قال المرشح الرئاسي الأمريكي دونالد ترامب، أثناء لقائه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في فلوريدا الجمعة، إن عدم فوزه بالرئاسة قد يتسبب بإشعال فتيل حرب عالمية ثالثة.

وهاجم ترامب منافسيه السياسيين الديمقراطيين بشدة وتعهد بالعمل من أجل السلام في الشرق الأوسط إذا أعيد انتخابه.

وقال ترامب وهو يجلس بجانب نتنياهو "لدينا أشخاص غير أكفاء يديرون بلادنا"، ووصف كامالا هاريس بأنها أسوأ من جو بايدن.

واضاف "إذا فزنا، فسيكون الأمر بسيطًا للغاية. كل شيء سينجح، وبسرعة كبيرة. إذا لم نفعل ذلك، فقد ينتهي الأمر بحروب كبرى في الشرق الأوسط وربما حرب عالمية ثالثة".

وأصدرت حملة ترامب في وقت لاحق بيانا بشأن الاجتماع، قالت فيه إنه "تعهد عندما يعود إلى البيت الأبيض، ببذل قصارى جهده لإحلال السلام في الشرق الأوسط ومكافحة انتشار معاداة السامية في كل أنحاء الحرم الجامعية في جميع أنحاء الولايات المتحدة".

وأظهر مقطع فيديو نشره الرئيس السابق على وسائل التواصل الاجتماعي، ترامب وهو يقبل سارة نتنياهو على خديها، ثم يصافح رئيس الوزراء الذي تولى السلطة لفترة طويلة قبل أن يلتقط صورة مع الاثنين.

ونشر نتنياهو صورة على الإنترنت تظهره وهو يحمل قبعة مكتوبا عليها "النصر التام" - وهو ما تعهد بتحقيقه ضد حماس في غزة - بينما كان يقف بجوار ترامب في منتجع مارالاغو.

وتختلف الاجواء بشكل واضح عن اجتماع نتنياهو الخميس مع المرشحة الرئاسية الديمقراطية كامالا هاريس، فقد طلبت منه نائبة الرئيس إبرام اتفاق سلام في غزة وأصرت على أنها لن "تصمت" بشأن المعاناة في القطاع الفلسطيني.

وقالت السناتورة السابقة البالغة 59 عاما "ما حدث في غزة خلال الأشهر التسعة الماضية مدمّر" مشيرة خصوصا إلى "الأطفال القتلى" و"اليائسين والجياع الذين يفرّون بحثاً عن الأمان".

ووصف ترامب الجمعة هاريس بأنها "شخصية يسارية متطرفة"، قائلا إنه يعتقد أن "تصريحاتها كانت خالية من الاحترام - ولم تكن لطيفة للغاية فيما يتعلق بإسرائيل".

المصدر: الأسبوع

إقرأ أيضاً:

وزيرة خارجية ألمانيا: الشرق الأوسط قاب قوسين أو أدنى من كارثة محققة

سرايا - قالت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك في عمّان، الخميس، إن الشرق الأوسط قاب قوسين أو أدنى من كارثة محققة، وهناك حاجة لسلام دائم في المنطقة وحل الدولتين.

إقرأ أيضاً : 17 شهيدا و56 مصابا خلال 24 ساعة في غزةإقرأ أيضاً : إجراءات "بوليسية" بالجامعات الأميركية لمنع الاحتجاجات الداعمة لفلسطينإقرأ أيضاً : مباراتان في افتتاح الجولة الثانية ببطولة الدرع غدا

مقالات مشابهة

  • مدير الاستخبارات البريطانية: سنقف في وجه المحاولات الإيرانية لزعزعة الاستقرار بالشرق الأوسط
  • المتحدة في أرقام.. من أكبر الكيانات بمجال الإعلام والترفيه بالشرق الأوسط
  • الرئاسة الفرنسية تبحث مع ألمانيا دعم أوكرانيا وتجنب التصعيد في الشرق الأوسط
  • وزير الطيران: نهدف أن تكون مصر مركزًا إقليميًا للطيران بالشرق الأوسط وأفريقيا
  • أكبر دار أوبرا في الشرق الأوسط تزين العاصمة الإدارية
  • قيادي بفتح: صفقة القرن تحولت إلى صفعة على وجه ترامب
  • قيادي بحركة فتح: ترامب يتمنى إقامة حرب عالمية ثالثة في الشرق الأوسط.. لهذا السبب
  • خبير: تواجد أمريكا بمنطقة البحر الأحمر يشكل مفاجأة على المستوى الاستراتيجي
  • وزيرة خارجية ألمانيا: الشرق الأوسط قاب قوسين أو أدنى من كارثة محققة
  • "دبي للثقافة" تطلق "ورشة المواهب"