شهدت مبادرة «بحارنا ثروة» التي أطلقتها هيئة الشارقة للثروة السمكية 20 فعالية شارك فيها أكثر من 600 طفل وطفلة من فئات عمرية مختلفة وذلك بمقرها.

وأكد علي أحمد أبو غازيين رئيس الهيئة نجاح المبادرة التي أطلقتها الهيئة واستضافت من خلالها العديد من المدارس، ضمن استراتيجيتها وأهدافها لتعزيز الوعي البيئي والحفاظ على الثروة السمكية عبر تقديم فعاليات وورش متنوعة لطلبة المدارس من أجل التعلم بأسلوب ممتع يعزز اهتمامهم باكتشاف الحياة البحرية في الدولة ومعرفة أسرارها.

وأوضح أن نشاط المبادرة امتد ليشمل مدرسة الوفاء للقدرات بالتعاون مع دائرة الشارقة للخدمات الإنسانية لتقديم فعالية «قادة البحار» التي استهدفت الأطفال ذوي الإعاقة لتثقيفهم حول أهمية الحفاظ على الثروة السمكية والاهتمام بنظافة الشواطئ.

(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات الشارقة

إقرأ أيضاً:

500 مشارك في المخيم الصيفي ببيت الحكمة

الشارقة: «الخليج»
اختتم المخيم الصيفي في بيت الحكمة بالشارقة فعالياته محققاً عدد مشاركات بلغ نحو 500 شخص، توزعوا بين «برنامج الجزري للابتكار الرقمي» الذي شهد إقبالاً كبيراً على أنشطته التقنية المتنوعة، ومخيم «حيّ بن يقظان ومهارات الحياة» الذي اصطحب المشاركين في رحلة استكشاف معرفية وعملية، و«مخيم الشباب» الذي أطلق العنان لإبداعاتهم.
واستطاع مخيم «حيّ بن يقظان ومهارات الحياة» أن يلهم 392 طفلاً ويافعاً عبر باقة متنوعة من الأنشطة، شملت إعداد الأطعمة الصحية، والتفاعل مع الحيوانات، وصناعة الأدوات الخشبية، والعلاج بالأعشاب، والأنشطة الفنية والموسيقية، وحصص التايكواندو.
فيما غرس «برنامج الجزري للابتكار الرقمي» الذي قدمه مخبر الجزري، في نفوس أكثر من 30 مشاركاً، شغفاً بالابتكار والاكتشاف، إذ تمكنوا من تطوير مهاراتهم في مجالات تصميم الطائرات المسيّرة، والروبوتات والبرمجة باستخدام الذكاء الاصطناعي، والتصنيع الرقمي.
كما شارك أكثر من 40 شاباً في تجارب عملية ويدوية ممتعة من خلال «مخيم الشباب»، الذي أتاح لهم الفرصة لتعلم مهارات متنوعة مثل صناعة الحقائب من مواد معاد تدويرها، وتحضير المأكولات، واكتشاف أسرار عالم القهوة.
وقالت مروة العقروبي، المديرة التنفيذية لبيت الحكمة، إن المخيم نجح في تقديم تجارب ثرية ومثمرة للمشاركين من مختلف الأعمار، وذلك من خلال برامج متنوعة وشاملة تلبي شغف كل مشارك وتنمي قدراته المتعددة.

مقالات مشابهة

  • «معاً لإسعادهم» في «الشارقة الخيرية» تنفّذ 97 مشروعاً للأسر المنتجة
  • بحوث الثروة السمكية يختتم البرنامج التدريبي الأمان الحيوي
  • محافظ أسيوط يتفقد أعمال التطوير بمحطتي بني مر وأبنوب الحمام للثروة الحيوانية
  • الهيئة النسائية بتعز تنظم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي
  • 500 مشارك في المخيم الصيفي ببيت الحكمة
  • ثروة من الإجرام.. رصد شخص غسـل 10 مليون جنيه في القاهرة
  • مقتنيات متحف الشارقة للسيارات القديمة تستقطب هواة التراث في معرض أبوظبي للصيد والفروسية 2024
  • أكاديمية مهد الرياضية تفتتح أولى المدارس التعليمية التي يشهدها القطاع الرياضي ‏
  • أول ثمرة على الصعيد الدولي لمبادرة (خُلُقٌ عَظِيمٌ) التي أطلقتها وزارة الأوقاف
  • بحوث الثروة السمكية يستقبل وفد من مجموعة دول إفريقية للتدريب علي الاستزراع السمكي