتاب الدولي بالمدينة المنورة5 سبتمبر 2024 - 5:43 مساءًالأمير فيصل بن فهد بن مقرن يستقبل رئيس جامعة حائل المكلف5 سبتمبر 2024 - 5:42 مساءًفوز صعب للبحرين على أستراليا في تصفيات المونديال5 سبتمبر 2024 - 5:34 مساءً“هيئة الطيران المدني” تنظم ورشة عمل لتعزيز الأمن السيبراني في منظومة القطاع5 سبتمبر 2024 - 5:24 مساءًحرس الحدود بمنطقة المدينة المنورة ينقذ مواطنًا من الغرق أثناء ممارسة السباحة بمحافظة ينبع أمانة الباحة والبلديات التابعة لها تنفذ 195 مجسماً تعكس هوية وتراث وتاريخ وطبيعة المنطقة أمانة الباحة والبلديات التابعة لها تنفذ 195 مجسماً تعكس هوية وتراث وتاريخ وطبيعة المنطقة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • «يوتيوب» تستخدم الذكاء الاصطناعي لحماية المبدعين من التزييف
  • «العدل»: تنمية القدرات وتطوير المهارات واعتماد الذكاء الاصطناعي بمنظومة التقاضي
  • حاسبات ومعلومات أسيوط تقدم برنامج الذكاء الاصطناعي العام الجامعى الجديد   
  • اليوم..ختام منافسات بطولة الأندية العربية لتنس الطاولة بمصر
  • سامسونج تعرض أحدث ابتكارات الذكاء الاصطناعي في IFA 2024
  • كلية الذكاء الاصطناعي بالمنوفية تفوز بالمركز الأول بماراثون جامعة بنها للابتكارات
  • كلية الذكاء الإصطناعي بالمنوفية تفوز بالمركز الأول في معرض الابتكارات العلمية
  • أول اتفاقية دولية تمثل أكثر من 50 دولة حول مخاطر الذكاء الاصطناعي
  • “جوجل” تستفيد من الذكاء الاصطناعي في التنبؤ بالعلامات المبكِّرة للمرض
  • جامعة بنها الأهلية تكرم فريق كلية الهندسة الفائز بالمركز الأول في "ماراثون جامعة بنها للابتكارات"