منحة من جامعة الجلالة.. قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 أوضح رئيس جامعة الجلالة، أن هناك إقبال كبير على الالتحاق بالجامعة على الموقع الإلكترونى منذ فتح باب التقديم المباشر بنهاية إبريل ٢٠٢٤ للطلاب المصريين الحاصلين على شهادات الثانوية العامة للعام السابق ٢٠٢٣ والحاصلين على شهادات المعادلة المعادلة الأجنبية والعربية للعام الحالى ٢٠٢٤، حيث يتم قبول الطلاب المستوفين شروط التقدم بأسبقية التقدم، واستيفاء الأوراق المطلوبة حتى نفاد الأماكن المتاحة لكل برنامج بالجامعة.

رسوم الكليات لطلاب الثانوية العامة الجدد المقبلين على الالتحاق بجامعة الجلالة: -كليات الطب والجراحة: تصل إلى ١٥٠ ألف جنيه دون رسوم إدارية.-كلية طب الأسنان: تصل إلى ١٤٠ ألف جنيه.- كليات العلوم والصيدلة والعلاج الطبيعى لنحو ١٠٠ ألف جنيه.- كليات هندسة الحاسب والعلوم الهندسية: تصل رسومها إلى ٧٥ ألف جنيه.-كليات علوم الحاسب: ٦٩ ألف جنيه.- الإنتاج الإعلامى: نحو ٥٠ ألف جنيه.- كليات الفنون والتصميم ٤٩ ألف جنيه.-كليات العلوم الأساسية: ٤٨ ألف جنيه.- كليات العلوم الإدارية ٤٦ ألف جنيه.-كليات العلوم الاجتماعية والإنسانية: تصل لنحو ٤٣ ألف جنيه.كليات العلوم الصحية التطبيقية: تصل إلى ٤٢ الف جنيه.-كليات علوم التمريض: ٤٠ ألف جنيه.كما هناك مساعدات للطلاب الذين يتعثرون في سداد المصروفات. المنح والتخفيضات المقدمة من جامعة الجلالة للطلاب الجدد أو القدامى: بالاسم ورقم الجلوس.. الرابط وخطوات الاستعلام بسهولة عن نتيجة الثانوية العامة 2024 moe.gov.eg رابط سريع..خطوات الاستعلام عن نتيجة جميع مواد الثانوية العامة 2024


توجد منح التفوق للطلاب المقبولين بالجامعة خلال العام الأول للدراسة كأول ٣٠٠ طالب من أوائل كل شعبة من شعب الثانوية العامة المصرية يحصلون على منحة كاملة.

-بالنسبة للشعبة علمى علوم هناك تخفيض ٥٠٪ للطالب الحاصل على أعلى من ٩٢٪.

- شعبة علمى رياضيات للطالب الحاصل على أعلى من ٩٠٪.

-أما شعبة أدبى فيصل التخفيض لـ٥٠٪ للطالب الحاصل على أعلى من ٨٥٪.

كما يوجد منح تفوق للطلاب أثناء دراستهم بالجامعة تطبق في العام التالى لأوائل الطلاب وتتراوح الخصومات بين ٢٥٪ و٥٠ ٪ و١٠٠٪، بالاضافة إلى منح التفوق الرياضى في العام التالى للطلاب الحاصلين على ميداليات في المسابقات الدولية: للميدالية الذهبية خصم ١٠٠٪ والفضية خصم ٥٠٪ والبرونزية ٢٥٪.

منح جامعة أريزونا

كما أن هناك منحًا مقدمة لطلاب الشهادات المزدوجة من جامعة أريزونا، حيث تقدم منح كاملة لأوائل الثانوية العامة والطلاب ذوى الهمم وتصل المنحة كما يلى:

- طلاب شعبة علمى علوم ٣٥٪ للحاصلين على مجموع ٩٠٪ أما الحاصلون من الشعبة على مجموع ٨٧٪ فتصل المنحة إلى ٢٥٪.

-وتصل المنحة لطلاب شعبة علمى رياضيات إلى ٣٥٪ للحاصلين على مجموع ٨٨٪ أما الحاصلون على مجموع ٨٥٪ فتصل المنحة إلى ٢٥٪ خصمًا.

-وطلاب الشعبة الأدبية ٣٥٪ للحاصلين على مجموع ٨٢٪، أما الحاصلون على مجموع ٨٠٪ فيصل الخصم ٢٥٪.

منحة ساويرس


كما أن هناك منحة ساويرس للتفوق لخريجى الثانوية العامة والطلاب ذوى الهمم وتهدف لإتاحة فرص متكافئة للطلاب المصريين المتفوقين تغطى مصروفات الدراسة والإقامة والإعاشة للطلاب المغتربين مع توفير جهاز لاب توب.

منح دراسة للطلاب النوابغ


كما توجد منح دراسة للطلاب النوابغ من صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ تقدم منحًا دراسية بالكامل لمدة أربع أو خمس سنوات بمجال العلوم الأساسية تضم برامج تكنولوجيا النانو والحيوية الجزئية ومجال هندسة الكمبيوتر مثل علوم المعلوماتية الطبية الحيوية والذكاء الاصطناعى ومجال الهندسة مثل برنامج هندسة الميكاترونكس والأتمتة الصناعية.

منح أبناء الشهداء


منح وتخفيضات تصل إلى ٥٠٪ لأبناء الشهداء من القوات المسلحة والشرطة والأطقم الطبية إلى جانب الأقارب من الدرجة الثانية الطلاب الإخوة بتخفيضات تصل إلى ١٠٪ كما يمنح أبناء أعضاء هيئة التدريس والعاملين تخفيضات تصل إلى ٢٠٪.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024


من المقرر الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2024 عقب الانتهاء من أعمال التصحيح والمراجعة ورصد الدرجات، ويتم الإعلان عنها رسميا خلال مؤتمر صحفي (كما حدث خلال الأعوام السابقة).

رابط الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024


يستطيع الطلاب الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024 فور إعلانها من خلال الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم ومعرفة نتيجة الثانوية العامة 2024 من هنا.

خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2024
1- الدخول على رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 عبر الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة التربية والتعليم من هنـــــا.

2- اختيار أيقونة نتائج الامتحانات للحصول على (نتيجة الثانوية العامة 2024).

3- كتابة البيانات المطلوبة (الاسم ورقم الجلوس) للاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024.

4- الضغط على أيقونة الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2024.

4- وأخيرًا، تظهر نتيجة الثانوية العامة 2024 للطلاب فور إعلانها رسميًا.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نتيجة الثانوية العامة 2024 رابط نتيجة الثانوية العامة نتيجة الثانوية العامة 2024 برقم الجلوس نتيجة الثانوية العامة 2024 بالاسم وزارة التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة نتيجة الثانوية موقع نتيجة الثانوية العامة عن نتیجة الثانویة العامة 2024 جامعة الجلالة کلیات العلوم شعبة علمى على مجموع ألف جنیه من جامعة تصل إلى

إقرأ أيضاً:

رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 (emis.gov.eg)

نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 هي واحدة من أكثر المواضيع التي تشغل طلاب الثانوية العامة في مصر، حيث ينتظر الطلاب الإعلان الرسمي عن نتائج الدور الثاني للعام الدراسي 2023/2024، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2024 بعد اعتمادها من قبل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور محمد عبد اللطيف، خلال الأيام القليلة المقبلة.

كيفية الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024

وللحصول على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 فور اعتمادها، يمكن للطلاب اتباع الخطوات التالية:

قم بزيارة الموقع الرسمي لـ وزارة التربية والتعليم.اضغط على رابط نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني.أدخل رقم الجلوس الخاص بك للحصول على نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس.أدخل اسمك لمعرفة النتيجة بالاسم.اختر الشعبة الخاصة بك سواء كانت علمية أو أدبية.اضغط على زر "عرض النتيجة" للحصول على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024  (emis.gov.eg)موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024

من الجدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2024 قد بدأت في 20 أغسطس الماضي وانتهت يوم 3 سبتمبر، ومن المتوقع اعتماد النتائج قريبًا، وسيكون بإمكان الطلاب معرفة نتائجهم عبر رابط نتيجة الثانوية العامة المخصص من الوزارة فور اعتمادها.

اقرأ أيضًا عن رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024  (emis.gov.eg):

نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024.. رابط النتيجة "فعال وسريع" كيفية الحصول على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 بخطوة واحدة نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. تفاصيل وموعد ظهور النتيجة رسميا استعلم الآن مجانا.. نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني برقم الجلوس موعد ظهور نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2024.. الرابط والخطوات للحصول على النتيجة

مقالات مشابهة

  • نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. إعلان النتيجة خلال ساعات على هذا الرابط
  • رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 (emis.gov.eg)
  • موعد نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024
  • نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني
  • نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني.. الرابط الرسمي وموعد ظهورها
  • موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني 2024.. «التعليم» تعلن انتهاء التصحيح
  • رئيس جامعة سيناء: قدمنا أكثر من 60 الف منحة دراسية بإجمالي 858 مليون جنيه
  • بالرابط.. موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة دور ثاني
  • رابط رسمي مباشـر.. موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 برقم الجلوس