حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي فوزًا غاليًا على حساب المصري البورسعيدي بهدف نظيف في لقاء مؤجل من الجولة 18 من عمر مسابقة دوري Nile، مستقبلا هدية من غريمه التقليدي نادي الزمالك بالتعادل مع بيراميدز، ليتصدر الأحمر جدول الترتيب بفارق المواجهات المباشرة مع الفريق السماوي.

ويتصدر الأهلي جدول ترتيب الدوري المصري وله 69 نقطة، وهو نفس رصيد بيراميدز الذي تراجع للمركز الثاني بفارق المواجهات المباشرة والأهداف أيضًا، رغم كون الفريق الأحمر لعب 3 مباريات أقل.

ماذا يحتاج الأهلي للتتويج بلقب الدوري المصري؟

ويتبقى لفريق الأهلي 7 مباريات في الدوري المصري مقابل 4 مباريات لبيراميدز، ليكون أقصى عدد نقاط يجمعه الفريق السماوي هو 12 نقطة، في حالة فوزه في كل مبارياته المقبلة.

وسيحتاج الأهلي في حالة فوز بيراميدز في كل مبارياته حصد 12 نقطة من أجل التساوي معه وحصد لقب الدوري المصري بفضل المواجهات المباشرة التي تفوق بها الفريق بالفوز بثلاثة أهداف لهدفين ثم الفوز يوم الإثنين الماضي بهدف نظيف.

وستكون مباريات الأهلي السبعة المتبقية أمام: سيراميكا كليوباترا في لقاء مؤجل من الجولة 19، والبنك الأهلي في الجولة 32، والمقاولون العرب في لقاء مؤجل من الجولة 23، وسموحة في لقاء مؤجل من الجولة 24، وزد في لقاء مؤجل من الجولة 25، وإنبي في لقاء الجولة 33، ومودرن سبورت في الجولة 34 والأخيرة.

على الجانب الآخر، يتبقى 4 مباريات لبيراميدز، أمام فاركو في الجولة 32، ثم زد في لقاء مؤجل من الجولة 29، ثم الداخلية في لقاء الجولة 33، وطلائع الجيش في الجولة الأخيرة.

متى يتوج الأهلي بلقب الدوري المصري؟

الأهلي في حالة حصده الفوز في الأربع مباريات المقبلة، أمام سيراميكا كليوباترا والبنك الأهلي والمقاولون العرب وسموحة سيعلن تتويجه باللقب بغض النظر عن مواجهات بيراميدز، وهو ما يوافق يوم 8 أغسطس المقبل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأهلي بيراميدز أول الدوري بطل الدوري فی لقاء مؤجل من الجولة الدوری المصری فی الجولة

إقرأ أيضاً:

وسام أبو علي: فخور بلقب هداف الدوري وأريد الإستمرار مع الأهلي

عبر الدولي الفلسطيني وسام أبو علي مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الاهلي عن سعادته بحصوله على لقب هداف بطولة الدوري المصري في الموسم الماضي.

وسام أبو علي هدافًا للدوري المصري الممتاز موسم 2023 – 2024

وأجرى وسام أبو علي حواراً مع الموقع الرسمي للإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أكد خلاله سعادته بالتواجد داخل جدران النادي الأهلي.

وقال وسام أبو علي: “ أنا فخور للغاية لكوني هداف الدوري، هذا ليس شيئًا قمت به من قبل، أنا فخور جدًا بتسجيل هذه الأهداف والفوز بالدوري، وأيضًا دوري الأبطال ”.

وأضاف: “ أنا عاشق للنادي الأهلي إنه نادٍ كبير، يمكنك أن تشعر بسحر النادي والمدينة،  أنا فخور جدًا وأريد الاستمرار في العمل هناك ”.

وعن مشاركة الأهلي في بطولة كأس العالم للاندية قال أبو علي: “  المشاركة في إلى كأس العالم للأندية ستكون تجربة كبيرة، الأهلي نادٍ كبير جدًا جدًا، أنا فخور للغاية باللعب هناك. لقد قضيت موسمًا رائعًا في أول ستة أشهر لي، إنه فريق كبير ”.

وأتم: “ الجميع يريد الذهاب إلى كأس العالم للأندية للفوز، لقد حققنا ذلك بالفعل وسنتواجد هناك ”.

مقالات مشابهة

  • الأهلي يواصل استعداداته لملاقاة جورماهيا الكيني بدوري الابطال
  • عاجل: فيجيري شون.. أول لاعب إنجليزي في التاريخ ينضم إلى الدوري المصري
  • أمورٌ إيجابية تخص لبنان رئاسياً.. ماذا شهد لقاء الرياض؟
  • تحديد موعد وحكام مباراة بيراميدز والجيش الرواندي في دور الـ32 بدوري أبطال إفريقيا
  • وسام أبو علي: فخور بلقب هداف الدوري وأريد الإستمرار مع الأهلي
  • إسبانيا تسقط في فخ التعادل مع صربيا بدوري الأمم الأوروبية
  • التعادل الإيجابي يخيم على لقاء الأخضر وإندونيسيا
  • ماذا يفعل منتخب مصر في غياب محمد عبد المنعم قبل لقاء الرأس الأخضر؟
  • ماذا يحتاج منتخب اليمن للناشئين في مباراته الحاسمة أمام السعودية ليتأهل الى نصف النهائي؟
  • الشنيف ‏ينتقد المسئول عن جدولة مباريات الدوري .. فيديو