قال الطبيب محمد عبد الوهاب، رئيس فريق زراعة الكبد في جامعة المنصورة، إن فيروس سي يهاجم الخلية الكبدية، وعلاج فيروس سي لا يؤثر في التليف، منوها أن المستقبل قد يكون العلاج المناعي في الأمراض الكبدية بديلا لإجراء الجراحات.

هل يمكن زراعة الكبد من الموتى للأحياء؟.. طبيب يُوضح (فيديو) الصحة: «معهد الكبد» قدم الخدمات الطبية لـ452 ألف مواطن زراعة الكبد في مصر 

وأشار الدكتور محمد عبد الوهاب، خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج "نظرة" المذاع على فضائية “صدى البلد”، إلى أن زراعة الكبد كانت 16 ساعة، والآن أصبحت 8 ساعات فقط، بـ28 طبيبا متخصصا.

واستكمل "زراعة الكبد في مصر تتم بشكل مجاني تماما وفق توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأطالب شركات الأدوية والدولة والجامعات الخاصة ورجال الأعمال بالتبرع لعمليات ومؤتمرات الكبد في مصر".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإعلامي حمدي رزق الجامعات الخاصة الدكتور محمد عبد الوهاب الرئيس عبد الفتاح السيسي توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي حمدي رزق فريق زراعة الكبد زراعة الکبد فی الکبد فی مصر

إقرأ أيضاً:

نصر سالم: سيناء تحتاج إلى زراعة البشر قبل الشجر والحجر (فيديو)

أكد اللواء نصر سالم، رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق، أن تنمية سيناء تبدأ من خلال توطين البشر فيها، ثم التطرق بعد ذلك لمحاور التنمية الصناعية والزراعية.

وفي لقاء مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج «على مسئوليتي» عبر قناة «صدى البلد»، أشار اللواء نصر سالم إلى أن مصر لديها هدف استراتيجي وهو تنمية سيناء بالمشروعات التنموية وهذه المشروعات لن تتحدث ألا في حالة وجود تأمين كامل في سيناء.

وتابع نصر سالم: لابد من إجراء تأمين كامل لسيناء للحفاظ على المشروعات القومية، ونحن لدينا طرق عملاقة في سيناء الآن ونستطيع حمايتها.

 وتابع في رسالة قوية على الهواء، قائلا: “مصر تحتاج إلى زراعة البشر قبل الشجر والحجر حتى تتحول إلى حاجز صد منيع ضد الطامعين والمتجاوزين".

وتفقد الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة، إجراءات التأمين على الإتجاه الإستراتيجى الشمالى الشرقى ،بدأت الجولة بالمرور على القوات المكلفة بتأمين معبر رفح البرى ، وأكد رئيس أركان حرب القوات المسلحة أن المهمة الرئيسية للقوات المسلحة هى الحفاظ على حدود الدولة على كافة الإتجاهات الإستراتيجية  وأن رجال القوات المسلحة قادرون على الدفاع عن حدود الوطن جيلا ًبعد جيل ، مؤكداً على أهمية التحلى بالعلم والإرادة والحفاظ على اللياقة البدنية العالية لضمان تنفيذ كافة المهام بإحترافية عالية ، كما إطمئن على الحالة المعيشية والإدارية للفرد المقاتل ومنظومة التأمين لخط الحدود الشمالية الشرقية ، واستمع إلى شرح مفصل تضمن أسلوب العمل والتنسيق بين كافة التخصصات بما يحقق السيطرة الكاملة على خط الحدود الدولية على مدار ال 24 ساعة.

شارك رئيس أركان حرب القوات المسلحة المقاتلين تناول وجبة الغذاء داخل إحدى نقاط خط الحدود الدولية ، مؤكداً على  ضرورة تفهمهم لمهامهم المكلفين بها والتى تعتمد على اليقظة العالية والقدرة على التعامل مع كافة المواقف الطارئة .

وشكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة عناصر التأمين لما يبذلوه من جهد فى مجال تأمين خط الحدود الدولية ، مؤكداً على ثقة القيادة العامة للقوات المسلحة فى قدرتهم وكفاءتهم القتالية مع الحرص على عدم الإنصياع للشائعات والأحاديث التى تهدف إلى النيل من الدولة المصرية التى تحملت الكثير فى حربها على الإرهاب وتجفيف منابعه حتى تحقق الأمن والإستقرار الذى ينعم به الشعب المصرى عموماً وأهالى سيناء بوضع خاص .

أعقب ذلك المرور على عدد من الإرتكازات الأمنية بمدينة رفح حيث نقل رئيس أركان حرب القوات المسلحة تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة والفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والانتاج الحربى للمقاتلين ، وأوصاهم بالحفاظ على مكتسبات ما تم الوصول إليه من حالة أمنية مستقرة ، موجهاً التحية لأرواح الشهداء الأبرار الذين ضحوا بدمائهم دفاعاً عن أرض سيناء الغالية ، مؤكدا أن رجال القوات المسلحة يحملون على عاتقهم مسئولية الدفاع عن تراب هذا الوطن مهما كلفهم ذلك من تضحيات , وأدار حواراً مع عدد من المقاتلين إستمع فيه لآرائهم وإستفساراتهم وناقشهم فى كل ما يدور بأذهانهم حول مختلف الموضوعات.

مقالات مشابهة

  • رئيس الشعبة يكشف تفاصيل صادمة بشأن "بيع جوابات" سيارات المعاقين(فيديو)
  • الإفطار كل صباح.. طبيب يكشف العادات الأكثر صحية لمرضى القلب
  • عاجل| طبيب يكشف تطورات الحالة الصحية للفنان محمد منير (فيديو)
  • نصر سالم: سيناء تحتاج إلى زراعة البشر قبل الشجر والحجر (فيديو)
  • عاجل من "الصحة" بشأن آخر استعداداتها لانطلاق العام الدراسي الجديد(فيديو)
  • الرئيس السيسي يهنئ ملك إسواتيني بذكرى يوم الاستقلال
  • طبيب يكشف سبب شيوع السكتات الدماغية والنوبات القلبية لدى الشباب
  • توجيه عاجل من «الصحة» لقطاعي الطب الوقائي والرعاية الصحية بشأن الحالة الوبائية عالميا
  • خبير اقتصادي يكشف أبعاد زيارة الرئيس السيسي لتركيا.. تاريخية وفي توقيت مهم
  • لـ 7 اكتوبر.. تأجيل دعوى قضائية بشأن أزمة شيرين عبد الوهاب و روتانا